مؤتمر إيمتيك مينا 2019: اكتشف التقنيات الناشئة التي ستقود الاقتصاد العالمي الجديد

1

مؤتمر إيمتيك مينا EmTech Mena الشهير هو نقطة التقاء التكنولوجيا وريادة الأعمال والثقافة، في عرض حقيقي للتقنيات الجديدة التي من شأنها أن تغيّر حياتنا للأبد وتنقلها إلى مستوى مختلف. يعد المؤتمر التقني الشهير أحد أهم العروض الثورية حيث نرى المستقبل بهيئته الغريبة والمثيرة للاهتمام، وذلك باجتماع أكثر الناس ابتكاراً مع أشهر الشركات وأكثرها نجاحاً في مكان واحد.

يقام إيمتيك مينا في سبعة أماكن في العالم بينها المؤتمر الرئيسي القائم في معهد ماساتشوستس التقني في الولايات المتحدة الأمريكية، وستقام النسخة العربية من المؤتمر في مدينة دبي ويبدأ في 4 نوفمبر/تشرين الثاني ويستمر ليومين متتاليين.

أقسام مؤتمر إيمتيك مينا ومحاوره 

الذكاء الاصطناعي ومستقبل العمل

Image result for emtech mena 2019

للذكاء الاصطناعي حصّة كبيرة في مؤتمر التقنيات الناشئة فتأثير الذكاء الاصطناعي على الأعمال ينمو يوماً بعد يوم، ويتفق الجميع على أنّ الذكاء الاصطناعي سيساهم في تغيير الكثير من الأشياء بطرق استثنائية وجديدة، ولكن يظهر البعض شيئاً من التخوف من الذكاء الاصطناعي، فالكثير من الأعمال ستقوم بها الآلة عوضاً عنّا، فهل نرحّب باستبدالنا؟

سنرى للمرّة الاولى في مؤتمر إيمتيك مينا تأثير الذكاء الاصطناعي بشكل حقيقي وموضوعي في ذات الوقت، وسنختبر التقنيات المرتبطة به وإمكانياتها وبعض السنياريوهات والاحتمالات التي من الوارد الوصول إليها، وذلك تحت إشراف قادة وباحثين وروّاد أعمال وخبراء حقيقيين.

مستقبل الصحة الرقمية

لطالما كانت الشؤون الصحية مركزاً للاهتمام لسنوات عديدة، وبعد التطور التقني الذي نراه اليوم ازداد الاهتمام بالشأن الصحي أضعافاً مضاعفة، وخاصّة البحث حول إمكانية الاستفادة من التقنية الحديثة التي تعتمد على استثمار بيانات المرضى والتحليل الذكي لها في علاج الأمراض المستعصية أو الكشف المبكر عن الأمراض، كما أن استخدام البيانات المتوافرة في علم الجينوم وصولاً للتدخل العلاجي الموجّه لإدارة الأمراض يبيّن التقدم الواضح الذي نحرزه في هذا المجال.

سنلتقي مفهوماً جديداً في مؤتمر التقنيات الناشئة وهو “هندسة صحة أفضل” لتعزيز الصحة العقلية والبدنية وإلقاء نظرة على التقنيات الناشئة والتطبيقات في هذا المجال والتي تعد بواقع صحي أفضل.

المدن المستقبلية 

المدن الذكية المستقبلية هي مدن بدأنا نسمع عنها مؤخّراً كجزء من المستقبل الذي سنحياه قريباً، ويبدو من الممكن أن نعيش في مدن تقوم على البيانات والخوارزميات المتقدمة، ومن الممكن أن تشكّل حلولاً للمشكلات التي نعاني منها اليوم، وخاصّة في المناطق البعيدة أو التي تفتقد للخدمات الضرورية. سنرى ونسمع بعض الحلول والإمكانيات والمشكلات التي تعاني منها المدن الحالية وكيف يمكن أن تكون مدننا في السنين القادمة بوجود تقنيات جديدة ناشئة.

واقع أفضل باستخدام الحواسيب

نعلم أن الحدود بين العالم الحقيقي والعالم الرقمي تختفي شيئاً فشيئاً بوجود تقنيات مثل الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR ولا ننسى وجود شبكات اتصال الجيل الخامس 5G التي ساهمت في زيادة الإمكانيات بنسبة كبيرة في هذا المجال.

سنستخدم هذه التقنيات في خلق بيئة رقمية مشابهة للواقع المحيط بنا، ويبدو المجال واعداً في تمثيل كل جانب من جوانب حياتنا بوجود تقنيات مختلفة فالذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والفنون هي عناصر مساهمة في خلق بيئة رقمية مميّزة لنتعلّم من خلالها ونكتسب مهارات جديدة في بيئة افتراضية آمنة تماماً، ومن المتوقّع أن نرى الكثير من الإمكانيات في هذا الاتجاه في مؤتمر إيمتيك مينا.

مستقبل الطاقة والاستدامة

لم تعد مواجهة التغيّر المناخي ترفاً أو مقتصراً على بعض المناطق المكتفية فتتخذ إجراءات احترازية للحد من التغير المناخي في مختلف الأماكن. اليوم نرى واقعاً خطيراً يجب التعامل معه بجدية وحزم، وعلى الرغم من ذلك لم نر الاستجابة المطلوبة لحل المشكلة التي بقيت على حالها وربما أعقد، فكلما تأخرنا في إيجاد الحلول ازداد الأمر صعوبة.

سنرى في مؤتمر إيمتيك مينا دور العلوم والتكنولوجيا والهندسة والتقنيات الناشئة في حل هذه المشكلة المستعصية، وما هي التقنيات الواعدة في هذا المجال؟ وكيف يمكننا استخدامها للوصول لحلول مبتكرة ومناسبة للحد من ظاهرة التغير المناخي وغيرها من المشكلات المصيرية التي تهدد وجودنا؟

نلاحظ أن معظم أقسام المؤتمر تتمحور حول مستقبل جديد متطور خالٍ من المشاكل التي نعاني منها باستخدام التقنية والعلوم الحديثة، ويعتبر ذلك الغاية الحقيقية من الوصول لهذه التقنيات المتطورة، هناك مشاكل حقيقية من حولنا تحتاج حلول وهناك تقنيات متطورة جداً وإمكانيات كبيرة في الجانب الآخر، لذا فقد حان الوقت للاستفادة من هذه التقنيات في حل مشكلاتنا.

للاطلاع على الأوقات ومشاهدة باقي التفاصيل المتعلّقة المؤتمر يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للمؤتمر

من هم المتحدّثين؟

من هم المتحدّثين في مؤتمر إيمتيك مينا

بالنسبة للمتحدّثين فيمكنكم توقّع الكثير فمؤتمر نوعي كهذا يليق به متحدّثين حقيقيين ساهموا وقدّموا الكثير من الإنجازات والأعمال النوعية وأضافوا قيمة حقيقية لحياتنا. سنلتقي من خلال المؤتمر مع مؤّثرين في مجالات عملهم وقادة وعلماء وباحثين ومدراء تنفيذيين لكبرى الشركات من حولنا، الذين بدورهم سيخبروننا عن التقنيات الجديدة والأفكار الخلّاقة، ويمكنكم مشاهدة قائمة المتحدّثين كاملةً من هنا.

مبتكرين تحت الخامسة والثلاثين

لم ننتهِ هنا، فإلى جانب كل ما قيل حول المؤتمر والأشياء المذهلة التي تنتظرنا، هناك أمر مثير للانتباه، فالجميع يعلم أن المبتكرين والحالمين هم الوقود الحقيقي لمسيرة التطور والتقدم التي نحياها فحلم اليوم هو واقع الغد، لذا فالمبتكرين هم اشخاص نادرين نرغب بلقائهم لنسمع أفكارهم وابتكاراتهم وانطلاقاً من ذلك فهناك مكان لهم في مؤتمر إيمتيك مينا.

يبحث إيمتيك سنوياً عن 20 مبتكراً قد أثبتوا قدراتهم ولديهم أعمال حقيقية وابتكارات تساهم في تغيير العالم نحو الأفضل، والشروط بسيطة جداً فأي شخص لديه أعمال ابتكارية أو أفكار تساهم في تغيير العالم وعمره تحت 35 عاماً وينتمي لإحدى البلدان العربية يمكنه الحصول على الجائزة. بدأ معهد ماساتشوستس التقني منذ عام 1999 بهذا النهج وقد اكتشف الكثير من المبتكرين الشباب الذين ساهموا في إنشاء حلول فعّالة لمشاكل مستعصية وأضافوا لمسة مختلفة يحتاجها العالم بشدة.

الباب مفتوح دائماً للحصول على هذه الجائزة، ويمكنكم ترشيح أي شخص من حولكم لديه ابتكار أو أعمال من شأنها أن تساهم في إيجاد حلول لمشاكل عالمية، وبالتأكيد سيكون مرحّباً به. يمكنكم ترشيح من ترغبون من خلال ملء البيانات من هنا، مع الأخذ بالعلم أن الترشيح لنسخة 2019 من المؤتمر ينتهي في 10 آب/أغسطس.

أمّا الآن فنحن ننتظر الإعلان عن هؤلاء المبدعين لعام 2019 في مؤتمر EmTech في الشهر القادم لذا استعدوا للقاء أشخاص رائعين حقاً ومثيرين للجدل ومؤثرين وقادرين على تغيير الأشياء نحو الأفضل.

الحجز لحضور مؤتمر إيمتيك مينا

الحجز لحضور مؤتمر إيمتيك مينا

يعتبر مؤتمر إيمتيك مينا أحد المؤتمرات الشهيرة في العالم العربي وحضوره فرصة حقيقة للذهاب برحلة إلى عالم المستقبل وسماع الأفكار والتقنيات الجديدة ولقاء أناس مبدعين حقّاً وحالمين بتغيير العالم.

يفتح باب التسجيل على تذاكر الحضور على الموقع الرسمي الخاص بالمؤتمر، وهناك خيارات مختلفة بالنسبة للتذاكر فهناك التذاكر العادية وتذاكر رجال الأعمال وأصحاب الشركات VIP ولا ننسى فئة روّاد الأعمال والطلاب والجامعيين، كما ننصحكم بزيارة الموقع الرسمي لحجز التذكرة المناسبة بالسعر المخفّض حالياً بسبب الحجز المبكر فلا نضمن استمرار هذا السعر لفترة طويلة، ويمكنكم متابعة آخر الأخبار  على الموقع الرسمي وصفحة التويتر الخاصّة بالمؤتمر.

وفي النهاية نود بإعلامكم بوجود خصم على سعر تذكرة حضور المؤتمر بقيمة 40% مخصص لقرّاء أراجيك المميّزين، إذ يمكنكم الحصول على هذا العرض بإدخالكم لكود الخصم “ARAGEEK” أثناء التسجيل.

1

شاركنا رأيك حول "مؤتمر إيمتيك مينا 2019: اكتشف التقنيات الناشئة التي ستقود الاقتصاد العالمي الجديد"

أضف تعليقًا