0

تركت ألعاب الطفولة أثرًا كبيرًا وقيمة معنوية استمرّ وَقعها على النفس إلى أيامنا هذه، فبالنسبة لجيل الثمانينيات والتسعينات ظلّت ألعاب الأتاري ولاحقًا ألعاب الهواتف المحمولة البسيطة والحواسيب المنزلية محفورة في الذاكرة، على عكس الألعاب الجديدة التي تنشهر لفترة محددة ثم تزول شيئًا فشيئًا وتصبح في طي النسيان، وتقديرًا لإخلاص محبي الألعاب القديمة قامت شركاتها بإعادة إصدار نسخ تحاكي كل ما هو قديم تماشيًا مع الهواتف الذكية، لذلك سنقدم لك دفعة من الحنين من خلال أشهر ألعاب الطفولة التي قضينا أجمل الأوقات في لعبها:

لعبة تيترس Tetris

EA's Tetris games are vanishing from mobiles • Eurogamer.net

رحبت الأيقونة السوفييتية “Tetris” بلاعبيها على أجهزة نينتندو منذ سنة 1988، تلك اللعبة التي تصدّرت كافة منصات اللعب في العالم على يد مبرمجها السوفييتي Alexey Pajitnov وحققت أرباحًا كبيرة حيث اجتاحت العالم في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، كما تعتبر اللعبة الأكثر مبيعًا في التاريخ برسوماتها البسيطة وقواعدها الواضحة، فقط قم بتدوير قطع الألغاز التي تسقط على الشاشة لتلائم بعضها البعض من أجل إنشاء خطوط صلبة تختفي بعد ذلك.

وتستمر “Tetris” في جذب اللاعبين وإثارة إعجابهم حتى اليوم، إلا أن وجودها على الهواتف الذكية لا يعني إحياءً لإصدارها القديم تمامًا بل نسخة جديدة بألوان جذابة وأسلوب يتناسب مع تقنيات اليوم مع المحافظة على الروح الأصلية للعبة.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

لعبة باك مان Pac-Man

The game that ate the world: 40 facts on Pac-Man's 40th birthday | Games | The Guardian

تم إصدار هذه اللعية لأول مرة سنة 1980 على أجهزة Arcade للألعاب، ولذلك فإن “باكمان” من أكثر الألعاب التي تشعرنا بالحنين للزمن الجميل، حيث استطاعت هذه اللعبة ببساطتها أن تحافظ على جماهيريتها إلى وقتنا هذا، فبفضل تصميمها المبتكر كان لـ Pac-Man تأثير أكبر على الثقافة الشعبية من أي لعبة فيديو أخرى، مما دفع مطوري أندرويد وآيفون إلى إصدار نسخ مشابهة للنسخة القديمة الأصلية تمامًا مع طريقة اللعب نفسها.

فقط تحكّم بالشكل المتاح في اللعبة وقم بأكل جميع النقاط التي تعترض طريقك وابتعد عن الأشباح لأنها ستسبب لك الخسارة، وتجدر الإشارة إلى وجود نسخ عديدة للعبة باكمان تحتوي على تحديثات وتطويرات جديدة لإحياء Ms.Pac-Man لكن لا تزال النسخ الأولى المشابهة للأصل في مقدمة الطلب.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

لعبة الثعبان Snake

Game-Klassiker: Alte Perlen auf neuer Hardware - Spiele - Bild.de

لعبة جيل الثمانينات والتسعينات الأشهر والتي أدمن عليها كل من امتلك جهاز نوكيا في تلك الأيام، تلك الأفعى التي كانت السبب في تعلقنا بفكرة ألعاب الأجهزة المحمولة، كنا نعتقد أن اللعبة بسيطة عندما نبدأ باللعب لكن ما إن يزداد طول الأفعى التي تصبح هي نفسها العقبة الأكبر حتى يزداد الأمر صعوبة ويبدأ الأدرينالين بالارتفاع، وتكريمًا لهذه اللعبة وبناءً على جماهيريتها الواسعة تم تطوير نسخ محدّثة عنها تحاكي اللعبة القديمة الأصلية، فعلى أجهزة آيفون يمكنك تحميل لعبة الأفعى المطابقة للنسخة القديمة حتى من خلال شكل الشاشة، ففي الأعلى توجد ساحة اللعب وفي النصف الأسفل لديك لوحة الأرقام التي تمكّنك من التحكم، وعلى أندرويد أيضًا توجد العديد من ألعاب الأفاعي المطورة والمحدثة والمشابهة للأصل وضعنا لك أشهرها.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020 أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

Full Tilt! Pinball: Space Cadet

Have You Played… Full Tilt! Pinball – Space Cadet? | Rock Paper Shotgun

بالطبع تذكّرتها أليس كذلك؟ لا بل ربما سمعت موسيقى البداية بمجرد رؤيتك للصورة، واحدة من أشهر الألعاب القديمة التي قضينا أوقات طويلة في لعبها أمام شاشات الحواسيب، لكن المعلومة التي لا تعرفها عن هذه اللعبة هي أن pinball كانت فقط عبارة عن نسخة ترويجية وجزء من لعبة أضخم تحتوي على طاولات أكثر، لكن الإصدار التسويقي اشتهر بينما النسخة الكاملة الأصلية بقيت مجهولة.

وعند تحميل هذه اللعبة الآن لديك خياران: الأول أن تُحمّل النسخة الأصلية المخصصة فقط لأجهزة أندرويد والتي تعطيك إشعار يتطلب منك الموافقة على الوصول للمعلومات ومساحة التخزين، أما الخيار الثاني أن تقوم بتحميل إصدار يشبه الطاولة المعروفة إلى حد كبير وتتجنب قلة الموثوقية للإصدار السابق، فمن أجل أمان وراحة ومتعة أثناء اللعب وضعنا لك روابط مجانية موثوقة لتصل إلى أعلى درجات المتعة والحنين للماضي.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020 أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

لعبة كانسة الألغام Minesweeper

The most successful game ever: a history of Minesweeper | TechRadar

لا بدّ أنك قضيت أوقاتًا سريعة في لعب كانسة الألغام إذا كنت من مستخدمي Windows، فهل أنت من الفريق الذي يعلم طريقة لعبها بالفعل أم من الفريق الذي يعتقد أنها لعبة حظ ويسمّي بالله قبل فتح الكتلة؟ إن اللعبة جميلة جدًّا بالنسبة لكل من تعلّم طريقة لعبها وليست مُعقّدة كما يشاع، قاعدتها بسيطة فالرقم الموجود على الكتلة يوضّح عدد الألغام المجاورة لها وعليك وضع علامة على جميع الألغام المشكوك بها.

تعتبر كانسة الألغام من أقدم الألعاب على الإطلاق على الرغم من أن إطلاقها على أنظمة ويندوز سنة 1990، إلا أن تاريخها يعود إلى الستينيات. ومع كل هذا لا تزال مطلوبة إلى الآن من قبل الكثيرين لذلك قم بتنزيل واحدة من أفضل النسخ وأقربها للنسخة الأصلية.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020 أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

لعبة سونيك Sonic The Hedgehog

Sonic and Sonic | Sônica, Festas de aniversário do sonic, Tattoo desenhos animados

لا أعتقد أن هناك فئة عمرية في يومنا هذا لا تعرف سونيك القنفذ السريع، تلك الشخصية الأيقونية لشركة Sega والتي شُبِّهت بشخصية ماريو من حيث أسلوبها جماهيريتها، فقد قدم متجر أبل وغوغل بلاي الفرصة لأوفياء هذه اللعبة بتحميلها على أجهزة الأندرويد والآيفون، ولا تقلق فلا تزال النسخ الجديدة تحاكي نسخة sonic الأصلية التي أصدرت لأول مرة على سنة 1991، حيث أن المراحل وطريقة اللعب هي ذاتها، لذا قم بتحميلها واستمتع بأكبر قدر من التحدي والسحر المخضرم مع ميزة جديدة على نسخ الهواتف المحمولة وهي مسابقة الزمن لإثبات إتقانك ومهارتك في اللعب، لعبة حافظت على جاذبيتها فلن تشعر بأنك تلعب لعبة عمرها أكثر من عشرين سنة.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020 أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

لعبة مونوبولي Monopoly

Go To Clip Art - Monopoly Go To Jail Transparent , Free Transparent Clipart - ClipartKey

تحتوي اللعبة على خصائص وشخصيات من لعبة لوحة Monopoly الكلاسيكية التي طالما جلسنا في لعبها لساعاتٍ طِوال، لكن أعيد تخيل Monopoly GO باستخدام طريقة لعب جديدة متعددة اللاعبين بوتيرة سريعة، اجمع من Go وابنِ على ممر Boardwalk وأرسل خصمك إلى السجن وسِر على سكة حديدية، والعب Monopoly كما لم تراها من قبل لكن بنفس الروح التي اعتدنا عليها.

قم ببناء المنازل والفنادق على الممتلكات واجمع الإيجار من خصمك أثناء مروره بممتلكاتك، اجمع الأموال وقم بترقية بطاقات العمل لجعلها أكثر فاعلية ثم قم بتشكيلها في مجموعة، ارسم أثناء المنافسة مسار بطاقات الحركة من مجموعتك لتحريك رمزك المميز أو ضع أشياء على اللوحة لتعطيل خصمك، اربح من خلال الحصول على أكبر قدر من المال بنهاية اللعبة أو عن طريق إفلاس خصمك.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020 أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

لعبة أونو UNO

Mattel163 launch Legendary Card Game UNO! on Mobile Devices | FULLSYNC

2021 هو الذكرى الخمسين لإطلاق لعبة البطاقات أونو UNO، فعلى مدار 50 عامًا كانت UNO لعبة الورق الكلاسيكية المفضلة لدى الجميع واعتُبرت لعبة الورق الأولى في العالم، لذا قم بتحميلها على جهازك وتنافس مع لاعبين من جميع أنحاء العالم في وضع لاعب ضد لاعب في الوقت الحقيقي، واربح الصناديق لفتح بطاقات العمل الجديدة واكسب المال لترقية البطاقات الحالية، كما يتوفر التطبيق على أندرويد وآيفون بثلاثة أوضاع متعددة اللاعبين: وضع متعدد اللاعبين باستخدام جهاز واحد، وضع على الإنترنت مع لاعبين من جميع أنحاء العالم، ووضع لاسلكي يمكنك لعبه مع الأصدقاء القريبين منك في الغرفة الذين يمتلكون اللعبة أيضًا على أجهزتهم.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020 أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

لعبة سائق التكسي المجنون Crazy Taxi

Crazy Taxi Classic - Apps on Google Play

من أشهر ألعاب Arcade التاريخية التي لا تزال عالقة في ذهن الكثير من جيل التسعينات حيث تم إصدارها لأول مرة سنة 1999 وذلك قبل أن تصبح السلسلة الشهيرة GTA هي الرائدة في مجالها، وقد كانت Crazy Taxi مخصصة في البداية لأجهزة X-Play ثم بدأت النسخ المخصصة للحواسيب تتوالى وازدادت شعبيتها في ذلك الوقت، فوصلت Sequels Crazy Taxi 2 و Crazy Taxi 3 على Dreamcast وXbox في 2001 و2002 على التوالي، لعبة جميلة مسلية تُعيدك إلى الزمن الجميل بموسيقا اللعبة الأصلية على الرغم من بساطة رسومياتها، قم بتنزيلها وتجول بسيارة الأجرة خاصتك في شوارع المدينة المزدحمة بجنون واكسب الأموال، وهي متاحة على أجهزة أندرويد وأبل في وضعية الاتصال بالإنترنت.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020 أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

0

شاركنا رأيك حول "في نوستالجيا الألعاب.. تطبيقات وألعاب الزمن الجميل بإصدارات أيفون وأندرويد"