شركاء فيسبوك ينسحبون بالتدريج وعملة Libra الرقمية قد لا تبصر النور أبدًا

0

كشفت فيسبوك مؤخّرًا عن نيّتها في إطلاق عملة رقمية خاصة بها تحمل اسم Libra بالتعاون مع العديد من الشركات الأخرى ومنها Amazon، ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان وقرّرت العديد من الشركات الانسحاب في اللحظات الأخيرة.

تشير التقارير إلى أن بعض الشركاء الرئيسيين مثل Mastercard و Visa قرروا إعادة التفكير بشأن الانضمام إلى فيسبوك ضمن مشروع عملتها الرقمية الجديدة، وبالطبع لا يمكن إلقاء اللوم على الشركاء خاصةً مع تاريخ فيسبوك الحافل بتسريب بيانات ملايين من المستخدمين.

يقول رئيس Calibra وهي المحفظة الرقمية الخاصة بعملة فيسبوك أنه لم يتبق سوى بضعة أسابيع على إطلاق جلسات التعاون الأولى بين المؤسسين، ولكنّه لم يوضّح فيما إذا كانت الجهات والتي بلغ عددها 22 شركة ستشارك جمعيها فعليًا في ذلك أم لا، نافيًا علمه بانسحاب بعض الشركات التقنية من هذا المشروع المشترك.

أضاف أيضًا أن ما يشاع حول عدم مشاركة فيسبوك لتفاصيل العملة الرقمية وحماية الشبكة من النشاطات غير المشروعة هو غير صحيح على الإطلاق، ولكن لنكن أكثر واقعية في حال فقدت Libra كلّا من Visa و Mastercard فسيعتبر ذلك ضربة كبيرة لمنظومة العملة الرقمية الناشئة، ولكن من المقرّر أن يجتمع ممثّلو الشركات المتعاونة في 14 من شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم في جنيف لمراجعة ميثاق الجمعية وتعيين مجلس الإدارة.

يقول المدير التنفيذي للمشروع الجديد أنه كان من المقرر أن نبدأ العمل باستخدام العملة الرقمية الجديدة خلال شهر يونيو/حزيران من عام 2020 ولكن يبدو أن ذلك لن يحصل قبل الربع الأخير من العام القادم.

اقرأ أيضًا: ما هو تعدين العملات الرقمية

0

شاركنا رأيك حول "شركاء فيسبوك ينسحبون بالتدريج وعملة Libra الرقمية قد لا تبصر النور أبدًا"