شركة صينيّة تعمل على إنتاج بطاقة رسوميّة مماثلة لأداء بطاقة Nvidia GTX 1080

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

قد نشهد منافسة كبيرة في سوق البطاقات الرسوميّة خلال الفترة القادمة الذي يسيطر عليه كلّ من شركة Nvidia و AMD دون وجود منافس ثالث ولكن مع اقتراب إطلاق شركة إنتل لبطاقتها الرسوميّة المنفصلة سنشهد منافساً ثالثا إلّا أنّ أخباراً جديدة قد تحمل معها قدوم شركة صينيّة جديدة إلى هذا المجال ليكون لدينا أربع شركات تتنافس فيما بينها.

شركة صينيّة تدعى Jingjia Micro والتي هي اختصار إلى Changsha Jingjia Microelectronics Co., Ltd بدأت أبحاثها على بطاقتها الرسوميّة القادمة التي ستعرف شريحتها باسم JM9271 والتي من المفترض أن تأتي بأداء مماثل لبطاقة Nvidia Geforce GTX 1080.

بدأت الشركة الصينيّة أعمالها في عام 2016 والتي أطلقت أول بطاقة رسوميّة حملت اسم JM5400 بتقنيّة تصنيع 65 نانومتر لتعود لاحقا الشركة بتثنية تصينع 28 نانومتر.

أحدث بطاقات الشركة كانت JM7200 التي قدّمت أداء مماثلاً لبطاقة Geforce GT 640 ولكن بمعدّل استهلاك للطاقة أقل بمقدار 10 واط إذ كان استهلاك بطاقة نفيديا يبلغ 50 واط.

إضافة للشريحة السابقة فتعمل الشركة أيضاً على شريحة JM9231 التي ستكون مماثلة بالأداء لبطاقة Nvidia Geforce GTX 1050.

البطاقات القادمة ستكون بتقنيّة تصنيع 28 نانومتر فبالتالي لن تكون موفّرة للطاقة كما هو الحال مع بطاقات Nvidia ومن المتوقّع أن يكون استهلاك الطاقة متراوحاً بين 150 إلى 200 واط.

اقرأ أيضاً: لعبة Quake II RTX تدعم تقنيّات تتبع الأشعة بالكامل من NVIDIA

0

شاركنا رأيك حول "شركة صينيّة تعمل على إنتاج بطاقة رسوميّة مماثلة لأداء بطاقة Nvidia GTX 1080"

أضف تعليقًا