0

تنطلق قريباً لعبة Deathloop القتالية الجديدة التي تجعلك تدور في دوامة لا نهائية من الزمن والقتال على جزيرة معزولة عن العالم الخارجي تستخدم فيها آلية لعب مميزة تجمع بين تعدد اللاعبين والمغامرات مع عناصر من RPPG وألعاب التصويب من منظور الشخص الأول.

قصة لعبة Deathloop 

يلعب اللاعب دور الشخصية الرئيسية البطل Colt وهو قاتل مأجور مهمته قتل ثمانية شخصيات في جزيرة Blackreef وهي الطريقة الوحيدة للخروج من حلقة زمنية متكررة كل 24 ساعة تحبسه سجيناً لها.

تدير الشخصيات الثمانية مشروعاً يدعى برنامج AEON يهدف لتحقيق الحياة الأبدية وذلك من خلال إعادة تكرار الزمن كل 24 ساعة بالتالي يبقون في عشرينيات عمرهم للأبد.

تحتدم المواجهة بين Colt من جهة، و Julianna Blake القاتلة المنافسة له التي تقوم مهمتها -إضافة لحماية الشخصيات الثمانية- على إيقافه وإبقائه داخل الحلقة الزمنية اللامنتهية من التكرار.

مع بداية كل دورة زمنية جديدة يكون أمام اللاعبين فرصة لجمع المعلومات من الجولات السابقة للعودة مجدداً والصراع مع Julianna للهروب من جزيرة Blackreef. يجب إتمام المهمة خلال 24 ساعة وإلا سيعود كل شيء إلى نقطة البداية مجدداً. وبالطبع لو تم قتل البطل أيضاً أو لم يتم القضاء على الثمانية بالكامل يعود كل شيء لنقطة الصفر.

هذا يعني أمامك مهمة مزدوجة، قتل الشخصيات الثمانية وتابعيهم، وكذلك النجاة من محاولات القاتلة المنافسة للقضاء عليك.

مع تطور تجربتك في اللعب ستعرف أركان الجزيرة والشخصيات الثمانية المستهدفة أكثر بالتالي تستكشف أماكن جديدة والعلاقة بين الأحداث من حولك في الجزيرة.

لكل واحدة من الشخصيات الثمانية أسلوب حياة مختلف وجدول مواعيد متغير، وحتى تنجح في مهمتك بقتلهم يجب عليك دراسة حياتهم لتتمكن من القضاء عليهم خلال 24 ساعة.

المميز في عالم اللعبة أن كافة المناطق مفتوحة ويمكنك التحرك فيها بحرية والحصول منها على أدلة تعرفك أكثر على أهدافك. وذلك على عكس العديد من الألعاب التي تربط بعض مناطق اللعبة بمستواك والمرحلة التي تلعب بها.

تعتمد مهارة اللاعب على المزيج الصحيح بين المعلومات التي يجمعها واستخدام الأسلحة وأنماط اللعب المختلفة في كل دورة زمنية.

يمكن تشبيه اللعبة أنها مزيج من لعبة القتل المأجور Hitman مع الصراع في لعبة Dishonored التي طورها نفس الاستديو وذلك في طابع زمني يعود بنا إلى حقبة الستينيات.

أراجيك تحاور مطوري لعبة Deathloop

Dinga Bakaba على اليمين و Sebastien Mitton على اليسار

أجرت أراجيك مقابلة مع كل من Sebastien Mitton المدير الفني ونائب المدير الإبداعي في استديوهات Arkane للألعاب المطورة للعبة Deathloop و Dinga Bakaba قائد فريق المصممين في الشركة حول اللعبة القتالية القادمة.

بداية أردنا معرفة الإحساس العام للعبة، وما هو التوجه الأكثر تركيزاً، سواء أكان الحركة والإثارة، أم تفاعل الشخصيات وربما خيارات التخصيص الكثيرة التي توفرها اللعبة. يرى الفريق أنها لعبة اللاعب المنفرد إجمالاً، مع تطور للشخصية وتكرار العالم لنفسه في كل دورة زمنية. يقع التركيز على الحركة والقتال، تم استخدام عناصر ألعاب التصويب والقتال من منظور الشخص الواحد، مع بعض التفاصيل من المغامرات والإثارة، والقليل من ألعاب RPPG.

أما عن مسرح الأحداث ونقطة البداية من الجزيرة المعزولة عن العالم، وبعد أن قررت جمعية سرية السيطرة على الجزيرة، يستيقظ بطل اللعبة والكل يريد قتله ومع الوقت يكتشف أنه الوحيد الذي يميز أن ما يجري من حوله إنما حلقة زمنية متكررة كل 24 ساعة.

لكن هذا الأمر أثار فضولنا، حيث تفترض اللعبة أن هناك جزيرة يتم إعادتها إلى حالتها الافتراضية كل 24 ساعة، أردنا أن نعرف كيف سيتم تطبيق ذلك مع الأخذ بعين الاعتبار تطور سير اللعب؟ هل سيتم إعادة تعيين كل شيء كما بدأ؟ وهنا كشف لنا المطورون عن أن اللعبة لا تجري أحداثها في الزمن الحقيقي، بل يتم تقسيم اليوم إلى أربعة مراحل زمنية، الصباح، بعد الظهر، المساء، الليل، وعندما تنتقل بين تلك المراحل الزمنية يتغير الزمن، لكن إذا بقيت ضمن مرحلة واحدة، فإن الزمن يبقى ثابتاً لا يتحرك.

في بداية اللعبة تخسر كل شيء بما في ذلك العتاد والأسلحة، لكنك تبقى محافظاً على المعرفة، وفي منتصف اللعبة تعثر على طريقة للإبقاء على أدواتك وأسلحتك.

إذاً، هناك مهمة أساسية هي قتل الشخصيات الثمانية وكسر حلقة تكرار الزمن، لكن هل هذا كل شيء؟ بالطبع لا، وأوضحوا لنا أنه ستكون هناك العديد من المهمات الثانوية، وفي بداية اللعبة يتم تعليم اللاعب حول عالم اللعبة، لكن مع مرور الوقت والخبرة يصبح أكثر دراية ويتفرغ لأداء مهام ثانوية أكثر من استكشاف اللعبة في عدة حلقات متكررة.

حتى لو حافظت على لعب الحدث الرئيسي في اللعبة، مع اختلاف المناطق الزمنية ومرور الوقت، ستظهر المزيد من الفرص والتحديات لخوضها.

أما النقطة الأكثر تميزاً في ميكانيكية اللعب، فإنه هناك فرصة اللعب بدور اللاعب الآخر، ويمكنك دعوة لاعبين آخرين للانضمام لك ومحاولة منعهم عن الخروج من الجزيرة. أي أنك أصبحت تلعب دور الخصم المعتاد.

بهذه الحالة تتغير اللعبة من طور قصة معتاد تلعب فيه دور البطل، إلى طور اللعب الجماعي حيث يمكن اللعب في قصة اللاعب الآخر مثل شخصية Julianna.

اهتم المطورون بالتفاصيل إلى حد بعيد، حيث ستلاحظ حساسية المناطق المختلفة للوقت، إذ تتفاعل المناطق الأربعة والأهداف فيها معك، فتختلف طبيعة كل منطقة حسب الوقت الذي تزوره، على سبيل المثال تفتح الأسواق والمتاجر في النهار وتغلق في الليل، بينما تفتح النوادي.

اعتمد النمط الفني للعبة على الواقع لكن مع لمسة خاصة تهدف لإضفاء تجربة لعب غامرة. أخيراً ستكون اللعبة داعمة للغة العربية فور إطلاقها، مع المزيد من اللغات لاحقاً.

موعد إطلاق وسعر لعبة Deathloop

كان من المخطط إطلاق اللعبة العام الماضي، إلا أن أزمة فيروس كورونا أدت لتأجيل الإطلاق ما سمح بإضافة المزيد من التفاصيل والشخصيات والمتعة في اللعبة.

ستتوفر اللعبة حصرياً على منصتي الكمبيوتر وبلايستيشن 5 وستتاح للشراء في يوم 21 مايو 2021 بسعر 59.99 دولاراً وهي متاحة للطلب المسبق حالياً مع بعض الإضافات الحصرية.

0

شاركنا رأيك حول "أراجيك تحاور مطوري لعبة Deathloop القادمة.. قتال على جزيرة معزولة في حلقة زمنية متكررة"