1

هل تعلم أننا مع أكثر من ربع سكان العالم ربما أمضينا قرابه الشهرين (أكثر أو أقل) حُبَساء المنزل جراء القرارات الحكومية بتطبيق الحجر المنزلي الإلزامي منعًا للاختلاط الاجتماعي لتفادي الإصابة بفيروس COVID-19؟

نعم، من المهم أن نبقى آمنين في الداخل لحماية أنفسنا والآخرين، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا قضاء وقت ممتع أيضًا..

ربما بالفعل قد أنهيت معظم محتوى Netflix وشاهدت أفلامك المفضلة عده مرات.. ربما تعلمت بعض الأشياء والمهارات الجديدة. هل مللت من تصفح مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي؟ حسنًا ماذا لو كانت هناك قائمه بأشياء جديدة ممتعة يمكنها أن تبعد الملل والرتابة والضجر والتوتر الذي نعيشه اليوم؟

حسنًا القائمة الجديدة هي خليط من اللياقة البدنية في الأماكن المغلقة، والتعلّم عبر الإنترنت والألعاب، والبث المباشر لأحداث مذهله ستستمتع بها بالإضافة إلى بعض الأنشطة الغريبة التي يحلم بها المبدعون حول العالم.

اقرأ أيضًا: كيف استخدمت هذه الشركات تقنية التعلّم الآلي Machine learning في عملها؟

لماذا لا تستمتع بمشاهدة الشفق القطبي من منزلك؟

أنشطة منزلية

أن تكون عالقًا في المنزل لا يعني أن تفوّت واحدة من أجمل عجائب الدنيا الطبيعية ألا وهي ظاهرة الشفق القطبي الشمالي Aurora lights.

بفضل Explore.com يمكنك الآن مشاهدة الأضواء الشمالية مباشرة من غرفتك بفضل كاميرا بث مباشرة تم تثبيتها في مركز تشرشل للدراسات الشمالية في مانيتوبا في كندا وهي واحدة من أفضل الأماكن على وجه الأرض لمشاهدة الشفق القطبي. مع حلول الظلام في القطب الشمالي معظم اليوم والسماء صافية، حان الوقت الآن للاستماع.

على الرغم من أن الأضواء الشمالية تحدث على مدار السنة، فإن أواخر الشتاء وأوائل الربيع عندما يكون القطب الشمالي مظلمًا معظم اليوم وتكون السماء صافية هي أفضل المواسم لرؤيتها، لذا حان الوقت المثالي لمشاهدة البث المباشر والذي يكون بشكل عام من الساعة 10 مساءً إلى 4 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة EST بمعني من الثانية صباحًا AM إلى الثامنة صباحًا بتوقيت جرينتش.

aquarium كاملة عند أطراف اصابعك 

أنشطة في الحجر المنزلي

بصراحة، مشاهدة بعض الحيوانات البحرية المرحة ربما تقلل بعضًا من التوتر العام، فلماذا لا تدع مشاهدة عالم البحار من خلال الـ aquarium تساعدك على الاسترخاء بعيدًا عن الملل والتوتر؟

حسنًا.. كل ما عليك هو القيام بجولة افتراضية في أكبر حوض مائي في أوروبا وهو oceanografic في فالنسيا – إسبانيا حيث يعيش أكثر من 45000 مخلوق بحري مختلف من أسماك القرش أو التماسيح ومشاهدة قناديل البحر أو أسود البحر، يمكنك الآن مقابلتها جميعًا من غرفة المعيشة الخاصة بك عبر كاميرا بزاوية 360 درجة.

اقرأ أيضًا: خصوصية المستخدمين في المقام الأول دائمًا، ولكن في الأزمات العالمية هناك استثنائات!

ربما نفتقر إلى الاتصال الشخصي من شخص لآخر، ولكن مشاهدة سرب فائق الجمال من الحيتان تحت المحيط لبعض الوقت سيجعلك تنسى أي شعور بالوحدة، يوفّر متحف ما تحت البحار في جورجيا بثًّا مباشرًا لسرب من هذه الكائنات اللطيفة، فقط من هذا الرابط georgiaaquarium، ولا تنسى مشاهدة هذه الكاميرا المثبتة تحت البحر مباشرة من نفس المتحف: ocean-voyager

وأيضًا قام متحف Shedd Aquarium في شيكاغو بتوفير كاميرا حية تنقل الآن سحر مجمع الأحياء المائية المطل على البحيرة مباشرةً إلى منازلنا، في معرض “Underwater Beauty” الخاص بأحواض السمك هناك منظر هادئ وساحر للأسماك والفراشات التي تنزلق عبر الماء.

في المرة القادمة التي تمر فيها بيوم مرهق، حاول مشاهدة هذه الأسماك الاستوائية، فقط ادخل على الرابط التالي وستجد Shedd Aquarium عبر كاميرا حية لحوض الأسماك.

هل شاهدت النمور الثلجية snow leopards من قبل؟

شاهدها الآن مع حيوان الكوالا والبطاريق والفيلة والدببة القطبية مباشرةً من حدائق الحيوان الافتراضية.

أنشطة أيام كورونا

من الإنصاف أن نقول إن عام 2020 لم يأتِ بأفضل حالاته في جميع أنحاء العالم، يتم حجز معظمنا الآن في منازلنا، بينما لا يمكننا النقر على زر restart أو إعادة التشغيل للعام 2020 يمكننا الاستفادة إلى أقصى حد من الوضع غير الرائع من خلال البقاء في الداخل ومشاهدة حدائق الحيوان الافتراضية على البث المباشر.

نبدأ من حديقة الحيوان بأستراليا Lone Pine Koala Sanctuary حيث تبث مباشرة من خلال 15 بثًا مباشرًا ثمانية منها تركز فقط على حيوان الكوالا المقيمة فيها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، والكوالا هي من المخلوقات النائمة الشهيرة وهي تنام من 18 إلى 20 ساعة في اليوم ولكن إذا كنت محظوظًا فقد تراها تأكل أو تتواصل مع الحراس.

تقدم حديقة الحيوان في سان دييجو بالولايات المتحدة خدمة رائعة وهي مشاهده العديد من حيواناتها مثل الأفيال والزرافات والدب القطبي وغيرها عبر بث مفتوح طوال اليوم، توجه مباشرة إلى الداخل عبر هذا الرابط: sandiegozoo

أما حديقة حيوان إدنبرة في اسكتلندا فقد أتاحت فرصة رؤية أشهر حيواناتها مباشرة مثل الباندا والنمور والكوالا والبطاريق والأسود وغيرها عبر الرابط التالي: edinburghzoo

بالعودة إلى أستراليا، فإن حديقة حيوان ملبورن تبث لنا عبر كاميرات موضوعة على أقفاص طيور البطريق والأسود والزرافات، ولكن لا شيء يتفوق على النمور الثلجية الصغيرة snow leopards.

حدائق الحيوان الافتراضية الأخرى:

حديقة الحيوانات الوطنية بالولايات المتحدة

حديقة تيمبي في جنوب أفريقيا

يمكنكم الصعود إلى الفضاء أيضًا!

أنشطة أيام كورونا

على الرغم من أن حركاتنا قد تكون مقيدة على الأرض، إلا أن هذا لا ينطبق بالتأكيد على السماء، هناك الكثير يحدث فوق رؤوسنا في الفضاء ويمكننا الهرب من الحجر المنزلي الأرضي ومراقبة الفضاء.

ما رأيك بمشاهدة كوكب الأرض من محطة الفضاء الدولية، بفضل البث الحي من محطة ناسا ستعيش تجربة لا تُنسى.

هل انتهيت من حدائق الحيوان وما تحت البحار وما فوق النجوم، حسنًا ما رأيك بأخد نفس عميق والتجول في أكبر حديقة لزهور التوليب في العالم!

جولة في أكبر حدائق الزهور في العالم

أنشطة أيام كورونا

في هذا الوقت من العام تعد هولندا بشكل أساسي سجادة ضخمة من زهور التوليب، ومعرض حديقة كيوكينهوف للزهور السنوي الذي يقام منذ عام 1857 يعرض أزهار التوليب الأكثر جمالًا وإثارة على الكوكب وبخاصة في هذا الوقت من العام.

كيوكينهوف تضم أكثر من 800 نوع من زهور التوليب التي تجذب الآلاف من الزوّار الحريصين على رؤية بحر من أزهار الربيع كل عام.

بالطبع، تم إلغاء المعرض هذا العام حيث تمارس هولندا مثل بقية البلدان التباعد الاجتماعي، لكن هذا لم يمنع المعرض من مشاركة حقوله عبر الإنترنت عبر سلسلة ساحرة من مقاطع الفيديو، قناتهم على YouTube. مضمونة لإضاءة يومك بالسرور بالتاكيد.

 

1

شاركنا رأيك حول "شاهد الشفق القطبي وأجمل المشاهد البحرية مجانًا من المنزل!"