ساعة آبل ونظام تشغيلها الجديد WatchOS 6: ميزات جديدة عليك تجربتها في الحال

نظام التشغيل WatchOS 6
0

ساعة آبل وميّزاتها الجديدة أصبحت الحديث الرئيسي منذ إعلان آبل عن مجموعة من التحديثات الجديدة في مؤتمر المطورين العالمي WWDC لعام 2019، حيث أعلنت عن الإصدار السادس من نظام التشغيل WatchOS، والذي أتى لاحقاً مع السلسلة الخامسة Series 5 من ساعات Apple Watch في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وبدأ بالوصول مؤخراً إلى الإصدارات الأقدم.

يتضمن نظام التشغيل WatchOS 6 العديد من الميزات الجديدة حيث أضافت آبل لأول مرة متجر تطبيقات منفصل خاص بالساعات، كما أنها ركّزت في هذا النظام على المزايا التي تُعنى بصحة المستخدم وغيرها من الأمور الأخرى، فإن كنت من مستخدمي ساعات آبل تابع معنا هذا المقال لتعرف كيفية التحديث إلى WatchOS 6، وعلى أهم الميزات التي يجب عليك الاستفادة منها في الحال.

اقرأ ايضًا: ساعة آبل وميزات عديدة لصحة ولياقة أفضل

كيفية الترقية إلى نظام التشغيل WatchOS 6

ساعة آبل- كيفية الترقية إلى نظام التشغيل WatchOS 6

لتحديث ساعة آبل خاصتك إلى الإصدار WatchOS 6 قم بتحديث نظام تشغيل هاتف أيفون المقترن معها إلى الإصدار iOS 13، ثمّ افتح تطبيق الساعة على الهاتف وتوجه إلى الإعدادات Settings وتحديداً قسم عام أو General وبعد ذلك توجه إلى تحديث البرنامج Software Update. يجب أن تكون ساعة آبل موصولة إلى الشاحن والبطارية مشحونة بنسبة 50% على الأقل لإكمال عملية التحديث.

سيكون النظام الجديد مثبّتاً بشكل مسبق على ساعات آبل من الإصدار الأحدث Series5، وهو متوفر للتحميل حالياً للساعات من الإصدار Series 3 و Series 4، أما بالنسبة لإصداري Series 1 و Series 2 فسيتم إرسال التحديث في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ ايضًا: الإعلان عن ساعة أبل الجديدة Apple Watch Series 5

ما الجديد في نظام التشغيل WatchOS 6؟

متجر التطبيقات App Store

ساعةآبل- متجر التطبيقات App Store

واحد من أكبر التغييرات في نظام التشغيل WatchOS 6 وجود متجر منفصل للتطبيقات على الساعة مباشرةً، ففي الإصدارات السابقة من WatchOS كان عليك التوجه إلى المتجر الموجود على هاتفك، وذلك في كل مرة تحتاج فيها لتحميل تطبيق جديد لساعتك، الأمر الذي سبّب إزعاجاً للكثير من المستخدمين لكن بعد التحديث الجديد يمكنك ببساطة الحصول على أي تطبيق بعدة نقرات على الساعة أو حتى الطلب من المساعد Siri إيجاد التطبيق وتثبيته.

بحسب آبل يمكن استعراض مجموعة واسعة من التطبيقات داخل متجر الساعة، والبحث عن أي تطبيق بعدة طرق ومشاهدة لقطات الشاشة المرافقة للتطبيق والاطلاع على مراجعات المستخدمين الآخرين بسهولة، كل هذا على معصم يدك فقط ودون الحاجة إلى وجود تطبيق مرافق مثبت على هاتف أيفون.

حماية سمع المستخدمين برفقة تطبيق Noise App

ساعة آبل- حماية السمع عن طريق تطبيق الضجيج Noise App

قدّمت آبل في نظام التشغيل الجديد WatchOS 6 تطبيق Noise المصمّم خصّيصاً لحماية سمع مستخدمي الساعة، وكما يشير اسم هذا التطبيق فهو مخصّص لمراقبة الضجيج في الخلفية بشكل مستمر، وتنبيه المستخدم عند تجاوز الضجيج المحيط لقيمة 80 ديسبل dB وهي العتبة التي يصبح عندها الضجيج خطرًا على صحة المستخدم، كما يمكن للتطبيق إظهار الوقت الأقصى الذي يمكن أن تتعرض فيه لمستوى ضجيج معين يومياً بدون أذى.

اقرأ ايضًا: حدث أبل 2019 استولى على اهتمام الجميع، ايفون 11 برو وساعة أبل الذكية والمزيد

تتبع الدورة Cycle Tracking

ساعة آبل- تتبع الدورة Cycle Tracking

لم يعر تطبيق الصحة الخاص بآبل الكثير من الاهتمام بصحة المرأة فيما مضى، أما اليوم فها هي تضيف تطبيقاً جديداً خاصاً بتتبع الدورة الشهرية للأنثى في نظام التشغيل WatchOS 6، يطلب هذا التطبيق من مستخدميه تسجيل الأعراض ومعدل التدفق وطول الدورة وغيرها من العوامل الأخرى، ومن ثمّ يقوم بإرسال التنبيهات في الموعد المتوقع لحدوث الدورة الشهرية وأوقات الخصوبة وما إلى ذلك، وبالطبع يمكن إزالة تثبيت التطبيق بسهولة في حال عدم استخدامه.

تحسين المساعد الصوتي Siri

تحسين المساعد الصوتي Siri

ستتمكن بعد التحديث إلى WatchOS 6 من استخدام المساعد الصوتي Siri بحرية أكبر، فيمكن لـ Siri الخاص بالساعة الآن التعرف على الأغاني من Shazam، ولم تعد نتائج البحث محصورة بنتيجة واحدة فقط إنما ستجد العديد من النتائج ويمكنك التنقل بينها لإيجاد ما يناسبك.

وجوه الساعة الجديدة New Watch faces

وجوه الساعة الجديدة New Watch faces

كما جرت العادة ومع كل تحديث جديد لنظام WatchOS فإن آبل تضيف العديد من الواجهات الجديدة لساعاتها، وإصدار WatchOS لا يشكل استثناءً فهو الآخر يتضمن 6 وجوه جديدة، بتصاميم جميلة وجذابة ومناسبة لجميع الأذواق تتنوع ما بين البساطة والحداثة والكلاسيكية، ويمكنك اختيار ما يناسب نمطك وأسلوبك.

اقرأ ايضًا: ما هي الساعات الذكية

المزيد من التطبيقات الجديدة

بالتزامن مع طرح متجر التطبيقات المنفصل قامت آبل بالعمل على العديد من التطبيقات الجديدة الخاصة بنظام التشغيل WatchOS 6 أهمها:

الكتب الصوتية Audiobooks

الكتب الصوتية Audiobooks

وأخيراً وبعد طول انتظار أصبح بإمكانك الاستماع إلى كتبك الصوتية المفضلة من ساعة آبل خاصتك مباشرةً، وذلك من خلال تطبيق Audiobooks الجديد والذي تتم مزامنته تلقائياً مع تطبيق Apple Books على هاتف أيفون، أي أنك تستطيع الاستماع سواءً من الساعة أو الهاتف في آن واحد.

الآلة الحاسبة Calculator

الآلة الحاسبة Calculator

من أكثر الأمور المزعجة حول ساعات آبل كان فقدانها لتطبيق آلة حاسبة نظراً لأهمية هذه الأداة في الحياة اليومية، وتحتاج لتثبيت تطبيق طرف ثالث للقيام بالعمليات الحسابية، الأمر الذي تم تفاديه في نظام التشغيل WatchOS 6 حيث تم إضافة آلة حاسبة بشكل مستقل.

المذكرات الصوتية Voice Memos

المذكرات الصوتية Voice Memos

أضافت آبل تطبيقاً جديداً لإضافة المذكرات الصوتية بشكل فوري من خلال الساعة، وبالتالي لن تحتاج إلى هاتف أيفون لتسجيل أفكارك قبل نسيانها، فكل ما عليك القيام به هو الضغط على زر التسجيل والبدء بالكلام وبعد الانتهاء يمكنك الاستماع إلى التسجيل من الساعة أو الانتظار حتى تتم مزامنته مع الهاتف.

اقرأ ايضًا: ما هو كروم كاست

0

شاركنا رأيك حول "ساعة آبل ونظام تشغيلها الجديد WatchOS 6: ميزات جديدة عليك تجربتها في الحال"