0

عقدت أسوس قبل أيام حدثاً افتراضياً للكشف عن أحدث حواسبها المحمولة من سلسلة ZenBook والتي تضمنت ستة حواسب جديدة كل منها موجهة لفئة معينة وتتميز بناحية ما كالقابلية للطي والوزن الخفيف وحتى المواصفات الاحترافية بفضل معالجات الجيل الحادي عشر من إنتل.

ASUS ZenBook 13/14 

ASUS ZenBook 13/14

أحدث إضافات أسوس من الحواسب المحمولة ذات المقاس الصغير 13.3 و 14 بوصة ووزن خفيف للغاية. تتميز هذه الحواسب بالنحافة الفائقة فهي بسماكة أقل من 14 ملمتر ووزن كيلوغرام واحد تقريباً فقط.

تعمل بمعالجات إنتل من الجيل الحادي عشر ومن فئة Core i7 مع بطاقة رسوميات خارجية من إنفيديا جي فورس من نوع MX450 وتملك ذاكرة عشوائية 16 غيغابايت.

تتميز هذه الحواسب بأن شاشتها تدعم اللمس وهي بالدقة الكاملة 1920*1080 بكسل مع دعم للتخزين SSD بتقنية NVMe.

دعمت الشركة حواسبها بكافة المنافذ المطلوبة مثل منفذي USB-C وواحد USB-A ومنفذ للسماعات وآخر لبطاقة الذاكرة ويدعم بلوتوث 5 وواي فاي 6، وبطارية 63 واط.

ASUS ZenBook

ASUS ExpertBook B9

إنه حاسب موجه لرجال الأعمال مع معالجات الجيل الحادي عشر من إنتل وذاكرة عشوائية حتى 32 غيغابايت، يأتي الحاسب بشاشة صغيرة ليكون خفيف الوزن فقط 880 غراماً ويتسع في أي مكان فهو بقياس 13.3 بوصة بالدقة الكاملة وتقدم ألوان رائعة.

دعمت أسوس حاسبها بمزايا أمنية مثل بصمة الأصبع والكاميرا بالأشعة تحت الحمراء وحساس التقارب.

هناك عدد من المنافذ مثل منفذي USB-C ومنفذي HDMI بقياسين صغير وعادي مع منافذ للسماعات وUSB-A العادي ويدعم واي فاي 6 وبلوتوث 5 ولديه بطارية كبيرة 66 واط.

للوصول السريع للوحة الأرقام فإن أسوس أضافت ميزة تتيح تحويل لوحة مساحة الفأرة إلى أزرار الأرقام وأزرار أخرى كون لوحة المفاتيح ليست كاملة بسبب الحجم.

ASUS ZenBook

ASUS ZenBook 14

حاسب صغير 14 بوصة وخفيف أقل من 1.2 كيلوغرام ويتميز بما أسمته أسوس ScreenPad وهي شاشة صغيرة مكان لوحة مساحة الفأرة للمزيد من الإنتاجية.

مع معالجات الجيل الحادي عشر من إنتل وبطاقة الرسوميات NVIDIA GeForce MX450 فإن أداء الحاسب لا يتوقف.

تتيح شاشة ScreenPad اللمسية مجموعة من الأيقونات والاختصارات للوصول السريع لمختلف التطبيقات والمهام.

كما أن شاشة الحاسب تدعم اللمس وتأتي بالدقة الكاملة 1920*1080 بكسل مع سطوع 400nits.

ASUS ZenBook

ASUS ZenBook 14 Ultralight

الحاسب الأخف ضمن تشكيلة أسوس الجديدة، وزنه أقل من كيلوغرام، تحديداً يتراوح ما بين 980 إلى 995 غراماً حسب المواصفات المختارة، وصنع جسمه من خليط من المغنيزيوم والليثيوم ليعطيه متانة وخفة.

يتوفر بذاكرة عشوائية 16 غيغابايت وشاشة 14 بوصة بالدقة الكاملة ومعالجات الجيل الحادي عشر من إنتل مع خيارين الأول ببطاقة رسوميات مدمجة أو منفصلة من انفيديا MX450 مع بطارية 63 واط.

ASUS ZenBook

ASUS ZenBook Flip S

حاسب قابل للطي وتحريك الشاشة بزاوية كاملة 360 درجة ليعطيك حرية استخدام في مختلف الظروف.

يأتي الحاسب بشاشة 13.3 بوصة من نوع OLED بدقة 4K UHD وسطوع 500nits مع طيف ألوان ممتاز ودعم HDR، ويتوفر منه إصدار آخر بشاشة بالدقة الكاملة من نوع LED وكلتاهما تدعمان اللمس.

ينقص الحاسب دعمه لبطاقات العرض المنفصلة لكنه يتميز ببطارية كبيرة 67 واط لتكفي شاشته القوية مع تشكيلة متنوعة من المنافذ ما عدا منفذ السماعات.

ASUS ZenBook

Asus ZenBook Pro 15

أصغر حاسب من قياس 15 بوصة ويدعم شاشة 4K من نوع OLED وتأتي بطيف ألوان واحد وسطوع 450nits مع خاصية ScreenPad التي تحول مساحة الفأرة إلى شاشة لمسية ثانوية صغيرة تحمل اختصارات لتطبيقات وأدوات للوصول السريع لها.

يعمل الحاسب بمعالجات الجيل العاشر لكن بطاقة العرض فيه GTX1650 من إنفيديا، واستخدمت أسوس نظام مراوح ثنائي وثلاثة أنابيب تبريد للحصول على أداء تبريد أفضل.

يتوفر منه خياري Core i5 و i7 وبذاكرة عشوائية حتى 16 غيغابايت مع تشكيلة منافذ كاملة، والنسخة ذات المعالج الأكبر تأتي ببطارية أكبر 96 واط بينما المعالج الأصغر تأتي ببطارية 64 واط.

ASUS ZenBook

ASUS ZenBook S

بجسم مصنوع من المعدن، يتميز هذا الحاسب بشاشة لمسية 3.3K أي دقتها 3300*2200 بكسل بنسبة أبعاد 3:2 وبقياس 13.9 بوصة وسطوع 500 nits مع بطارية 67 واط فإنها تعطي أداء تشغيل حتى 12 ساعة وتدعم الشحن السريع.

هناك منفذس USB-C ومنفذ HDMI وآخر USB-A مع قارئ بطاقات ذاكرة ودعم لأحدث أجيال الواي فاي 6.

استخدمت أسوس مساحة الفأرة لتحولها إلى شاشة LED تضع فيها لوحة الأرقام للوصول السريع إليها.

ويتوفر الحاسب بخياري Core i7 و i5 مع ذاكرة عشوائية حتى 16 غيغابايت. إلا أنه يفتقر لبطاقات العرض الخارجية.

إجمالاً وفرت أسوس تقنيات جديدة في حواسبها، كما لم تغفل الجانب الجمالي في التصميم سواء من حيث الأناقة أو جودة المواد ومتانتها وخفة الوزن، ولم تكشف عن الأسعار وموعد التوفر في الأسواق بعد حالياً.

0

شاركنا رأيك حول "كل ما تود معرفته عن حواسب أسوس الجديدة من سلسلة ASUS ZenBook بمعالجات إنتل الجيل الحادي عشر"