سوار Halo من أمازون يتابع تغَيُّراتك الجسدية والنفسية من المنزل عبر تطبيق على الهاتف… لكن!

تم الإعلان قبل أيام عن سوار Halo من أمازون الذي يتابع تغَيُّراتك الجسدية والنفسية من المنزل عبر تطبيق على الهاتف، بالإضافة إلى متابعته لنشاطك اليومي، وعدد ساعات النوم، والأنشطة التي تقوم بها، إلى جانب تحليله لنبرة صوتك، لمعرفة حالتك العاطفية، دعونا نتعرف أكثر على ماهية السوار وطريقة عمله والمزايا الحصرية التي انفرد بها.

لطالما عرفنا تميز أمازون في قطاع التجارة الإلكترونية، إلا أنها عقدت العزيمة للتنافس مع أكبر الشركات الرائدة في مجال اللياقة البدنية، لتتفوق على Apple و Fitbit وتنافس بسوار حصري الإمكانيات والمزايا لمتابعة الحالة الصحية للجسم، تفوق مزايا السوار عن كل المزايا التي قدمتها كلا الشركتين في ساعات اليد المسؤولة عن كشف تقارير الحالة الصحية للجسم.

دعونا نتعرف على السبب الذي جعل سوار أمازون يتلقى شهرة كبيرة ومبيعات على أوسع نطاق بالولايات المتحدة الأمريكية، ورغبة شركة أمازون في شحن الجهاز لجميع الدول الأخرى حول العالم؟

مزايا سوار هالو من أمازون

إن سوار أمازون الجديد يوفر لك مزايا حصرية توفر الوقت والجهد، لأنه يقوم بمتابعة الحالة الصحية للجسم دون الحاجة إلى الذهاب للمشفى، أو زيارة الطبيب، لأن السوار يعمل بالذكاء الإصطناعي فيمكنه متابعة جميع الأنشطة البدنية التي تقوم بها، من بداية  حساب عدد الخطوات، ومدى تَحسّن نومك، إلى قياس درجة حرارة الجسم أثناء النوم، وحتى معرفة نسبة الدهون داخل جسمك دون الحاجة للذهاب للنادي الرياضي لقياسها، هل تعتقد أن السوار اكتفى لهذا الحد؟! بالطبع لا.

يمكن للسوار تخليل نبرة صوتك، من خلال ميكرفون موجود به، لمعرفة التغيرات الطارئة على صوتك، لاستنباط الحالة المزاجية لك، ومحاولة تحسينها من خلال بعض النصائح المفيدة لك، لا يتوقف عطاء السوار عند تقديم نصائح لتحسين الحالة المزاجية فقط، بل إنه يساعدك أيضًا في تحسين الحالة الصحية لك، فمثلًا يُذَكّرُكَ يوميًا بإحضار كوب من الماء لجوارك قبل النوم، حتى تشربه عند الاستيقاظ، كما ينبهك أيضًا عند احتمالية إصابتك بأضرار جسمانية كي تتفادى الأمراض الخطيرة كالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية.

بالإضافة لكل ما ذكرنا من مزايا، إلا أن شركة أمازون أوضحت في تقريرٍ صحفيٍ لها، عن سعيها الدائم لتطوير السوار وإضافة المزيد من المزايا الحصرية المتقدمة لمساعدة وإنقاذ أكبر عدد ممكن من البشر، خاصة بعد مرورنا بأزمة كورونا العالمية.

سوار Halo من أمازون يتابع تغَيُّراتك الجسدية والنفسية

لم تكتف أمازون بدخول مجال اللياقة البدنية وحدها، بل استعانت بأكبر المنظمات والجهات الطبية على مستوى العالم مثل (Mayo Clinic- Headspace و Orangetheory و P.volve)، لحرصها الشديد على إنتاج أفضل المنتجات، وبالرغم من كل الجهود التي قدمتها لإصدار أفضل نسخة من السوار إلا أنها لم تقدم روشتات طبية، ولم توصي بأي أدوية كما فعلت ساعة Fitbit، لكن هذا لم يقلل أبدًا من تفوق سوار هالو على ساعة اليد لكل من Apple و Fitbit.

سنأخذكم الآن في رحلة صغيرة شيّقة مليئة بالحماس والإنبهار لمعرفة آلية عمل سوار Halo، وقدرة الذكاء الاصطناعي على القيام بما لا نتوقعه.

سوار Hola من أمازون

أول ما تلاحظه أن السوار لا يمتلك شاشة كما الحال في ساعات ابل وفيتبيت، لأنه يعمل بنظام آخر عبر تطبيق يمكن تحميله على الهاتف بعد الحصول على السوار وهو مدفوع شهريًا، لمتابعة نشاط الجسم بالذكاء الاصطناعي.

سوار Hola من أمازون

 

  • تَتَبُّع النشاط البدني: عند ارتداء المعصم في اليد، يمكنه متابعة النشاط البدني كحساب عدد الخطوات التي تتحركُها خلال اليوم، ومتابعة نبضات القلب.
  • تتَبُّع حالة النوم: من المعروف أن النوم الصحي يقلل من مخاطر متعددة ويحميك من أمراض مفاجئة كالسكتات القلبية والدماغية، لذا فإن سوار Halo من أمازون، سيكون مرشدك الطبي للحصول على نوم كافي، ومعرفة مدى إشباع جسمك بالنوم، وتقديم نصائح ثمينة لتحسين نومك.
  • مسح ثلاثي الأبعاد: من منّا لا يخاف السمنة، ويضطرب عند زيادة وزنه؟! مع سوار Hola من أمازون، لن تحمل همًا لأنه يقوم بقياس نسبة الدهون داخل جسمك، من خلال ارتداء السوار، وتشغيل التطبيق مع استعمال الكاميرا الأمامية لالتقاط صورة لجسمك، أثناء ارتدائك لملابس داخلية قصيرة، يمكنك أن تتخيل الآن كيف للسوار أن يقوم بحساب نشاطك البدني، عند القيام بأي جهد أو تمارين رياضية، ومتابعة مدى تأثيرها على تكسير الدهون الثلاثية بجسمك، ألا تعتقد أنه سيغنيك عن الذهاب إلى النادي الرياضي؟
  • تحليل نبرة الصوت: تُرى كيف يمكن لسوار أن يحلل الحالة المزاجية لك عن طريق إنشاء ملف تعريفي خاص بصوتك، كدليل قياسي لمراقبة أي تغيُّرات تحدث في صوتك، لمعرفة سببها وكذلك لإخبارك أنه لا يجب عليك القيام بأي مقابلات عمل وأنت بهذه الحالة العاطفية لأن نبرة صوتك المشوبة بالتوتر ستترك انطباعًا سيئًا عنك، هناك المزيد من التطورات حول تحليل نبرة الصوت وأوضحت متحدثة أمازون ذلك من خلال حديثها عن سوار Hola، هل تعتقد أنه يمكن للذكاء الاصطناعي يومًا ما أن يقلد أصواتنا تمامًا ليقوم بالمهام المرجُوَّة؟

بعد أن اطلعنا على المميزات الجميلة التي سعت أمازون بكل طاقتها في توفيرها لنا، يبقى تساؤل عالقًا في ذهن القارئ، حول مقدار الخصوصية التي يتمتع بها مستخدم السوار، في حالة ذكرنا أن التطبيق لكي يعمل على كشف نسبة الدهون في الجسم، يتطلب وقوفك أمام الكاميرا بملابس قصيرة خفيفة، وكذلك يعتمد في تحليل نبرة الصوت لمعرفة الحالة المزاجية على تسجيل صوتك بشكل دائم..

إن متحدثة العرض التقديمي لسوار Halo من أمازون أوضحت، أن التطبيق يوفر خصوصية كاملة للعملاء ولا يمكن لأحد غيرك الاطلاع على البيانات الموجودة على التطبيق، حتى في حالة استخدام حساب برايم مع الأشخاص المقربين، بالإضافة إلى خاصية الحذف التلقائي للبيانات بعد معالجتها، لهذا لا يمكن مطلقًا الاحتفاظ ببياناتك أو مشاركتها مع أي تطبيقات أو مواقع أخرى إلا عند رغبتك.

تفاصيل سوار Hola التقنية

سوار Hola من أمازون، عبارة عن سوار يمكن ارتداؤه في معصم اليد، وتختلف خامة السوار، فمنها المصنوع من القماش (بوليستر وألياف لدِنة)، ومنها المصنوع من السليكون، (وهو مخصص لمحبي اقتناء الأسوارة الرياضية)، هو أشبه تمامًا بأسوارة طلبة المدارس الثانوية، كما أنه لا يمتلك شاشة بيانية، ويتواجد بألوان متعددة منها أسود ورمادي ووردي.

تصميم سوار Halo

سوار Halo عبارة عن حزام قماش/سيليكون مُحكم كما ذكرنا، وتتواجد مستشعرات تعمل لجمع بيانات من جسمك، وتوصيلها إلى التطبيق، ليعطيك ملخصًا حول حالة الجسم، فتجد على إحدى جوانب السوار، ميكروفون لتسجيل نبرة الصوت، ويمكنك إهماله إن لم ترغب في خاصية التعرف على نبرة الصوت، بالإضافة لزر تشغيل، ولمبة وميض إشارة لبدء التشغيل والشحن، في الأسفل تجد شاشة صغيرة بها حساس استشعار مقاومة الماء، لإشعارك بعدم تخطي العمق المسموح به وهو ( 50 مترًا / 5 ضغط جوي).

بطارية سوار Halo من أمازون

يعمل السوار بنظام شحن وتفريغ، ويمكن شحن البطارية في أقل من ساعة ونصف ابتداءً من 0%، ويستمر السوار محافظًا على الشحن لمدة 7 أيام في حالة تعطيل النغمة، أما في حالة تشغيلها فإن الشحن يستمر مدة يومين فقط، وعمر البطارية يختلف باختلاف إعدادات الجهاز واستخدامه.

وزن سوار هالو من أمازون

تختلف أحجام السوار، من صغير إلى كبير مرور بالحجم المتوسط، وكل حجم يزن وزنًا مختلفًا عن الحجم الآخر، فنجد السوار الصغير يزن (5.2 جرام) والمتوسط وهو المتوفر حاليًا على موقع أمازون يزن (5.6 جرام) والكبير يزن (6 جرام).

مكونات العلبة

تحتوي العلبة على السوار، USB، وشاحن مشبك، مع دليل التشغيل، وضمان لمدة عام واحد.

وتحتاج لتشغيل السوار هاتفًا ذكيًا، عليه تطبيق أمازون، مع حساب Halo نشط.

سعر سوار هالو من أمازون

أتاح موقع أمازون لحجز الدفعة الأولى للراغبين في الحصول على سوار هالو، وسيكون السعر النهائي له كما هو على موقع أمازون (64 دولارًا) بعد هذه المدة ستحصل عليه بسعر (99 دولارًا)، بالإضافة لاشتراك شهري بقيمة ثلاث دولارات، لإمكانية تفعيل الذكاء الاصطناعي، لمتابعة عمل السوار.

 

0

شاركنا رأيك حول "سوار Halo من أمازون يتابع تغَيُّراتك الجسدية والنفسية من المنزل عبر تطبيق على الهاتف… لكن!"