تطبيقات للمساعدة في عمل الخير
0

إن كنت من محبي القيام بأعمال خيرية أو ترغب في مساعدة الآخرين فقد أصبح ذلك متاحًا لك الآن ببساطة، حيث تطلق الكثير من المؤسسات الخيرية والمنظمات التي لا تهدف إلى الربح حملات وتطبيقات على الهواتف الذكية لتشجيع الناس على المزيد من الاندماج في الأعمال الخيرية ومساعدة المجتمع، بعض هذه التطبيقات تتطلب منك تبرّعًا مباشرًا سواء بتقديم خدمات أو أموال أو حتى قد يكون استخدام التطبيق أحد أساليب التبرّع بأموال تذهب إلى الجمعيات الخيرية والمؤسسات غير الهادفة للربح.

سنتحدّث اليوم حول مجموعة من التطبيقات المجانية التي يمكنك استخدامها والتبرع ببعض الأموال لمؤسسات وجمعيات خيرية مختلفة، لن تقوم بدفع دولار واحد لهذه الجمعيات كل ما عليك القيام به هو استخدام التطبيق فقط ورعاة التطبيق سيقومون بالتبرّع بشكل فعلي.

تطبيق Charity miles

تطبيقات للمساعدة في عمل الخير

تطبيق Charity Miles هو واحد من أشهر التطبيقات التي تساهم في الأعمال الخيرية على الإطلاق والأكثر إقبالًا أيضًا، حيث يساعدك التطبيق على تأدية نشاط رياضي يومي من اختيارك ولفترة زمنية محدّدة، ويقوم رعاة التطبيق بالتبرع بمبلغ 0.25 دولار لكل ميل تسجله في التطبيق، ويضم التطبيق 37 جمعية خيرية مشاركة فيه بما في ذلك جمعيات الحفاظ على المياه ومساعدة أطفال أفريقيا وغيرها.

اقرأ أيضًا: كيف استخدمت هذه الشركات تقنية التعلّم الآلي Machine learning في عملها؟

وكل ما عليك القيام به ببساطة هو تحميل التطبيق وتثبيته وإنشاء حساب خاص بك على التطبيق، وقبل القيام بأي نشاط رياضي سيكون عليك فتح التطبيق واختيار المؤسسة الخيرية التي ترغب في مساعدتها، وبعد ذلك ستحدد نوع النشاط الذي ستقوم به وهل هو مشي أو جري في الهواء الطلق، أم مشي أو جري في الأماكن المغلقة، أو ركوب دراجة هوائية في الهواء الطلق، ومن ثم تبدأ التمرين.

يستخدم التطبيق GPS الخاص بهاتفك الذكي ومقياس التسارع للتعرف على الحركة وقياس المسافة، وعند الانتهاء من التمرين اضغط على زر الإيقاف في التطبيق وستقوم الشركة الراعية للمؤسسة الخيرية التي اخترتها بالتبرع بمبلغ 0.10 دولار لكل ميل من ركوب الدراجة، أو 0.25 دولار لكل ميل تقطعه.

تطبيق Give 2 Charity

تطبيقات للمساعدة في عمل الخير

كم مرة تستخدم هاتفك الذكي يوميًا؟ مرتين أو ثلاثة أو طوال الوقت؟ يُتيح لك تطبيق Give 2 Charity أن تحوِّل كل الوقت الذي تقضيه على هاتفك إلى أموال يتم التبرع بها إلى أي مؤسسة خيرية من اختيارك كما يمكنك اختيار أحد الجمعيات الخيرية الشريكة للتطبيق.

ويمكنك استخدام الموقع الرسمي للتطبيق.

حيث يحتوي التطبيق على حدود زمنية معينة يتم ترجمتها إلى نقاط ومن ثم يتم تحويل النقاط إلى أموال، فعلى سبيل المثال كل 1500 نقطة مثلًا يتم تحويلها إلى 2 دولار، في حين أن 3000 آلاف نقطة يتم تحويلها إلى 5 دولار، ويطلب منك التطبيق تنشيط خاصية تحديد المواقع GPS ليتمكن من تتبع موقعك كلما كنت تحمل هاتفك أو تستخدمه، ومن ثم يتم استخدام تلك البيانات في استطلاعات الرأي ومعرفة التوجه العام للمشاركين، وهذه البيانات تكون محمية تمامًا ولكنها تساعد الشركة المؤسسة لهذا التطبيق على الربط بين العالمين الواقعي والرقمي ومن ثم استخدام هذه البيانات لإنشاء الحملات الإعلانية المناسبة، ويتم التبرع بنسبة 100% من أرباح التطبيق إلى المؤسسات الخيرية دون أن يتكلف المستخدم أي أموال.

اقرأ أيضًا: بعد تجربتها الطويلة في إنتاج هواتف الفئة المتوسّطة.. تعرّفوا على هاتف OnePlus 8 Pro الرائد!

تطبيق DONATE A PHOTO

تطبيقات للمساعدة في عمل الخير

هل أنت من محبي التقاط الصور ومشاركتها مع أصدقائك؟ إذا يمكنك الآن المساهمة في عمل خيري من اختيارك عبر مشاركة صورة واحدة مميزة لك على تطبيق DONATE A PHOTO، فهذا التطبيق الذي أطلقه Johnson & Johnson يتبرع بمبلغ قدره 1 دولار عن كل صورة تقوم بمشاركتها من خلال التطبيق، ويكون التبرع لأي جمعية أو مؤسسة خيرية عالمية تختارها أنت، وكل ما عليك القيام به هو مشاركة صورة واحدة يوميًا، أي ليس أكثر من صورة يوميًا، وبالتالي فهو وضع مربح للجانبين، فأنت تشارك لحظاتك السعيدة مع عدد أكبر من الأشخاص وتساهم في الوقت نفسه بعمل خيري دون أي تكلفة تقع عليك، ويتم جمع الصور في معرض على الإنترنت وتكون آمنة تمامًا هناك، ولكنها تكون متاحة للاستخدام لمن يرغب فيها كما يمكن للجميع مشاهدتها.

تطبيق Instead

تطبيقات للمساعدة في عمل الخير

تطبيق Instead هو من التطبيقات التي تساعدك على التخلّص من أي عادة سيئة ترغب في الامتناع عنها، فإن كنت مثلًا من المدخنين أو تتناول الطعام بإفراط أو تعاني من أي عادة أخرى وترغب الامتناع عنها، فإن هذا التطبيق سيتيح لك السيطرة على تلك العادة السيئة..

هذا التطبيق مختلف قليلًا عن سابقيه حيث تدفع أموالًا بالفعل من حسابك الشخصي ولكنها تعود عليك بالنفع من ناحية أخرى فقد تخلّصت من عادة سيئة، وكل ما عليك القيام به تحميل التطبيق وربطه بموقعك أو ببطاقتك الائتمانية.

تطبيق Budge

تطبيقات للمساعدة في عمل الخير

تطبيق Budge هو من التطبيقات المرحة التي يمكنك استخدامها لتحويل تحدّياتك مع الأصدقاء إلى تحدّيات قيّمة جدًا، حيث يمكنك الدخول في رهان مع أي من أصدقائك في أي لعبة أو منافسة ولتكن مثلًا إنقاص الوزن أو الإقلاع عن التدخين أو المشي لمسافة 5 أميال أو غيرها من التحدّيات، فإن ربحت أنت التحدي يقوم الأصدقاء بالتبرّع للجمعيات والمؤسسات الخيرية، وإن ربحوا هم فأنت تتبرع، ويحصل التطبيق على رسوم 5% ويعود الباقي إلى الجمعيات الخيرية بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: خصوصية المستخدمين في المقام الأول دائمًا، ولكن في الأزمات العالمية هناك استثنائات!

إن راودك الفضول حول الاستفادة التي تتحقق للمتبرعين بمثل تلك الأموال فإن الأمر بسيط للغاية، فهذه الشركات تستفيد سواءً من خفض الضرائب عند المشاركة والتشجيع على الأنشطة الرياضية والخيرية، إضافًة إلى جمع البيانات التي تستخدم في استطلاعات الرأي أو التسويق والترويج للمنتجات أو ، لذا قبل الدخول على أي تطبيق تأكد من رغبتك في مشاركة بيانات الهاتف وعدم ممانعتك من تلقي الإعلانات واستطلاعات الرأي.

0

شاركنا رأيك حول "ساعد الآخرين وساهم في تطوير المجتمع من حولك باستخدام هذه التطبيقات المميّزة!"