عام جديد على الأبواب وألعاب جديدة أيضًا، ما هي أحدث الألعاب للأسبوع الأول من ديسمبر؟

games 7.12.2019
1

مع دخول كانون الأول آخر أشهر سنة 2019، يبدأ سوق الألعاب الإلكترونية بإظهار خباياه ويستمر بتقديم المزيد والمزيد لعشاق الألعاب، وفي أسبوعنا الأول لهذا الشهر شهدت ألعاب شهيرة إطلاق أجزاء جديدة، كما استمرت الشركات بطرح الألعاب القديمة الناجحة من جديد بعد تحسينها وتطوير رسومياتها، وشهدت منصة Nintendo Switch وصول العديد من الألعاب إليها، تابعوا معنا التفاصيل مع مقاطع الفيديو التشويقية الخاصّة بألعاب هذا الأسبوع.

Life is Strange 2 Episode 5

هي الجزء الخامس والأخير من لعبة Life is Strange 2 التي صدرت قبل أكثر من عام، وهي لعبة أداء أدوار من منظور الشخص الثالث تحكي قصة أخوين يهربان من المنزل بعد مقتل والدهما على يد الشرطة، الأخ الأكبر شون هو مراهق يحمل مسؤولية الاهتمام بأخيه الأصغر دانيال الذي يملك قدرة خارقة ويستطيع تحريك الأشياء عن بعد باستخدام عقله، ويتوجّه الاثنين نحو المكسيك مسقط رأس والدهما بحثًا عن الأمان والاستقرار.

تتمثل مسؤولية شون بحماية شقيقه الصغير الذي تتطوّر قدرته الخارقة بسرعة، ويتوجّب عليه توجيه أخيه لكي لا يستخدم قدرته لأغراض سيئة، وخلال الرحلة يتوجب على الأخوين اتخاذ قرارات حاسمة في مغامرة مثيرة مليئة بالأصدقاء والتحديات.

بعد صدور الجزء الأول الذي يحكي بداية القصة، تابع الجزء الثاني سرد القصة في الشتاء بعد المرض الذي أصاب دانيال، وفي الجزء الثالث يصل الاثنين إلى كاليفورنيا ويلتقيان بأصدقاء جدد هما كاسيدي وفين، وتقترب القصة من نهايتها في الجزء الرابع بعد إصابة شون بجراح خطيرة واختفاء شقيقه الصغير، لتبدأ رحلة البحث عن دانيال في صحراء نيفادا القاحلة، وفي الجزء الجديد الذي صدر قبل أيام يصل الأخوين إلى المكسيك لتنتهي قصة اللعبة بأكثر من طريقة تبعًا لخيارات اللاعب وقراراته.

صدر الجزء الخامس والأخير من اللعبة قبل أيام في 3 ديسمبر/كانون الأول 2019، ووصل إلى منصة PlayStation4 و Xbox One، بالإضافة إلى حواسيب Windows و Linux و macOS، ويمكنك تحميل اللعبة عن طريق زيارة الموقع الرسمي.

اقرأ أيضًا: عندما يكون فريق العمل عقلاً مبدعاً واحداً… أفضل الألعاب المستقلة لمختلف المنصات

Halo Reach

أعلنت Xbox Game Studios قبل أيام في 3 ديسمبر/كانون الأول أن لعبة Halo Reach ستكون الجزء الأول من سلسلة Halo: The Master Chief Collection والتي ستجلب أجزاء سلسلة Halo من جديد إلى الواجهة برفقة تحسينات كثيرة، وأصبحت متاحة للعب الآن على أجهزة Xbox One وحواسيب Windows  بحلة جديدة، وقالت الشركة بأن لعبة إطلاق النار الشهيرة من منظور الشخص الأول ستعمل بمعدل 60 إطارًا في الثانية بدقة 4K، وتعمل الشركة على تطوير الأجزاء الأخرى من السلسلة بالطريقة نفسها لتصل بشكل متتابع خلال عام 2020، وهي Halo: Combat Evolved Anniversary و Halo 2: Anniversary و Halo 3 وHalo 3: ODST و Halo 4.

جلبت التحسينات الجديدة النمط متعدد اللاعبين بخرائط وأسلحة جديدة مع القدرة على تخصيص شخصية اللاعب، ووعدت الشركة بأن يصل عدد الخرائط إلى أكثر من 120 خريطة مع إطلاق التحديثات الستة القادمة، كما سيتم تشغيل Halo Insider Program الذي سيتيح للاعبين إبداء آرائهم والمساهمة في تحسين اللعبة بشكل مستمر من خلال التواصل مع فريق التطوير بشكل مباشر.

تحكي لعبة Halo قصة معركة ملحمية يخوضها فريق نوبل Noble لإنقاذ كوكب الأرض من طفيلي فضائي يسمى Flood انتشر بشكل كبير في مجرة درب التبانة، وتحكي أجزاءها تفاصيل المعركة الطويلة، لتحميل اللعبة وقراءة المزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الموقع الرسمي للعبة.

اقرأ أيضًا: أقوى العاب السيارات والسباقات على مختلف المنصات

Assassin’s Creed: The Rebel Collection

لعبة Assassin’s Creed العريقة والغنية عن التعريف وصلت أخيرًا إلى منصة Nintendo Switch، ويمكن للاعبين الآن الحصول على نسخة سويتش التي تم تسميتها The Rebel Collection والتي تضم نسختين كاملتين من اللعبة تم جمعهما في قرص واحد.

النسخة الأولى هي Assassin’s Creed® IV Black Flag التي تدور أحداثها في المحيط الكاريبي على متن سفن القراصنة والسواحل الواسعة في عالم مفتوح متنوع للغاية، أما النسخة الثانية فهي Assassin’s Creed® Rogue التي تدور أحداثها في مدينة نيويورك في العصور الوسطى، لتجمع نسخة سويتش بين أكثر الأجواء شهرة ورواجًا في تاريخ السلسلة.

تطوّرت الرسوميات بشكل كبير وأصبحت تتناسب تمامًا مع منصة Nintendo Switch، حيث تستجيب الشاشة اللمسية بشكل جيد، وبهذا ستكون التجربة العريقة بين يديك في كل مكان وبأسلوب جديد، اللعبة متاحة للتحميل اعتبارًا من يوم أمس 6 ديسمبر/كانون الثاني 2019 على المتجر الرسمي.

اقرأ أيضًا:  أفضل 101 لعبة PC في العالم على الإطلاق.. القائمة الكاملة!

SaGa SCARLET GRACE: AMBITIONS

هي لعبة مغامرات وأداء أدوار من منظور الشخص الثالث تدور أحداثها في عالم خيالي، صدرت قبل أكثر من عام على جميع منصّات الألعاب والحواسيب والهواتف الذكية، إلا أن نسخة Nintendo Switch المنتظرة لم تصدر إلا قبل أيام قليلة وبالتحديد في 2  ديسمبر/كانون الأول 2019.

يأخذ اللاعب دور أحد الشخصيات الرئيسية الأربع وهم أوربينا أو تاريا أو بالمينت أو ليونارد في رحلة للبحث عن مستقبل جديد، ويواجه الأصدقاء أتباع الوحش العملاق Firebringer ويتمكنون في نهاية المطاف من قتله، لتستمر المغامرة وتسير القصة وتنتهي بحسب قراراتك التي اتخذتها خلال جميع المراحل.

يمكنك السفر حول العالم وزيارة مدن كثيرة للمشاركة بالعديد من الأحداث أثناء رحلتك، كما تملك اللعبة نمطًا جماعيًا ممتعًا يتكون فيه الفريق من 5 لاعبين ويعتمد على استراتيجيات الدفاع والهجوم، حيث سيكون كل لاعب قادرًا على الاختيار من بين 9 أنواع مختلفة من الأسلحة، ويمكنك التوجه الآن إلى الموقع الرسمي Nintendo للاطلاع على تفاصيل أكثر وتحميل اللعبة.

اقرأ أيضًا: افضل العاب الاندرويد 2019

Neverwinter Nights: Enhanced Edition

وهي لعبة أداء الأدوار الأكثر مبيعًا حول العالم والتي وصلت أخيرًا إلى منصة Nintendo Switch قبل أيام قليلة في 3ديسمبر/كانون الأول 2019، تأخذنا اللعبة مجددًا إلى الممالك القديمة والقلاع التاريخية لقتال التنانين، وتتضمن النسخة الجديدة جميع ميزات النسخة الماسية Neverwinter Nights Diamond Edition مع إضافات جديدة وتحسينات كثيرة مع أكثر من 100 ساعة من المغامرة والمكافآت.

يأخذ اللاعب دور مقاتل نصف جني يتمتّع بقدرات سحرية خارقة للتغلّب على الخصوم والتحديات بمفرده أو برفقة الأصدقاء على شبكة الإنترنت، كما تم تطوير الرسوميات والقوائم وجميع الأيقونات لتصل إلى دقة 1080p في هذه النسخة المحسنة، وتم تحديث نظام اللعب المتعدد ليصبح أكثر فاعلية مما كان عليه، ويمكنك تحميل اللعبة عبر زيارة الموقع الرسمي.

اقرأ أيضًا: برامج تهكير الالعاب 2019

1

شاركنا رأيك حول "عام جديد على الأبواب وألعاب جديدة أيضًا، ما هي أحدث الألعاب للأسبوع الأول من ديسمبر؟"