شركة SpaceX ستهبط على سطح القمر بحلول عام 2021

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ذكر المدير التنفيذي والعقبريّ المجنون Elon Musk أنّ فريقه سيكون قادراً على الهبوط على سطح القمر من خلال مركبة Starship بحلول عام 2021 مع إمكانيّة إرسال طواقم بشريّة في مهمّات مختلفة بعد سنة أو سنتين من التاريخ المذكور.

وذكر ماسك أنّ هذا يبدو جنونيّا للغاية ولكنهم قادرون على فعلها خلال سنتين أو أقلّ ليقوموا بعدها بإرسال البشر خلال أربع سنوات من الآن.

واشتكى ماسك من صعوبة إقناع وكالة الفضاء الدوليّة بإمكانيّة فريقه القيام بهذه المهمّة إذ يشعر ببعض الإحباط نظراً لقلّة الدعم المقدّم من وكالة الفضاء إضافة إلى الجهد الكبير الذي يبذله لإقناع المهندسين على قدرتهم بإرسال مركبة مأهولة بالبشر إلى سطح القمر خاصّة أنّ وكالة الفضاء الدوليّة NASA تمتلك خطّة للهبوط على سطح القمر بحلول عام 2024.

وفي رحلة الذهاب إلى القمر هذه سيتم استخدام صاروخ Super Heavy القابل لإعادة الاستخدام مع مركبة Starship إذ سيكون الصاروخ قادراً على حمل ما يصل إلى 100 رائد فضاء في وقت واحد ضمن المهام الطويلة.

وذكر ماسك أنّه يتصوّر في المستقبل بناء قاعدة على سطح القمر يتم شغلها بشكل دائم من البشر من أجل البحث العلمي كما أنّ كوكب المرّيخ أحد الأهداف التي يسعى لها.

تواجه شركة SpaceX العديد من التحدّيات في مهتمها هذه خاصّة بعد المشاكل الأخيرة التي تعرّضت لها الشركة في احتراق نموذج لمركبة Starship خلال اختبار إطلاق أرضيّ والتحقيقات ما تزال جارية لمعرفة سبب الاحتراق.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح سبيس إكس Space X في إعادة صواريخها إلى الأرض بسلام

0

شاركنا رأيك حول "شركة SpaceX ستهبط على سطح القمر بحلول عام 2021"

أضف تعليقًا