0

ينتظر عشّاق ألعاب الكمبيوتر فترة العطلات وتخفيضات الجمعة البيضاء للحصول على أحدث تجميعات الحواسب التي تضم آخر ما أعلنت عنه عملاقة الرسوميات إنفيديا في سلسلة GeForce RTX 30  وبتخفيضات على الأسعار. قبل أن نتحدث عن ثلاثة تجميعات مميزة، دعونا نخبركم قليلاً أبرز مميزات تقدمها سلسلة بطاقات الرسوميات GeForce RTX 30.

أفضل مزايا سلسلة GeForce RTX 30

يأتي الجيل الجديد بقفزة ملحوظة في الأداء قياساً بالجيل الماضي، حيث أن بطاقة RTX 3080 أسرع مرتين من بطاقة RTX 2080، وكذلك بطاقة RTX 3070 أسرع من RTX 2080 Ti، والبطاقة الأقوى في السلسلة RTX 3090 أسرع مرة ونصف من بطاقة TITAN RTX.

ذلك على مستوى سرعة تردد المعالج، لكن حتى ذاكرة الرسوميات GDDR6X أصبحت أسرع وتوفر خيارات أكبر حتى 24 غيغابايت.

وتستخدم البطاقة نظام تبريد مزدوج Dual Axial يتيح إدخال الهواء البارد من مكانين، وكذلك إخراج الهواء الحار من مكانين ما يعني تبريد مضاعف.

وتم تطوير نوى RT لتأتي بالجيل الثاني الذي يعطي أداء أفضل في تقنية تتبع الأشعة الخاصة بالظلال والإضاءة. ونوى Tensor أصبحت من الجيل الثالث الذي يعطي أداء أفضل مرتين مع خوارزميات الذكاء الصنعي وتقنية DLSS التي سنشرحها لاحقاً.

وتتميز هذه السلسلة بزمن استجابة سريع للغاية يتوافق مع تقنيات G-SYNC لتحسين تجربة ألعاب التصويب.

لا يمكن ذكر انفيديا، بدون ذكر الأرقام القياسية، فمثلاً بطاقة RTX 3090 تعتبر أول بطاقة في العالم تحوي معالج رسوميات يدعم شاشة 8K مع ألوان HDR. وتدعم البطاقات تطبيق Broadcast من الشركة التي تحول منزلك إلى استديو احترافي وذلك في التعامل مع الفيديو والصوت.

 

تقنية NVIDIA REFLEX للألعاب الرياضية

واحدة من التقنيات التي طورتها إنفيديا وتخص تحديداً الألعاب الرياضية لجعل تجربة اللعب أمتع هي تقنية REFLEX والتي تتألف من مجموعة تقنيات مختلفة من شأنها تسريع استجابة نظام التشغيل وتحسين استجابة الألعاب التنافسية.

على مستوى معالج الرسوميات، فإن تقنية REFLEX وعبر حزمة التطوير خاصتها تتيح للمعالج البدء بإرسال طلبات معالجة الإطارات عبر معالج الرسوميات قبل الإنتهاء من معالجة الإطار السابق.

هذه التقنية تسمح لبطاقة RTX 3080 تقديم تجربة لعب بدقة أعلى من السابق بدون التأثير على الاستجابة، فهي تسمح بالحصول على صورة بدقة 1440P مع استجابة وكأنك تلعب بدقة 1080P.

 

تقنية DLSS للذكاء الاصطناعي

واحدة من التقنيات الثورية التي أطلقتها إنفيديا هي DLSS للتعامل مع الذكاء الاصطناعي  وتعلم الآلة والتعلم العميق. تستخدم إنفيديا هذه التقنيات لتحسين الدقة ومعالجة بكسلات أقل.

تتميز بطاقات إنفيديا بوجود معالجات خاصة بالذكاء الاصطناعي تدعى نوى Tensor وتعمل تقنية DLSS  على تطوير الشبكات العصبية للتعلم العميق لتسريع عدد الإطارات المعروضة على الشاشة ما يولّد صور جميلة وحادة بالتالي الاستفادة بشكل أفضل من تقنية تتبع الأشعة والدقة النهائية.

وتم اختبار التقنية حتى مع بطاقات العام الماضي من سلسلة RTX وحصلنا على 74 إطار بدلاً من 42 إطار مع إيقاف التقنية، وذلك على نفس مستوى الجودة 1080P وتقنية تتبع الأشعة في لعبة Deliver Us the Moon.

تؤمن تقنية DLSS  جودة صورة أفضل وأعلى حتى مع نفس الدقة مقارنة في حالة عدم استخدامها، كما أنها تقدم أداء جيد في رفع عدد الإطارات والدقة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتتيح التقنية ثلاثة أوضاع للجودة وتتيح رفعها حتى أربعة أضعاف أي من 1080P إلى 4K

تسمح هذه التقنية حتى مع بطاقة RTX 2070 القديمة الحصول على تجربة لعب بجودة 1440P بسرعة تزيد عن 60 إطار في الثانية بأعلى مستوى من الإعدادات ومع خاصية تتبع الأشعة.

 

عروض تجميعات حواسب الألعاب مع بطاقات سلسلة RTX 30

 

أخيراً اخترنا لكم تجميعتي حاسب قوية للاستفادة من مزايا سلسلة بطاقة NVIDIA RTX 30 لأقصى حد ممكن. كل تجميعة تستخدم بطاقة معينة من السلسلة مع اختلاف المكونات لما يتناسب معها.

بداية السلسلة مع بطاقة RTX 3070 وتجميعتها التي تتضمن معالج من الجيل التاسع  I7 9700K المخصص للأداء القوي مع كاش 12M وبتردد يصل إلى 4.9 غيغاهرتز وذاكرة عشوائية 16 غيغابايت ترددها 3200 ميغاهرتز وقرص تخزين 1 تيرابايت من نوع SSD بالإضافة إلى نسخة ويندوز 10 برو.

أخيراً مع تجميعة بطاقة RTX3090 التي تأتي بمعالج من الجيل العاشر I7 10700K  مع كاش 16M مع ذاكرة عشوائية 32 غيغابايت بتردد 3600 ميغاهرتز وقرصي تخزين: الأول 512 غيغابايت نوعه SSD بتقنية M2 والآخر بسعة 1 تيرابايت نوعه SSD بتقنية  NVMe ويأتي مع التجميعة هديتين: لعبة CALL OF DUTY BLACK OPS COLDWAR و راوتر TP LINK USB WIFI 600MBPS

0

شاركنا رأيك حول "أفضل عروض الجمعة البيضاء تجميعات حواسب ألعاب بسلسلة بطاقات GeForce RTX 30 من انفيديا"