لم عليك ترقية حاسوبك القديم وتحديثه منذ اليوم؟

0

شركة Nvidia هي إحدى الشركات الأشهر في العالم، سمعنا بذلك الاسم منذ سنوات طويلة ربّما منذ اللحظة الأولى لوصول  الحواسيب لمنازلنا، وتعتبر البطاقات الرسومية من أهم منتجات هذه الشركة العريقة، ولا منافس حقيقي للبطاقات الرسومية  التي تقوم Nvidia بإنتاجها.

لحسن الحظ لدينا بعض الأخبار الجميلة لعشّاق الألعاب، فقد أطلقت Nvidia مؤخّراً مجموعة من البطاقات الرسومية المميّزة وهي سلسلتي GEFORCE GTX 16 و GEFORCE RTX، وتتميّز هذه السلاسل بالكثير من المواصفات التي تجعلها قطعاً ثمينة جداً وتستحق الاقتناء وخاصّة إن كنت تفكّر بشراء حاسب جديد خاص بالألعاب.

تتضمّن سلسلة GEFORCE GTX 16 ثلاث بطاقات رسومية ذات قدرات عالية جداً وهي GTX 1660 Ti و GTX 1660 و GTX 1650، وتختلف هذه البطاقات الثلاث فيما بينها ببعض التفاصيل التقنية، ولكن كن على ثقة بأنها أحد أفضل المنتجات التي قد تحصل عليها ضمن سلسلة GTX، وقد تضاهي بقدراتها قدرات البطاقة الرسومية الأشهر GEFORCE GTX 1070.

أمّا بالنسبة لسلسلة GEFORCE RTX فهي تضم أيضاً ثلاثة بطاقات رسومية وهي RTX 2080 و RTX 2070 و RTX 2060 ونرى هذه البطاقات في أحدث الحواسيب المحمولة وأكثرها تطوّراً مثل Dell G7 15 و Acer Predator Triton 500.

البطاقات الرسومية والحواسيب

عندما نلقي نظرة على حواسيب اليوم لا يمكننا نسيان تلك اللحظات التاريخية عندما قمنا بتنصيب نظام التشغيل ويندوز باستخدام 16 قرص فلوبي تقريباً، لقد قطعنا شوطاً لا بأس به، وللبطاقات الرسومية الدور الأكبر فيما نحن عليه اليوم وخاصّة في مجال الألعاب الرقمية.

منذ سنوات طويلة كنا نقضي أوقاتنا على ألعابٍ أقل ما يقال عنها أنّها بسيطة ومملّة وتكرارية، ولكن تطوّرت حياتنا التقنية وتطوّرت البطاقات الرسومية تدريجياً لنتوصّل أخيراً إلى بطاقات رسومية متطّورة، نرى اليوم ألعاباً مدهشة حقّاً ومسلّية ولا نشعر بالملل عند استخدامها، وعندما نقوم بتجربتها نرى تصاميم جميلة وشخصيات وتفاصيل دقيقة وألوان غنية وكل ذلك بفضل البطاقات الرسومية التي تعتبر الجزء الأكثر أهمية في حواسيب اليوم.

وبناءً على ذلك فإنّ خيار الترقية بشكلٍ دوري هو خيار منطقي جداً ولا يعتبر استثماراً خاسراً أبداً، وذلك لأنّ الألعاب تصبح أعقد يوماً بعد يوم وإن لم تكن مستعدّا ومجهّزاً بأحدث البطاقات الرسومية وأكثرها تميّزا فلن تحظى بتلك التجربة الخيالية التي تتمنّاها، خيار الترقية خيار جيد ومن أفضل من Nvidia للوثوق بها مع عروض بداية العام الدراسي؟

سيمكنك الحصول على بطاقة رسومية تتمتّع بأحدث التقنيات، بطاقات رسومية تجمع بين القوة والسرعة والأداء العالي، ولا ننسى تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، وكل ذلك بهدف الحصول على تجربة لعب أفضل وأكثر متعة.

بماذا تتميّز حواسيب GEFORCE GTX 16؟

الترقية لحاسوب متطوّر يتضمّن كرت GTX 16 خيار مناسب جداً، بدايةً ستلاحظ فروقات كثيرة من حيث الاستخدام وزمن الإقلاع وتجربة الاستخدام العادية، وبالطبع هناك ميّزات أخرى تتعلّق بالألعاب على وجه الخصوص، مثل:

الأداء القوي

تحتاج معظم ألعاب اليوم إلى مواصفات مرتفعة وخاصّةً الألعاب الاستراتيجية بسبب تعقيد الرسوميات، وألعاب مثل PUBG أو Call Of Duty تحتاج بطاقة رسومية ذات أداء مرتفع نظراً لعدد الإطارات الكبير داخل اللعبة والتي تتعدّى 100 إطار أحياناً، وامتلاكك لحاسب جديد يتمتّع ببطاقة رسومية من سلسلة GTX 16 يضمن لك تجربة لعب ممتعة جداً.

 إنشاء المحتوى المرئي

امتلاكك لحاسب متطوّر يتمتّع ببطاقة رسومية ذات إمكانيات عالية يسمح لك بالعمل على إنتاج المحتوى المرئي الخاص بك من مقاطع فيديو، أو ربما تعمل على تطوير ألعابك الخاصّة، أعمال كهذه عادةً ما تتطلّب حواسيب بمواصفات مرتفعة وبطاقات رسومية متطوّرة.

بماذا تتميّز الحواسيب التي تتضمّن بطاقات GEFORCE RTX؟

تقنية التورينج

تتمتّع البطاقات الرسومية RTX بتقنية التورينج الجديدة الخاصّة بشركة Nvidia، وهي تقنية توفّر لك إمكانية تتبّع الأشعة داخل اللعبة لتحصل على تجربة أفضل وأسرع وأكثر واقعية، وخاصّة تلك الألعاب التي تتطلّب منك الحركة والتنقّل بسرعة كبيرة، والجدير بالذكر أن استخدامك لبطاقة RTX سيساهم في رفع مستوى الأداء ستة أضعاف تقريباً داخل الألعاب.

الأداء المميّز

أسوأ ما قد نعاني منه داخل الألعاب الرقمية هو انخفاض معدل الإطارات داخل اللعبة فتبدو بطيئة وذات نوعية سيئة، ولكن بشرائك أحد الحواسيب المزوّدة ببطاقة RTX لن تعاني من هذه المشكلة أبداً..

التصميم الأنيق

تتمتّع حواسيب Nvidia الجديدة المزوّدة بالبطاقات الرسومية GEFORCE RTX بالتصميم الأنيق بفضل اتباعها أسلوب Max-Q في تصميم الحواسيب، حيث تبدو الحواسيب نحيفة جداً وأنيقة ويمكنكم حملها والانتقال بها إلى أي مكان آخر.

 كيف تشتري حاسوب جديد مخصص للألعاب؟

في الحقيقة هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من ترقية الحاسب وشراء حاسب جديد مهمّة قد نرغب بالابتعاد عنها قدر الإمكان، ولكن أكثر هذه الأسباب أهمية هي مشكلة المواصفات والميّزات، هناك الكثير من الميّزات الهامّة لعشّاق الألعاب، لذا نشعر بالضياع منذ اللحظة الأولى التي نبدأ بها البحث عن حاسب ألعاب جديد، فهل نهتم ببطاقة الرسوميات أولاً أم السعر أم هناك عوامل أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار؟

في الحقيقة هناك مجموعة من العوامل التي يمكننا الاعتماد عليها أثناء الترقية وشراء حاسب ألعاب جديد وهي:

بطاقة الرسوميات

كما ذكرنا سابقاً لبطاقة الرسوميات الدور الأبرز والأكثر أهمية عند الترقية لحاسب جديد، وخاصّة إن كنت ترغب بشراء حاسب مخصّص للألعاب فقط، اختيارك لأي بطاقة رسومية من سلسلتي GTX 16 و RTX سيقدّم لك أداءً رائع حقّاً بالنسبة لمعظم الألعاب الموجودة حالياً، وعند اختيار بطاقة الرسوميات علينا النظر لمعدّل الإطارات في الثانية وبالنسبة لهذا العامل بالتحديد فقد تفوّقت بطاقات Nvidia على منافساتها.

 المعالج والذاكرة

لا يمكنك تجاهل معالج الحاسب أو ذاكرة الوصول العشوائية RAM، فعند الحديث حول الأداء الجيد فنحن نقصد مزيج مثالي من البطاقة الرسومية والمعالج والذواكر ولكل واحدة من هذه العناصر دورها، ولاختيار الحاسب الأفضل والمناسب للألعاب فيجب عليك اختيار هذه العناصر بدقّة متناهية ومعالج i3 على سبيل المثال لن يقدّم لك ذلك الأداء المميّز الذي تحلم به.

 معدّل تحديث الشاشة

تعتبر الشاشة من أهم الأجزاء في الحاسب الذي ترغب بشراءه، فإن لم تكن الشاشة واضحة ومناسبة سنفقد أحد العناصر الهامّة جداً، ويمكنك الاطلاع على أحد الخيارات التي توفّرها Nvidia وهي شاشات G-Sync، ولا تنسى أيضاً قياس الشاشة أي يجب اختيار قياس مناسب لتبقى الرؤية أوضح، ولا داعي للقلق حيال ذلك فإنّ بطاقات GTX 16 تنتمي لسلسلة Max-Q أي عند الحصول على حاسب مزوّد ببطاقة GTX 16 لن تقلق أبداً حيال هذه التفاصيل.

GEFORCE GTX 16  أم GEFORCE RTX أيهما أفضل؟

احتياجاتك هي البوصلة الحقيقية في مقارنة كهذه، فإن كنت ترغب بشراء حاسب مخصص للألعاب فقط وترغب بتشغيل الألعاب الضخمة جداً والتي تتطلّب موارد حاسوبية عالية، أو إنتاج المحتوى المرئي الأول من نوعه فلا يخفى على أحد أن سلسلة RTX هي الخيار الأفضل، ولكن في حال كنت ترغب باستخدام الحاسب للالعاب بالإضافة إلى أغراض أخرى فإن بطاقة GTX 16 مناسبة أيضًا لذلك.

ما الجديد مع بطاقات GEFORCE RTX؟

أنوية RT الجديدة

نلاحظ وجود مجموعة من الأنوية الجديدة المخصصة لمتابعة أكثر من 10 جيجابايت من الأشعة والذي تجاوز الأجيال السابقة بمقدار 10 أضعاف مما يوفّر لنا امكانية متابعة الأشعة داخل الألعاب في الزمن الحقيقي للأجسام والبيئات خلال الظلال والانعكاسات والانكسارات والإضاءة الدقيقة داخل الألعاب.

أنوية TENSOR الجديدة

يعتبر الذكاء الاصطناعي من التقنيات الأكثر أهمية في عالم الألعاب اليوم، حيث يضيف الذكاء الاصطناعي ميّزات رائعة لتجربة اللعب النهائية، وبالنسبة لبطاقة GEFORCE RTX فهي تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تساهم في تسريع الأداء بشكل كبير جداً وقد أضافوا أنوية TENSOR لهذا الغرض بالتحديد.

اختيار الحاسب المناسب وفقاً للعبة المفضّلة

لا يمكننا تجاهل الألعاب الرقمية بعد اليوم، تشكل الألعاب النسبة الأكبر من المحتوى الرقمي على الإنترنت، وتحظى الألعاب الرقمية بأكبر نسبة مستخدمين ومتابعين حول العالم، وقد رأينا ذلك بوضوح عند إطلاق لعبة PUBG الشهيرة للمرّة الأولى، فقد انضم ملايين اللاعبين خلال ساعات قليلة، نعم هناك عشّاق كُثر للألعاب حول العالم يرغبون بالحصول على تجربة استخدام مثيرة وممتعة.

لذلك  وضعنا لكم دليلاً مصغّراً لإرشادكم حول كيفية اختيار الحاسب المناسب للعبة المفضّلة، وقد فضّلنا ذكر الألعاب الثلاث الأكثر شهرة Fortnite و PUBG و Call Of Duty.

 ما هو الحاسب المناسب للعبة Call Of Duty؟

أفضل البطاقات الرسومية التي يمكنها تشغيل لعبة Call Of Duty بسلاسة مطلقة هي RTX 2080 و RTX 2080Ti وأحد الحواسيب المناسبة لهذه اللعبة Asus ROG Mothership.

 ما هو الحاسب المناسب للعبة Fortnite؟

أفضل البطاقات الرسومية التي يمكنها تشغيل لعبة Fortnite هي RTX 2080 و RTX 2080Ti و RTX 2070 وأحد الحواسيب المناسبة لهذه اللعبة ROG Zephyrus S GX701  Asus.

 ما هو الحاسب المناسب للعبة pubg؟

أفضل البطاقات الرسومية التي يمكنها تشغيل لعبة PUBG هي RTX 2080 و RTX 2080Ti و RTX 2070 وأحد الحواسيب المناسبة لهذه اللعبة حاسوب HP OMEN 15-dc1000nx والذي يمكنكم  شرائه خلال عرض العودة إلى المدرسة فاغتنموا الفرصة.

أفضل عروض العودة إلى المدرسة

لنهاية العام نكهة خاصّة حيث نحيا مجموعة من الأحداث المترابطة فالمدرسة تفتح أبوابها والجامعات تستقبل طلابها وأعياد الميلاد على الأبواب فهل سنرى أفضل من حاسوب مذهل جداً بتقنيات رائعة كهديه لأحد الأصدقاء؟

لقد وفّرت لنا Nvidia مجموعة من عروض العودة للمدرسة والتي لا تفوّت آبداً، فإن كنت ترغب بتحديث حاسوبك القديم بآخر أفضل منه، أو شراء حاسوب جديد كهدية لأحد الأصدقاء فصدّقني هذه هي الفترة الأفضل لذلك وهناك مجموعة كبيرة من الخيارات فحاول استغلال هذه الفرصة وشراء حاسوبك الجديد في فترة العروض.

  •   Asus TUF Gaming FX505DU: ويمكنكم الحصول عليه من متجر جرير بسعر 4099 ريال سعودي.

  •  Asus TUF Gaming FX505DT : ويمكنكم الحصول عليه من متجر جرير بسعر 3299 ريال سعودي.

  • Lenovo Legion Y540: ويمكنكم الحصول عليه من متجر جرير بسعر 5199 ريال سعودي.

  • HP OMEN 15-dc1000nx: ويمكنكم الحصول عليه من متجر جرير بسعر بسعر 6,029 ريال.

  • MSI PS63 Modern 8SC: ويمكنكم الحصول عليه من متجر جرير بسعر بسعر 4799 ريال سعودي.

  • MSI GF63 Thin 9SC: ويمكنكم الحصول عليه من متجر جرير بسعر 4399 ريال سعودي.

وبالإضافة لعروض العودة إلى المدرسة فهناك مفاجأة أخرى، تعاونت Nvidia مؤخّراً مع مجموعة من متاجر التجزئة في منطقتنا العربية بشكلٍ رسمي، وعندما ترغب بشراء الحاسب الجديد يمكنك شراء الحاسب المناسب من هذه المتاجر مباشرةً، وستحصل أيضاً على حزمة مجانية من  لعبة Call of duty عند ترقية الحاسب خلال هذه الفترة من العام.

0

شاركنا رأيك حول "لم عليك ترقية حاسوبك القديم وتحديثه منذ اليوم؟"