قمت بالترقية لـ iOS 13؟ .. بياناتك بأمان ومشاكلك ستلقى الحلول بفضل تطبيقيّ AnyTrans و PhoneRescue

3

سمعنا جميعنا بنظام التشغيل الأخير الذي أطلقته شركة آبل في مؤتمرها الأخير iOS 13، وبما أنّ الأنظمة الجديدة تتضمّن ميّزات جديدة وإمكانيات استثنائية مما يجعل خبر وصول نظام تشغيل جديد من آبل خبراً له وزن وكلمة في العالم التقني، فشركة آبل من أشهر الشركات التقنية في العالم ولأنظمتها تأثير كبير على المستخدمين، ولا يسعنا هنا المكان للتحدّث حول شعبية هذه الشركة التي طالت حدود السماء.

والمستخدمون أوفياء بطبعهم لآبل، فعندما تقوم الشركة بإصدار نظام تشغيل جديد، يرغب الجميع باقتنائه وتجربته ومعرفة التحديثات الجديدة التي صممتها الشركة خصّيصاً لهم، لذا ماذا قدّمت لنا آبل هذه المرّة مع نظامها الجديد؟

لإجراء عملية النسخ الاحتياطي لملفاتك قبل التحديث لـ iOS 13 استخدم تطبيق AnyTrans أما لمشاكل التحديث واستعادة الملفات المحذوفة فعليك بتطبيق PhoneRescue

ما الجديد مع نظام التشغيل الجديد iOS 13؟

تسعى آبل لتطوير أجهزتها لتصبح أسرع وأذكى وأكثر أمناً وأقدر على اداء المهام اليومية، ونذكر لكم بعض الميّزات الجديدة في نظام التشغيل الجديد iOS 13:

الوضع المظلم الجديد: أخيراً سنرى الوضع المظلم الجميل يصل إلى هواتف آبل، وستتحول واجهة المستخدم بالكامل إلى الوضع الليلي، ويمكنك تفعيل الوضع الليلي بشكل يدوي عندما ترغب بذلك أو تفعيله خلال وقت محدد مسبقًا.

تطبيق الصور الجديد: أكثر ما يزعجنا في تطبيقات الصور المعتادة هو البحث عن صورة محددة، وهذه الميّزة الجديدة القادمة لهواتف آبل ستجعل هذه المهمة أبسط وأكثر مرونة، فسيمكنك الوصول لصور محددة بسرعة كبيرة، إضافة لإمكانية استخدام أدوات التحرير على مقاطع الفيديو أيضًا.

تطبيق الكاميرا الجديد: سيمكنك مع تطبيق الكاميرا الجديد ضبط إضاءة الصور الشخصية باحترافية عالية فتحصل على صور فوتوغرافية أجمل وأصدق.

موقعك الجغرافي بأمان: يمكنك التحكّم بالتطبيقات التي تملك الأذن بالوصول لموقعك الجغرافي ومنعها من الوصول لهذه البيانات، إضافةً لوجود بعض أدوات الحماية مما يجعل هذا النظام أكثر أمناً واستقرارًا.

خرائط جديدة: سنرى الخرائط الجغرافية الجديدة بواقعية أكبر في نظام التشغيل الجديد iOS 13، ستشعر بالسعادة عندما نستعين بتلك الخرائط للوصول لمكان جديد فهي ممتعة حقّاً.

النسخة الجديدة من المساعد الشخصي Siri: لا يمكننا تجاهل Siri الطفل المدلل لدى آبل ففي كل نسخة جديدة نراه أذكى وأكثرر فعّالية. بالنسبة لمساعدك الشخصي الجديد Siri سيمكنك الاعتماد عليه للقيام بالكثير من المهام الروتينية المعتادة.

جمبع هذه الإمكانيات ستجعلنا لا نطيق الانتظار حتى نقوم بالتحديث إلى النسخة الجديدة، ولكن السؤال الذي يأتي إلى رؤوسنا مباشرةً عند التقكير بذلك، ماذا سنفعل بمئات الصور والملفّات الحالية؟

هل سنتخلّى عن هذه الملفّات للحصول على نظام التشغيل الأحدث؟ لا أعتقد أن هذه الفكرة جيدة، فلا أحد يرغب بفقدان مئات الصور واللحظات المميّزة مع الأصدقاء بغرض الحصول على مجموعة من التحديثات الجديدة، فهذه البيانات أهم وأكثر قيمة ولا نرغب بخسارتها آبداً.

ولكن اليوم لست بحاجة لخسارة أي شيء، سيمكنك الحصول على النظام الجديد مع الحفاظ على بياناتك كاملة بفضل تطبيق AnyTrans وستلقى الحلول لمختلف الأعطال التي قد تواجهها من خلال تطبيق PhoneRescue.

تم تطوير هذه التطبيقات الاحترافية من قبل شركة iMobie، التي تأسست في عام 2011، والمتخصّصة بتقديم الحلول الرقمية المتعلّقة بإدارة الملفّات بشكل رئيسي.

ماذا سيقدّم لك تطبيق AnyTrans؟

يعتبر تطبيق AnyTrans أحد التطبيقات المميّزة التي يمكنك الاعتماد عليها في نقل بياناتك، حيث يقدّم لك حلّاً ممتازاً لنقل بياناتك القديمة بين أجهزة iPhone و iPad و iTunes و iCloud وجهاز الحاسب الخاص بك دون قيود أو شروط، ولا ننسى البساطة في الاستخدام، ونرى التصميم الأنيق والألوان الهادئة واللغات المختلفة والأهم من ذلك الدعم المستمر في حال احتجت للمساعدة، سيمكنك نقل ملفّاتك بحرّية من نظام التشغيل القديم إلى الجديد بحرّية دون أي متاعب تذكر.

وإضافةً لذلك فإنّ لحظاتك المميّزة وصورك الفوتوغرافية ومقاطع الموسيقى المفضّلة والملفات الخاصة والمستندات جميعها بأمان بوجود ميّزة النسخ الاحتياطي.

ويقدّم لك التطبيق ثلاثة خيارات عندما ترغب بالقيام بنسخة احتياطية لبياناتك المخزّنة على الهاتف، مما يوفّر لك مساحة أكبر لتختار الإسلوب المناسب لك، فهناك النسخ الاحتياطي الكامل المعتاد والنسخ الاحتياطي التزايدي والنسخ الاحتياطي اللاسلكي والتلقائي.

  • النسخ الاحتياطي الكامل

تقوم بنسخ احتياطي لكل شيء دفعة واحدة وبنقرة واحدة، حيث يمكنك أخذ نسخة احتياطية لجميع البيانات الموجودة والإعدادات التي تعمل بها ومجموعات الوسائط المتعددة كاملةً إلى الحاسب، ولكن عليك تجديدها بشكل مستمر لكي تضمن الاحتفاظ بالبيانات الجديدة أيضًا.

  • النسخ الاحتياطي التزايدي 

النسخ الاحتياطي الكامل يستهلك الوقت والموارد لذا يعتبر النسخ الاحتياطي التزايدي حلّاً أمثلاً لهذه المشكلة. في البداية عليك القيام بنسخة احتياطية كاملة لمرّة واحدة، ومن ثم صناعة نسخة احتياطية للبيانات التي تم تغييرها فقط وإضافتها للنسخة الاحتياطية الكاملة التي حصلنا عليها مسبقاً.

  • النسخ الاحتياطي التلقائي واللاسلكي

يعتبر هذا النوع من النسخ الاحتياطي مناسباً جداً للجميع، فبدلاً من القيام بنسخة احتياطية في كل مرّة، لما لا نترك زمام الأمور للهاتف نفسه؟

ستحصل على نسخة احتياطية بشكل تلقائي يومياً أو أسبوعياً أو شهرياً بحسب الخيار الذي تفضّله، ويعتبر ذلك حلّاً مثالياً فمهما حدث للهاتف فهناك نسخة احتياطية أخرى يمكنك استعادتها بنقرة واحدة.

ماذا عن برنامج PhoneRescue؟

Image result for Phone Rescue Mode

نعاني جميعاً من فقدان البيانات المفاجئ أو عطل مفاجئ أو مشكلة ما قد تؤدي لخسارتنا كمية كبيرة من البيانات والتي تحتاج لوقت طويل لاسترجاعها، ولكن بفضل PhoneRescue لن تشعر بهذه المشكلة آبداً، ويمكنك استرجاع ملفاتك المحذوفة من هواتف iOS وأندرويد. يتمتّع التطبيق بالتقنية الحديثة والأمان إضافةً لتقديم ثلاث أوضاع لاسترجاع البيانات المفقودة بدلاً من وضع واحد.

  • استرجاع البيانات التالفة من هواتف آبل 

يتيح لك هذا الوضع استرداد البيانات المفقودة المخزّنة على الأجهزة التي تعمل وفق نظام iOS، ويشمل ذلك أجهزة iPhone و iPad و iPod touch. عليك تحديد نوعية البيانات التي ترغب باستردادها في البداية ويضمن لك التطبيق استرجاع بياناتك كما هي.

  • استرجاع البيانات التالفة من حسابات iCloud 

يتيح لك هذا الوضع استرداد بياناتك المخزّنة على حساب iCloud حيث يمكنك تنزيل البيانات واستردادها من النسخ الاحتياطية التي قمت بها سابقاً، كل ما عليك القيام به هو من أنواع الملفات التي ترغب بتحميلها أو استرجاعها والتطبيق سيقوم بالمهمة بشكل تلقائي.

  • استرجاع البيانات التالفة من النسخ الاحتياطي لبيانات iTunes 

يمكنك وفق هذا الوضع استرداد البيانات التالفة من النسخ الاحتياطية السابقة التي قمت بها لبيانات iTunes  الخاص بك، حيث يساعدك هذا الوضع في اكتشاف النسخ الاحتياطية التي قمت بها سابقاً لبيانات iTunes  واسترداد النسخة المفقودة التي ترغب بها.

ولم ننتهي هنا فقد حضّرنا لكم مفاجآة صغيرة تليق بكم أعزّائنا القرّاء، فهناك جوائز رائعة تنتظركم عند المشاركة بالمسابقة التي أعلنت عنها الشركة المطوّرة لهذه التطبيقات، وتمتد المسابقة من 30 أغسطس/آب إلى 28 سيبتمبر/أيلول.

ستختار الشركة مجموعة من الرابحين العشوائيين الذين يقومون بالتصويت على المنشور الخاص بالمسابقة على صفحات التواصل الاجتماعي، إضافةً لمشاركة المنشور على الصفحة الشخصية على الفيسبوك أو تويتر، وستكون الجوائز إمّا جهاز iPad Pro بذاكرة تخزينية 64 جيجا بايت أو سماعة Beats Solo3 الرائعة أو حسم بمقدار عشرة بالمئة عند شراء AnyTrans أو Phone Rescue للهواتف التي تعمل وفق نظام iOS.

3

شاركنا رأيك حول "قمت بالترقية لـ iOS 13؟ .. بياناتك بأمان ومشاكلك ستلقى الحلول بفضل تطبيقيّ AnyTrans و PhoneRescue"