شركة إنتل تعلن عن 8 معالجات جديدة من الجيل العاشر Comet Lake

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أعلنت شركة إنتل عم عدّة معالجات جديدة لتضيفها إلى سلسلة معالجاتها من الجيل العاشر المعروف باسم Comet Lake لتترواح هذه المعالجات بين فئة Y وفئة U.

إذ أطلقت الشركة ثمان معالجات جديدة بتقنيّة تصنيع 14nm لتكون مختلفة عن تفنيّة التصنيع الجديدة Ice Lake 10nm ولكن هذه المعالجات تحمل عدد أنوية كبير لأوّل مرّة يصل إلى 6 أنوية مع 12 خيط معالجة وهميّ.

المعالجات الجديدة لن تكون موفّرة للطاقة كما هو الحال مع الجيل القادم بتقنيّة تصنيع 10 نانومتر خاصّة فيما يتعلّق باستهلاك البطاريّة كما أنّها لاتحمل المعالج الرسوميّ الجديد المدمج Gen11 impressive من إنتل الذي سيكون قادراً على تشغيل بعض الألعاب بسلاسة على دقّة 1080p.

إنتل ومع إطلاقها في فترة ماضية لمعالجات الجيل العاشرة جعلت الأمور أكثر تعقيداً فيما يتعلّق بأسماء المعالجات لتحمل عدّة أجزاء والحال نفسه مع هذه المعالجات الجديدة.

ستدعم معالجات إنتل الجديدة ذواكر LPDDR4x السريعة كما أنّها ستأتي بدعم Thunderbolt 3 و Wi-Fi 6 وهذه قائمة بالمعالجات كاملة:

ذكرت إنتل أن المعالجات ستكون متوفّرة في عدد متنوّع من الحواسب المحمولة التي ستطلقها الشركات في موسم الأعياد القادم سواء الحواسب المحمولة النحيفة أو المتحوّلة 1-2 وغيرها من الأجهزة كما انّه من المتوقّع أن تحمل حواسب MacBook من أبل هذه المعالجات أيضاً.

اقرأ أيضاً: الكشف عن معالجات الجيل العاشر من شركة إنتل

0

شاركنا رأيك حول "شركة إنتل تعلن عن 8 معالجات جديدة من الجيل العاشر Comet Lake"

أضف تعليقًا