مؤتمرات اليوتيوب الأشهر في العالم، حيث يلتقي أشهر المؤثّرين وأكثرهم خبرة ومهارة في مكان واحد

0

مع اتجاهات التسويق سريعة التطور، تعد المنصات الرقمية محور كل شيء في عالم التسويق بجميع أنواعه، وإذا أخذنا المجال الأهم حاليًا ومستقبليًا وهو التسويق بالفيديو Video Marketing وصناعة المحتوى المرئي، ومن الضروري لجميع العاملين في هذا المجال فهمه بشكل عميق وشامل وذلك لتحقيق النجاح المطلوب والحصول على النتائج المرضية.

أصبح صنّاع المحتوى المرئي مؤخّرًا نقاط القوة الإجمالية للإنترنت لزيادة عدد الزيارات وزيادة المبيعات وتحويل المشاهدين إلى عملاء حقيقيين، وتُعتبر مؤتمرات اليوتيوب فرصًا ذهبية لمنشئي محتوى الفيديو للتعرف على أحدث الأدوات وتحديثات البرامج التي يتم استخدامها في هذا المجال.

حيث تشتمل هذه المؤتمرات والفعاليات المباشرة على محادثات ونقاشات جدّية تتعلق بالأفكار الجديدة والخطط المستقبلية والخبرات الشخصية في مجال التسويق بالفيديو وصناعة المحتوى المرئي.

لماذا يعتبر حضور مؤتمرات اليوتيوب أمرًا في غاية الأهميةلصنّاع المحتوى المرئي؟

إذا كنت أحد صنّاع المحتوى المرئي فإنك تدرك تمامًا أهمية حملات الفيديو الناجحة وبالتالي أهمية مقاطع الفيديو في تطوير الأعمال وإنشاء جمهور دائم ووفي للعلامات التجارية، فقد ساهم الإعلان المرئي عبر مقاطع الفيديو التسويقية في تطوير العلامات التجارية وأدّى لنمو الشركات بشكل أفضل وأسرع، ونتيجةً لذلك تزايد الطلب على مقاطع الفيديو والمحتوى المرئي بشكل كبير في السنوات الأخيرة وذلك لأنه يصل لقلب المشاهد مباشرةً ويفوز في جذب المزيد من الجمهور.

إعلانات الفيديو عادةً أكثر فاعلية في نقل الرسالة المطلوبة عبر مساحات السوق المستهدفة، ويساعد ذلك في إنشاء صورة أكثر دقة وشخصية مبتكرة للعلامة التجارية، والتي بدورها سترفع من قيمة العلامة التجارية لدى العملاء، وعلاوةً على ذلك، تصبح العلامات التجارية أكثر صلة بالمشاهدين والمستهلكين المحتملين.

وبالتالي يمكن أن يعزّز مقطع فيديو للعلامات التجارية والمبدعين الذي يتم نشره عبر الإنترنت وبالتحديد في وسائل التواصل الاجتماعي. زيادة في معدلات المشاركة والتي تعتبر من الدلائل الأساسية التي تساعد في قياس مستوى النجاح الذي تحقق من خلال إعلان معين، وهذا من شأنه أن يؤدي تشغيل مقطع الفيديو المستهدف إلى جعل الحملات الترويجية أكثر إثارة للإعجاب، مما يجعلها قادرة على الحفاظ على جمهورها.

اقرأ أيضًا: من نجحوا في اليوتيوب العلمي؟ دعنا نعرفك عليهم ونساعدك لتكون مثلهم!

لهذه الأسباب وغيرها الكثير نجد التسويق بالفيديو مجالًا هامًا وسوقًا واسعًا مليئًا بالفرص والإمكانيات وحضور الأحداث الشائعة والمؤتمرات المخصّصة للتسويق عبر الإنترنت له دور كبير في تطوير الأداء ومشاركة الأفكار والخبرات، حيث نجد في مثل هذه الأحداث الكثير من العلامات التجارية المعروفة والخبراء في هذا المجال، إضافةً للشركات الرقمية والتقنية المستعدة لمشاركة تجاربها وأدواتها مع الجميع مما يجعلها منصة رائعة لصنّاع المحتوى المرئي للتواصل والتعاون واكتشاف الجديد في هذا المجال، لذلك قمنا هنا بإدراج أشهر مؤتمرات اليوتيوب.

VidSummit

مؤتمرات اليوتيوب

واحدة من أكبر مؤتمرات اليوتيوب بالنسبة للعلامات التجارية التي لديها اهتمام حول بناء المعجبين من خلال متابعة المحتوى وإنشاء العلامات التجارية له وتحقيق الدخل منه، وفيها يكشف كِبار ناشري الفيديو في العالم ومسوقي الفيديو والعلامات التجارية عن كل شيء يعرفونه حول تحويل مقاطع الفيديو إلى مبيعات.

 

https://twitter.com/vidsummit/status/1186330808207863808

ومع أكثر من 60 متحدثًا رفيع المستوى يشاركون أفكارهم حول محتوى الفيديو المرئي ونمو الجمهور وتطوير العلامة التجارية، يعد VidSummit حدثًا من الدرجة الأولى، ليس بسبب جمع الأشخاص معًا كزوّار لهذا الحدث، ولكن اجتماع الخبراء في هذه الصناعة، ويقام هذا الحدث عادةً في شهر أكتوبر، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

اقرأ أيضًا: سألنا الجمهور عن أفضل محتوى عربي على اليوتيوب 📺 , وكانت هذه ترشيحاتهم!

DigiMarCon

مؤتمرات اليوتيوب

يعد مؤتمر التسويق الرقمي هذا مهرجانًا متميزًا وكبيرًا تتم استضافته كسلسلة مؤتمرات في جميع أنحاء العالم في المدن الرئيسية، يجمع هذا المؤتمر بين المتخصّصين في مجال التسويق والعلامات التجارية وصنّاع المحتوى المرئي والمؤثرين والكِبار في هذه الصناعة لمناقشة مختلف الموضوعات المتعلقة بإنشاء المحتوى والتسويق الرقمي.

يساعد حدث DigiMarCon المشاركين على معرفة الحيل والنصائح الخاصة التي لن يشاركها المؤثّرين أو المبدعين عبر الإنترنت، كما يساعد الأشخاص على التواصل مع أفضل صنّاع المحتوى والعلامات التجارية لإنشاء العلاقات المهنية فيما بينهم.

اقرأ أيضًا: القائمة الكاملة لأفضل 100 قناة يوتيوب على الإطلاق

VidCon

مؤتمرات اليوتيوب

Vidcon عبارة عن تجمع لمجموعة من محبّي ومنشئي الفيديو عبر الإنترنت في جنوب كاليفورنيا، أقيم لأول مرة عام 2010، وأصبح يُقام الآن في العديد من البلدان مثل أستراليا ولندن وغيرها من البلدان.

يجمع المهرجان ثقافة يوتيوب ومبدعيها عن قرب على منصة واحدة، مما يضمن تحسين التواصل بين الجميع، ويحضره الكثير من فئات المجتمع، يعتبر فرصة رائعة لصنّاع المحتوى للاطلاع على الحيل المختلفة والوسائل الممكنة لتطوير قنواتهم وإنتاج محتوى أفضل.

اقرأ أيضًا: برنامج شهادات يوتيوب الجديد … الخطوه الاولى لإدارة قناتك بإحترافية

Playlist Live

مؤتمرات اليوتيوب

الحدث مخصّص لأفضل منشئي محتوى الفيديو ومصوّري الفيديو والمؤثرين ومستخدمي يوتيوب والمحترفين الرقميين، وهي فرصة للأشخاص الذين يرغبون في استكشاف المحتوى وتجربته والمشاركة فيه والمساهمة في تقديم الأفكار في كل ما يخص التسويق بالفيديو.

يقام هذا الحدث لمدة ثلاثة أيام في ولاية أورلاندو الأمريكية، حيث يشارك صنّاع المحتوى المرئي وعشاق التسويق الرقمي أفكارهم وحيلهم ونصائحهم لضمان مجتمع ومستقبل أفضل لهذه الصناعة.

اقرأ أيضًا: قنوات تعليمية ممتعة على يوتيوب تفيدكم في العديد من المجالات

SXSW conference and festival

يحدث هذا المؤتمر في شهر مارس/آذار في مدينة تكساس الأمريكية كل عام، حيث يجتمع خبراء الفيديو الرقمي والمسوقين الرقميين ومنشئي المحتوى معًا، يدور المهرجان حول مستقبل صناعة المحتوى المرئي والتسويق الرقمي والفيديو.

ويجمع المسوّقين وعمالقة الصناعة لمناقشة مزايا إعلانات الفيديو والفوائد التي يمكن الحصول عليها من هذه التقنيات، ويعتبر هذا المهرجان هو أفضل مكان لاستكشاف وتعلم ومعرفة أحدث التقنيات والأدوات والبرامج لإنشاء الفيديو وإنتاجه وتسويقه.

اقرأ أيضًا: ما هو يوتيوب بريميير YouTube Premiere

Vdonxt Asia

انعقد مؤتمر Vdonxt Asia لأول مرة في عام 2017 في الهند، نجح هذا المؤتمر في الجمع بين جميع خبراء الوسائط الرقمية. ومع ارتفاع تكاليف أعمال الفيديو الرقمية، يركّز هذا الحدث فقط على الجلسات الاستراتيجية حول الفرص المستقبلية في صناعة الفيديو.

يحضر المهرجان عادةً كبار المؤثرين والمبدعين الفرديين والعديد من العلامات الكبرى الأخرى في هذه الصناعة لمشاركة أفكارهم وحيلهم ونصائحهم حول محتوى الفيديو. وهي واحدة من أفضل الأماكن للتعرف على الاتجاهات الجديدة في صناعة الفيديو، والاستماع إلى الخبراء الذين يشاركون معارفهم حول الأعمال التجارية ويتعاونون مع المواهب المناسبة.

vIDEA 2019

تُعد مهرجانات الجوائز التي يتم تقديمها للقنوات المميزة حدثًا رائعًا يجلب المحاربين القدامى في هذه الصناعة والمبدعين الأفراد والخبراء لمناقشة اتجاهات تسويق الفيديو، وتعتبر مبادرة الجوائز هذه المقدمة من Inkspell media مكانًا فريدًا لتقدير المواهب التي أحدثت فرقًا في الإعلان المرئي والتسويق.

مؤتمر vIDEA 2019 هو أكثر من مناسبة لاصطياد الجوائز بسبب حضور الكثير من قادة الصناعة وصُناع التغيير في عالم التسويق الرقمي، هو ساحة للنقاش وطرح الأفكار والمبادرات الجديدة، كما يجلب المهرجان فرصًا هائلة ومجموعة واسعة من الخيارات المتعلّقة بالتسويق ومحتوى الفيديو والتسويق المؤثر.

اقرأ أيضًا: طرق حماية الخصوصية على يوتيوب

0

شاركنا رأيك حول "مؤتمرات اليوتيوب الأشهر في العالم، حيث يلتقي أشهر المؤثّرين وأكثرهم خبرة ومهارة في مكان واحد"