لعبة ويست وورلد: أصبح بإمكانك زيارة متنزه ويست وورلد مع لعبة الواقع الافتراضي الجديدة

يقظة ويست وورلد
0

لعبة ويست وورلد هي استمرار لمسيرة سلسلة تلفزيونية حصدت النجاح والشهرة الواسعة مع بداية أول موسم لها عام 2016، وبغضّ النظر عن الأسماء الكبيرة التي شاركت في هذا العمل مثل Anthony Hopkins، لقد كانت القصة ممتعة جدًا وهي ما جذبت الأنظار إليها في المقام الأول، ونتيجًة لهذا الاهتمام الواسع قامت HBO بالتعاون مع شركة Survios لإطلاق لعبة واقع افتراضي جديدة تحاكي بعض أحداث المسلسل تحت اسم يقظة ويست وورلد Westworld Awakening.

إن لم تتابع المسلسل حتى الآن فمن الأفضل القيام بذلك قبل قراءة هذا المقال، فقد نذكر بعض التفاصيل المتعلّقة بالسلسة التلفزيونية مما يفسد عليك متعة مشاهدته مستقبلًا.

قصّة لعبة ويست وورلد

قصّة لعبة يقظة ويست وورلد

على عكس قصة المسلسل التي تتمحور حول الضيوف (البشر الحقيقيين) الذين يذهبون إلى منتزه ويست وورلد بحثًا عن تجربة جديدة مع روبوتات على هيئة بشر حقيقين يقومون بالانقلاب عليهم لاحقًا، فإنّ الشخصية الرئيسيّة في اللعبة هي عبارة عن فتاة من المضيفين تسمّى Kate والتي ليس لها علاقة بشخصيّات المسلسل الرئيسيّة التي قامت بالانقلاب على الضيوف مثل Maeve أو Dolores.

تبدأ اللعبة في المنتزه الذي يذهب إليه الضيوف من أجل عيش التجربة الجديدة، حيث يمكنهم فعل ما يحلو لهم دون أي قيود كون المضيفين مبرمجين على عدم إيذائهم هناك، ومع كون الشخصيّة الرئيسيّة Kate هي عبارة عن أحد المضيفين فمن الطبيعي توقّع أنها ستتعرّض للقتل من قِبل الضيوف مهما فعلت وأينما ذهبت، وكما في المسلسل فستعود للحياة من جديد بعد كل عملية قتل تتعرّض لها بالإضافة إلى كونها ستتمكّن من سماع المهندسين والفنييّن الذين يقومون بإصلاحها وتجهيزها للعودة للمنتزه مرًة أخرى.

تبدأ أحداث القصة بالتطوّر لتصبح على خطى الموسم الثاني عندما تكون Kate في المختبر محاطة بجثث المضيفين الآخرين، حيث تسمع صوتًا يقول لها أنه يستطيع مساعدتها في حال استطاعت الوصول إليه، يتابع هذا الصوت إرشادها إلى سرقة أحد أجهزة التحكّم اللوحية المشابهة لتلك الموجودة في المسلسل.

عند حصولها على الجهاز اللوحي ستستطيع حل الألغاز المتعلّقة لتخرج منه بأمان، بالإضافة إلى التلاعب بالمضيفين الآخرين ليقوموا بمساعدتها، وعلى عكس أحداث المسلسل من الموسم الثاني التي يتسلّح بها الرجال الآليين بأسلحة حقيقية ويقومون بقتل طاقم البشر الحقيقيين من منتزه ويست وورلد، فإن أحداث اللعبة هنا لا تحتوي أي شيء من ذلك، فكل ما عليك القيام به هو الهرب وتجنّب إلقاء القبض عليك من قبل حرّاس الأمن الذين يريدون قتلك.

اقرأ أيضًا: لعبة ابيكس ليجند

كيفية اللعب في يقظة ويست وورلد

لعبة ويست وورلد

مثل ألعاب شركة Survios الأخرى فإن التحكّم يتمّ عن طريق مقبضين عليك تحريكهما بيديك لتتمكّن من المشي داخل لعبة ويست وورلد، حيث يعطي هذا التحكّم واقعية أكثر في المشي والحركة، لكن مع هذه اللعبة أُضيفت بعض الحركات الجديدة مثل تحريك جسمك للأسفل أو الأعلى في الواقع من أجل الانحناء، وهذه الحركة ضرورية جدًا من أجل الاختباء وتجنّب تعرّضك للقتل.

تزداد صعوبة اللعبة تدريجيًا مع ازدياد تقدّمك فيها داخل المنتزه، ويعتمد ذلك بشكل رئيسي على سرعتك في الاختباء والهرب من حرّاس الأمن، وأحد التحدّيات التي قد تصادفك هو احتماليّة تشتّت تركيزك عندما تصادف بعض المشاهد أو الأماكن المألوفة من المسلسل، يمكنك الاختيار بين ثلاثة مستويات صعوبة، ويكمن الاختلاف بين هذه المستويات في قدرة الأعداء على رصد تحرّكاتك واللحاق بك.

بالإضافة إلى الاختباء والهرب من حرّاس الأمن فإن الجهاز اللوحي الذي ستقوم بسرقته في بداية اللعبة يعتبر عنصرًا ضروريًا، حيث سيساعدك على القيام بالكثير من الأمور، مثل فتح الأبواب المغلقة والتلاعب بشخصيّات وأفكار المضيفين الآخرين، ومن الجدير بالذكر أنّ الصوت الذي ستسمعه أثناء اللعب من أجل إرشادك داخل المنتزه يعود لأحد البشر الذي قام بابتكار شخصيّة Kate داخل اللعبة وليس صوت أحد المضيفين الآخرين كما هو الأمر في المسلسل.

اقرأ أيضًا:ما هي لعبة الببجي و ما طرق الفوز فيها

المنصّات المتاحة للعب يقظة ويست وورلد

ما يميّز لعبة ويست وورلد عن غيرها هو عدم حصريتها لمتجر أو نظارة واقع افتراضي واحدة للعبها، فهي متاحة للشراء مقابل $30 على منصّة Steam بالإضافة لبعض المتاجر الأخرى الخاصّة بألعاب الواقع الافتراضي مثل Oculus وViveport، كما أنّها تدعم عدّة نظارات واقع افتراضي مثل Oculus Rift وHTC Vive وبعض النظارات الأخرى. من الممكن أيضًا لعبها دون الحاجة لتواجد نظّارة واقع افتراضي بفضل دعم اللعبة لمئات مراكز VR Arcade حول العالم.

مع كون اللعبة لا تتطلّب سوى عدّة ساعات لإنهائها فإن سعر $30 لا يعد رخيصًا في الحقيقة، ولكن في حال كنت من محبّي المسلسل وترغب في تجربة اللعبة ورؤية العالم من وجهة نظر الرجال الآليين ستحصل على تجربة مميّزة تستحقّ دفع هذا المبلغ من أجلها.

اقرأ أيضًا: كل شيء عن لعبة كول اوف ديوتي

0

شاركنا رأيك حول "لعبة ويست وورلد: أصبح بإمكانك زيارة متنزه ويست وورلد مع لعبة الواقع الافتراضي الجديدة"