كل ما تريد معرفته حول عملة سكاي كوين Skycoin

0

سكاي كوين هو مشروع جديد خرج للنور مؤخّراً، ويعتبر إثباتاً آخر لسلطة العملات الرقمية والبلوك تشين على مستقبلنا الرقمي، فمنذ اللحظة الأولى لوجود هذه التقنيات تتوالى الابتكارات الخلّاقة من كل حدب وصوب، ولكن ما الجديد بالنسبة لعملة سكاي كوين، ما هي هذه العملة الرقمية وما الهدف من إنشائها وتفاصيل أخرى ممتعة حول مشروع جديد من الممكن أن يقدّم الكثير من الخدمات لمستثمري العملات الرقمية.

سكاي كوين هي عملة رقمية خاصّة بمنصّة شبيهة لبلوك تشين تدعى سكاي كوين أيضًا، تهدف المنصة لإنشاء إنترنت موزّع، وتعتمد على بروتوكول الإنترنت الجديد Web 3.0 الذي بدأنا نسمع عنه مؤخّراً. الهدف من المنصّة إنشاء أنظمة إنترنت موزّعة ومستقلة وسريعة لحل الكثير من المشاكل العالقة، باعتماد هذه المنصة الجديدة من الممكن أن نرى إنترنت حر، أي بعيد عن سيطرة الشركات الكبرى.

اقرأ أيضًا: ما هي التطبيقات اللامركزية DApps

تاريخ سكاي كوين

سكاي كوين

بدأ العمل على المنصّة في عام 2011 إلى أن خرجت للناس جميعاً في عام 2018، وتعتبر العملة الرقمية من الجيل الثالث من العملات الرقمية، وسكاي كوين هي العملة الرقمية التي تقوم عليها المنصة بكاملها أي بمثابة الوقود للمنصة الجديدة، مقارنةً بعملات رقمية أخرى فهناك اختلافات معمارية وجوهرية بالنسبة لعملة سكاي كوين.

عند سؤال المؤسسين حول عملتهم الجديدة وما الجديد بالنسبة للعملة الرقمية مقارنةً بغيرها، فقد ذكروا السرعة والمرونة والأداء الأفضل واللا مركزية، إضافةً لوجود اختلافات في الآلية التي تحدث بها المناقلات.

تستخدم العملة خوارزمية مختلفة عن الخوارزمية الموجودة في بيتكوين، ومن الجدير بالذكر أن وضع هذه العملة الرقمية كان مقلقاً، فقد اعتقد الكثير من الناس أنها مجرد عملية احتيالية أخرى ليس اكثر، مما أثّر على انتشارها بشكل سلبي، ففي النهاية لا أحد يرغب بوضع أمواله في عملية احتيالية كبيرة.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1537203048135-2’); });

مؤسس سكاي كوين

سكاي كوين

تم إطلاق سكاي كوين كعملة رقمية بشكل رسمي خلال شهر مايو /آذار عام 2018، ومن الواضح وجود فريق مميّز خلف سكاي كوين، فالمؤسسين هم Synth و Steve ومطوّرين آخرين عملوا في الماضي على تطوير البيتكوين والإيثريوم، يتمتّع Synth بمعرفة كبيرة في المجال التعليمي والمهني، وهو متخصص في مجالات النظم الموزعة والرياضيات.

اقرأ أيضًا: ما هي ميمبوول Mempool؟ ولماذا عليك معرفتها؟

وساهم أيضًا Houwu Chen في إنجاز هذا الابتكار، وهو دكتور في جامعة Tsinghua الصينية، وهناك Steve Leonard الذي أنجز جزءاً كبيراً في الجانب البرمجي الخاص بالمشروع، إضافةً لعمله على تطوير الكثير من المتاجر الرقمية.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1537203048135-3’); });

سعر سكاي كوين

سكاي كوين

بالنسبة لسعر العملة الرقمية سكاي كوين، فحسب البيانات الواردة من موقع coinmarketcap الشهير، فقد سجّل سعر العملة انخفاضاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، فبعد أن وصل سعرها إلى 49 دولار أمريكي، انخفض السعر بشكل كبير حتى وصل إلى 0.9 دولار امريكي، ويعتبر ذلك مبلغاً زهيدًا جداً مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى.

لا نعتقد ان الأمر سيستمر وفق نفس الوتيرة، فعملة سكاي كوين تعمل في مجال جديد نسبياً، فلم نرَ مشروعاً آخر يهدف لإنشاء منصّة تعمل وفق بروتوكول الإنترنت الجديد Web 3.0 بهدف إنشاء شبكة إنترنت أفضل.

اقرأ أيضًا: أكبر كوارث تحطم أسعار بيتكوين في تاريخها منذ انطلاقها إلى الآن

أهم الأحداث التي أثّرت على سكاي كوين

سكاي كوين

تتأثر جميع العملات الرقمية بالكثير من العوامل وعملة سكاي كوين كغيرها من العملات الرقمية التي تمضي أوقاتاً مختلفة تتأرجح بين كونها الأوفر والأسوأ حظًا، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي ساهمت في وصول سكاي كوين لما هي عليه اليوم، بدايةً الهدف الحقيقي وراء سكاي كوين له الأثر الإيجابي الأكبر على مسار تطورها والمتمثل بالعمل على تطوير شبكة إنترنت آمنة وموثوقة بعيداً عن سيطرة المشغلين والشركات الكبرى والحكومات.

معرفتنا لفريق العمل المسؤول عن هذه المنصّة يضفي الكثير من الموثوقية، وبالحديث عن بعض الإيجابيات التي تميّز سكاي كوين عن غيرها من العملات، تأتي التكلفة في المرتبة الأولى فاستخدامك لهذه العملة لا يتضمّن رسوماً كالبيتكوين التي شهدت نمواً ملحوظاً من حيث الرسوم، ولا ننسى السرعة الكبيرة والوثوقية في إجراء المناقلات.

ولكن للأسف معظم العملات الرقمية تنتشر حولها الشائعات ولا جديد في ذلك، فقد أثّرت الشائعات على عملة سكاي كوين بشكلٍ كبير مما أدّى لنفور الناس منها، ولكن سكاي كوين ليست حيلة للإيقاع بك وسرقة أموالك، وليست مخطط بونزي احتيالي جديد، إنما عملة رقمية جديدة كغيرها من العملات ولم تأتي الفرصة بعد لتلقفها بالشكل الصحيح.

اقرأ المزيد: أغرب قصص الاستثمار في العملات الرقمية التي تركت نتائج غير متوقّعة

ماذا يخبأ لها المستقبل؟

يبدو المستقبل مشرقاً بالنسبة لعملة سكاي كوين الرقمية، فقد تلقّى المشروع برمّته الدعم من منصّات كثيرة لتحقيق الأهداف المرجوة، ومن هذه المنصّات Nasdaq وCNBC، إضافةً لذلك فإن العملة الرقمية قيد التطوير بشكل دائم، فالفريق المؤسس هو فريق مميّز وخبير، يعملون على تطوير العملة وإنشاء التطبيقات الداعمة لها بشكل دوري.

ومن الإشارات التي تخبرنا بوجود مستقبل مميّز لهذه العملة هو السبب الأساسي لوجودها “إنترنت أكثر وثوقية”، إذ تعتبر هذه القضية من أكثر القضايا حساسية هذه الأيام ووجود مشروع يعمل لتحقيق هذا النوع من الأهداف النبيلة يعتبر أمراً رائعاً.

اقرأ أيضًا: هل تداول وتعدين العملات الرقمية قانوني ومسموح في المملكة العربية السعودية؟

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
0

شاركنا رأيك حول "كل ما تريد معرفته حول عملة سكاي كوين Skycoin"