ساعة آبل وميزات عديدة لصحة ولياقة أفضل

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ساعة آبل هي أحد ملحقات هواتف آيفون الخاصة بشركة آبل ولكن يمكنكم القول أن اعتبارها مجرّد جهاز إضافي ملحق يعتبر ظلماً كبيراً لهذا الابتكار العصري، ففي الماضي كانت تتمتع بإمكانات محدودة وخدمات قليلة نوعاً ما وتقتصر على الضروريات مثل الرد على الهاتف أو التحكّم بالموسيقى الخاصّة بك أو قراءة البريد الإلكتروني.

اليوم يمكنك اعتبار ساعة آبل مرافقك الشخصي والصحي الذي يقدّم لك كل ما يستطيع لتحافظ على رشاقتك وعلى صحّتك في آن واحد، فتمارينك الرياضية وأهدافك الصحّية وصحّة القلب ودورة النوم وغيرها الكثير من الخدمات أصبحت في متناول اليد.

ساعة آبل لم تكن يوماً بهذه الإمكانات مباشرةً وإنّما يمكنك اعتبارها رحلة من الإمكانيات والتحديثات المستمرة حتى وصلنا إلى الإصدار الرابع منها والتي أعلنت عنه الشركة في عام 2018، والتي تتضمّن الكثير من الخدمات المتقدّمة مما جعلها منتجاً منافساً بقوّة في السوق الرقمية والآن تعدنا آبل بنظام التشغيل الجديد للساعة WatchOS 6 أي المزيد من الخدمات والميّزات في طريقها إلينا.

اقرأ أيضًا: مراجعة جهاز iPhone 8 Plus

احمِ أذنيك مع الخاصّية الجديدة

ساعة آبل - Noise

فقدان السمع أمر محزن جداً واليوم نحن معرّضون لفقدان السمع أكثر من أي وقت مضى وذلك للعديد من الأسباب إذ أن الضجيج والتلوث السمعي من حولنا قد فاق كل حدٍ ممكن، فمناطق البناء والحفلات والبرامج الصوتية والأحاديث العالية وكل هذا الضجيج يساهم في فقداننا لسمعنا. في معظم الأحيان عندما نشعر بالخطر نبتعد ولكن للأسف فلا نشعر دائماً أن علينا الذهاب وترك المكان مباشرة.

قامت آبل بتطوير خاصّية جديدة لساعاتها سنراها مع التحديث الجديد 6 WatchOS حيث تستخدم مايكروفون الساعة لمراقبة الضجيج المحيط من حولنا، وفي حال تجاوز الضجيج المرحلة العادية ووصل للحد الذي يؤذي أذنيك ستقوم الساعة بتنبيهك بذلك تلقائياً، بحيث يمكنك ترك المكان مباشرة أو استخدام سماعات للأذنين، اي ستمتلك الفرصة لحماية نفسك.

اقرأ أيضًا: لتحظى بتجربة قراءة أفضل: إليك أهم تطبيقات قراءة الكتب لأجهزة آيفون

متحسس للسقوط

ساعة آبل - Falling Alert

نعاني جميعاً من خطر السقوط فجأة في الشارع أو الأماكن العامّة وكلّما كبرنا في السن تكون الآثار الجانبية أكثر خطورة فساعة آبل اليوم يمكنها المساهمة في حل هذه المشكلة في حال تعرّضت للسقوط بشكل مفاجئ ولم تستطع الوقوف مرّة أخرى فيمكنك من خلالها طلب النجدة فهي تحوي متحسّساً للسقوط.

لذا إن وقعت وكنت تنظر للحساس سيقوم بتنبيهك من خلال إنذار فإن كنت بخير ستضغط على خيار “I’m OK” إن لم تستجب أو تتحرك بعد مرور دقيقة على السقوط فتصدر الساعة إنذاراً آخر وبعدها سيبدأ العد التنازلي لثلاثين ثانية وعندها ستتصل الساعة تلقائياً بأرقام الطوارئ.

مراقبة معدّل ضربات القلب

Heart Rate

إن مراقبة معدّل ضربات القلب أمر بديهي بالنسبة للساعات الذكية ومعظم الساعات تحتوي هذه الميّزة ولا اختلاف بالنسبة لساعات آبل، فهي تراقب معدّل ضربات القلب من خلال حسّاس مثبّت على الجزء الخلفي من الساعة، ويمكنك معرفة المعدّل من خلال تشغيل تطبيق Heart Rate app المثبّتت على الساعة.

وبالإضافة لذلك فإن الساعة تسجّل معدّل ضربات القلب أثناء اليوم لتقدّم لك معلومات أكثر حول المعدّل المتوسّط أثناء الحركة والنوم ويمكنك معرفة المعدّل أيضاً أثناء ممارستك الرياضة.

مراقبة التنفّس

ساعة آبل - Breath App

تمتلك ساعة آبل تطبيقاً يدعى Breathe app والذي يساعدك بالأختلاء بنفسك لدقائق قليلة كل يوم لتأخذ نفساً عميقاً وترتاح قليلاً من ضغط العمل والروتين اليومي وكل ما عليك القيام به هو فتح التطبيق ومتابعة الدليل الرسومي لتتعلّم الطريقة الصحيحة لأخذ نفس عميق بالتفاصيل ويعتبر ذلك جميلاً ومريحاً خلال يوم عمل مرهق ومتعب.

اقرأ أيضًا: 8 أشياء لا تعرفها عن جنون مسابقات كسر سرعة المعالج Overclocking

مراقب التمارين الرياضية

ساعة آبل - مراقبة التمارين الرياضية

إن كنت تمشي أو تهرول أو تركض أو تمارس اليوجا فأنت بحاجة لمدرّب خاص بك يراقب أدائك الرياضي وتقدّمك ويعرض لك هذه المعلومات في الوقت الحقيقي، وبالنسبة لمعظم الرياضات فأنت بحاجة للمسافة التي قطعتها مشياً أو سباحةً ومعدّل ضربات القلب والأهم من ذلك معدل الدهون التي تخلّصت منها.

ولكن إن كنت تمارس الجري فهناك ميّزات إضافية تزوّدك بها الساعة، كتحديد سرعة معيّنة أو مقارنة سرعتك بين البداية والميل الأخير أو معرفة عدد الخطوات التي تقوم بها في الدقيقة الواحدة وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى.

وتغطّي الساعة بشكل رئيسي  المشي والجري واليوجا والسباحة والتسلّق وركوب الدرّاجات والتجديف والمشي باستخدام الممشى المتحرك وفي حال كانت لعبتك مختلفة كرفع الأثقال على سبيل المثال يمكنك اختيار وضع Other بدلاً من اختيار رياضة بعينها واتباع الخطوات التي تخبرك بها الساعة بدقّة واتقان.

راقب تخطيطات القلب بشكل دوري

تخطيط القلب

الآن لن تكون بحاجة للذهاب لطبيب القلب المختص للحصول على تخطيط القلب الدوري للاطمئنان على سلامتك الصحية فكل ذلك أصبح بإمكانك القيام به من خلال ساعة آبل وعند استخدام هذه الميّزة ستخبرك الساعة بحالتك إن كانت عادية أو هناك سلوك غريب وتحتاج مراجعة طبيبك بأسرع ما يمكن.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن لعبة هاري بوتر الجديدة Harry Potter: Wizards Unite

نافس أصدقائك

ساعة آبل - منافسة الأصدقاء

لا تحلو الرياضة بلا الأصدقاء فهل تذكر آخر مرة قد عقدت النيّة للذهاب إلى النادي الرياضي وسرعان ما تشعر بالملل وينتهي بك الحال في مطاعم الوجبات السريعة؟ اليوم لن يمكنك الهروب بفعلتك هذه بوجود ساعة آبل للأسف.

فعندما تحصل على التحفيز من المقرّبين أو تعيش حالة التحدّي مع الأصدقاء فستعمل ما بوسعك لتحقيق ما ترغب به وكسب المسابقة ويمكنك مراقبة اداء أصدقائك ومقارنة النتائج التي تحصل عليها بنتائجهم أو يمكنك دعوة أصدقائك لتحدّيات على مدار الأسبوع أو الشهر.

لن تنسى تشغيل المؤقت بعد الآن

ساعة آبل - تشغيل المؤقت

عندما تشعر الساعة بأنك قد بدأت تمارينك الرياضية ستسمع إنذاراً يسألك إن كنت ترغب أن تسجل نشاطك الرياضي، وتقوم بالاستجابة لهذا الانذار باختيار نمط الرياضة التي تمارسها وتبدأ نشاطك كالمعتاد، والهدف من ذلك إن كنت ترغب بتسجيل نشاطك الرياضي خلال الأسبوع ونسيت القيام بذلك فالساعة ستقوم بذلك عوضاً عنك فلا تقلق حيال ذلك.

اقرأ أيضًا: ماهو الواقع الرقمي Digital Reality؟ وكيف ينخرط في مختلف المجالات؟

0

شاركنا رأيك حول "ساعة آبل وميزات عديدة لصحة ولياقة أفضل"

أضف تعليقًا