“كيانو ريفز” سيظهر في لعبة سايبر بانك 2077، ماذا تحتاج لأن تعرف عن اللعبة المنتظرة؟

2

بعد النجاح الكبير الذي حققته سلسلة ألعاب The Witcher قررت شركة الألعاب المنتجة لها CD Project Red القيام بتطوير لعبة جديدة على نمطها تحت اسم سايبر بانك 2077 (Cyberpunk 2077). في مؤتمر E3 2018 من العام الفائت قامت الشركة بعرض الكثير من المقاطع المشوّقة لهذه اللعبة، إلى أن قامت بمفاجأة الجمهور عند ظهور الممثل الشهير كيانو ريفز (Keanu Reeves) في مؤتمر E3 2019 وإعلانه عن أنّه سيكون إحدى الشخصيّات في اللعبة.

حظي نمط العالم المفتوح من هذه الألعاب على إقبال كبير في مجتمع محبي ألعاب الفيديو، والآن ينتظر الكثيرون موعد إطلاق سايبر بانك 2077 بفارغ الصبر والذي قام كيانو ريفز بالإعلان عنه في مؤتمر E3 2019. منذ عام وحتى الآن تم الكشف عن كثير من التفاصيل التي تخصّ هذه اللعبة، والتي سنتكلّم عنها في هذا المقال.

اقرأ المزيد: لعشاق الألعاب: أفضل الألعاب لعام 2019 حتى الآن! 😍

موعد إطلاق Cyberpunk 2077

سايبر بانك 2077

أعلنت الشركة في مؤتمر E3 2019 أن اللعبة ستكون متاحة العام القادم في السادس عشر من شهر إبريل/نيسان، والذي يعدّ وقتاً أبكر من المتوقّع كون تطوير هذا النوع من الألعاب يستغرق عدة سنوات أحياناً. اللعبة أصبحت متاحة الآن للطلب المسبق على منصّات Xbox One وPS4 وSteam.

أحداث القصّة داخل Cyberpunk 2077

أحداث القصّة داخل سايبر بانك 2077

عليك القيام بالمهمّات التي يوكّلها إليك بعض سماسرة المرتزقة الذين ستتعرف عليهم وتعقد صفقات معهم، وعند قيامك باتخاذ قرار معيّن كقتل شخص في مكان عام فستواجه عواقب متعلّقة بهذا القرار، حيث أنّ أحداث القصّة قد تتغير بناءً على ذلك، لذلك فإنّ الأحداث قد تختلف بين لاعب وآخر بشكل كبير. سيكون هناك أيضاً بعض الاختلافات في بداية القصّة حيث ستبدأ الأحداث بناءً على جنس ونوع الشخصيّة الذي اخترتها.

تبدأ أحداث القصة في عام 2077 داخل مدينة Night City، وهي مدينة تخيّلية تقع في ولاية كاليفورنيا حسب اللعبة، يمكنك الذهاب لأماكن أخرى خارج المدينة بحسب كلام أحد مطوّري اللعبة ولكن لم يتم الإفصاح عن خريطة اللعبة الكاملة لمعرفة مدى اتساعها. مع تقدّم الوقت في سايبر بانك 2077 سيتم التبديل بين الليل والنهار داخل المدينة، بالإضافة إلى بعض التغيّرات في الطقس كزيادة كثافة الغيوم في النهار وتساقط الأمطار.

تحتوي المدينة على الكثير من الأحياء التي تختلف طبيعة الأبنية والسيارات والأشخاص داخلها، بالإضافة لتواجد الكثير من أنماط الأشخاص والثقافات والحوارات الخاصة بكل فرد منهم. تستطيع استكشاف كل بناء داخل المدينة دون أية عقبات، حيث أن التفاصيل الموجودة داخل كل بناء في غاية الدقّة.

اقرأ أيضًا: اشهر العاب الواقع الافتراضي

شخصيّة اللاعب وخيارات اللعب المتاحة في سايبر بانك 2077

شخصيّة اللاعب في سايبر بانك 2077

وعدت CD Project Red بتوافر الكثير من الخيارات لتخصيص شخصيّة اللاعب، مثل اختيار تسريحة الشعر والوشوم واللباس ولون الجلد والمكياج وغيرها الكثير، وبحسب العروض التشويقيّة الخاصة باللعبة فمن الممكن اللعب بشخصيّة ذكر أو أنثى، ولكن من غير المعروف ما إذا كان اللاعب سيكون مجبراً على جنس معيّن أم لديه حريّة الاختيار عند صدور اللعبة بشكل رسمي.

اللعب في سايبر بانك 2077 سيكون بمنظور الشخص الأول فقط، أي أن الشركة لن تتيح خيار اللعب بمنظور الشخص الثالث كما في لعبة The Witcher 3. ستتيح اللعبة اختيار شخصيّات تقوم بهمات مختلفة مثل المقاتل (Solo) أو الفنّي (Techie) أو الهاكر (Netrunner).

ستحتوي اللعبة على بعض القصص التي تخص العلاقات العاطفيّة والجنسية بأنواعها، وسيكون هنالك بعض مظاهر التعرّي الكاملة أيضاً. سيكون لديك منزلك الخاص الذي تستطيع وضع ملابسك وأسلحتك داخله بالإضافة إلى إمكانيّة متابعة التلفاز وتناول الطعام وتفقّد بريدك الإلكتروني وإحضار شركائك وأصدقائك إلى المنزل.

تحتوي سايبر بانك 2077 على الكثير من السيارات والدراجات الناريّة التي تستطيع قيادتها بمنظور الشخص الأول أو الثالث، بالإضافة إلى إمكانيّة إطلاق النار أثناء القيادة.كما توفر اللعبة إجراء بعض التعديلات على جسم اللاعب بمساعدة الأطباء الموجودين داخل البلدة، فعلى سبيل المثال يمكنك إضافة عدسة ماسح ضوئي على عين اللاعب حيث تساعدك على التقريب وتحليل مدى خطورة الناس الموجودين حولك ومعرفة نقاط ضعفهم.

اقرأ المزيد: بعد إيقاف خدمة الروابط المختصرة من جوجل … إليك أفضل مواقع اختصار الروابط

نظام القتال داخل سايبر بانك 2077 (Combat)

نظام القتال داخل سايبر بانك 2077 (Combat)

معظم المعارك في اللعبة ستكون باستخدام البنادق والمسدّسات، بالإضافة إلى بعض الأسلحة البيضاء التي يمكنك إضافتها إلى جسمك بمساعدة أطباء التعديل، مثل الشفرات الحادّة المدمجة مع اليدين التي تستطيع استخدامهما كسلاح أو من أجل تسلّق الجدران.

تحتوي سايبر بانك 2077 على نظام تعقّب الشظايا الذي يتيح لك عرض المكان الذي قد تتجّه إليه شظايا الرصاصة بعد إطلاقها، بالإضافة لتواجد بعض البنادق الذكيّة التي تتيح إطلاق رصاصات يمكنها تعقّب الهدف واللحاق به. تستطيع أيضاً تعديل وترقية الأسلحة الناريّة مع كثير من الخيارات.

يعد تعاطي المخدرات والمنشّطات جزءاً هاماً من اللعبة، إذ تستطيع مثلاً تناول المنشّطات لتحسين أدائك في الحركة والقتال، بالإضافة إلى تقليل سرعة سير اللعب حيث ستستطيع ملاحظة الأعداء وتفادي رصاصاتهم بسهولة أكبر.

اقرأ أيضًا: افضل العاب المحاكاة على ويندوز

اللعب المتعدد والفردي داخل سايبر بانك 2077

اللعب المتعدد والفردي داخل سايبر بانك 2077

حتى الآن فإن اللعبة ستتيح نمط اللعب الفردي فقط عند إطلاقها، حيث أن نمط اللعب المتعدد ما زال في مرحلة البحث والتطوير، ولكن لا يوجد أي تأكيدات من الشركة على أنّ نمط اللعب المتعدد سيتم إضافته في المستقبل.

في النهاية سنترك لك الحكم بعد مشاهدة تريلر اللعبة

هل جرّبت ألعاب العالم المفتوح من قبل؟ وهل ستفكر في تجربتها مستقبلاً؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اقرأ أيضًا: أفضل سبعة طرق للوصول إلى واي فاي الجيران بسهولة 🤭!!

2

شاركنا رأيك حول "“كيانو ريفز” سيظهر في لعبة سايبر بانك 2077، ماذا تحتاج لأن تعرف عن اللعبة المنتظرة؟"

أضف تعليقًا