رسمياً: هواوي تكشف عن نظامها الجديد Harmony OS

هواوي
0

كشف هواوي عن نظامها الجديد الذي يدعى Harmony OS بعد أشهر من التخمينات والإشاعات في مدينة Dongguan الصينيّة، ويأتي هذا النظام الآن بعد سنوات من التطوير ليلعب دوراً مهمّاً في مستقبل الشركة خاصّة بعد الحظر الأمريكي الأخير الذي تعرّضت له وإمكانيّة تعرّضها لحظر من استعمال نظام الأندرويد.

شاركت هواوي ضمن مؤتمرها للمطوّرين تفاصيل أوليّة عن نظامها الجديد دون مشاركة أي تفاصيل عن كيفيّة عمل النظام على الهواتف الذكيّة وستبدأ هواوي غداً باستعراض النظام مع تلفاز Honor Vision TV.

https://twitter.com/HuaweiMobile/status/1159720783855460352?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1159720783855460352&ref_url=https%3A%2F%2Fthenextweb.com%2Fplugged%2F2019%2F08%2F09%2Fhuawei-just-announced-harmony-os-its-answer-to-android%2F

يأتي نظام Harmony OS ليكون نظاماً مشابهاً لنظام جوجل المعروف باسم Fuchsia OS إذ يمكن استعماله على أجهزة مختلفة مما يساعد أيضاً في تطوير النظام بشكل متزامن مع مختلف الأجهزة التي سيعمل عليها.

وذكرت هواوي أن أداء النظام سيكون أفضل من نظام أندرويد ولينوكس في العرض الخاصّ بها إضافة إلى أنّه سيكون أكثر أماناً ولن تمنح هواوي صلاحيّات الرووت للمستخدمين على أن يكون النظام مفتوح المصدر في المستقبل.

ذكرت الشركة أنّها ستبقى مع نظام أندرويد في الوقت الحالي على هواتفها الذكيّة على أن تكون عمليّة الانتقال إلى النظام الجديد أمراً سهلاً في حالة حدوث أي طارئ جديد وصرّحت أيضاً بأنّ النظام الجديد يقدّم تجربة فريدة في عالم أنظمة التشغيل خاصّةً مع دعم تقنيّات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاً: هواوي طورت نظام تشغيل خاص بها في حالة حظرها من استخدام أندرويد أو ويندوز

0

شاركنا رأيك حول "رسمياً: هواوي تكشف عن نظامها الجديد Harmony OS"