مؤتمر جوجل 2019: مفاجآت جوجل لهذا العام كثيرة..إليك كل ما أعلنت عنه جوجل في هذا الحدث

0

مؤتمر جوجل أحد أبرز المؤتمرات التي ينتظرها الجميع ولكن للأسف يبدو أنّ المؤتمر قد افتقد ذلك الحماس المعهود فكل الأخبار الجديدة والمنتجات التي عرضتها جوجل كانت متوقّعة مسبقًا وللأسف لم تأتي جوجل بأي جديد، فقد أكّدت جوجل في حدثها السنوي Made By Google 2019 جميع الشائعات والتسريبات التي سمعناها على مدار الأسابيع الماضية، خاصّة فيما يتعلّق بهاتفها الرائد Pixel 4 بنسختيه بالإضافة إلى باقي الأجهزة الأخرى.

إن لم تستطع متابعة مؤتمر جوجل لهذا العام وترغب بمعرفة آخر التطوّرات والمشاريع التي كشفت عنها جوجل فتابع القراءة معنا.

هواتف جوجل الجديدة

بعد سلسلة من التسريبات التي لا تنتهي والتي كانت جوجل مساهمًا فيها بصورة كبيرة، خرج الجيل التالي من هواتف بيكسل Pixel رسميًا للعلن، حيث كشفت جوجل عن نسختين من الهاتف كالمعتاد وهما Pixel 4 و Pixel 4 XL وتتمتّع هذه الهواتف بشاشة قياسها5.7 بوصة و 6.3 بوصة على التوالي.

ويتمتّع هاتف Pixel 4 بوجود بطارية بحجم 2,800mAh، بينما يأتي Pixel 4 XL ببطارية بحجم 3,700mAh. وكلاهما سيأتيان بشريحة Snapdragon 855 مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM، وكلاهما مزود بنظام Android 10 المثبت مسبقًا، أمّا بالنسبة للتخزين الداخلي فهناك خياران إمّا 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت.

بالإضافة إلى ذلك، تشتمل الميّزات الجديدة التي تم تأكيدها مسبقًا على ميزة تشبه Face ID لإلغاء قفل الهاتف، إضافةً إلى ميزة تدعى Motion Sense تسمح لك التفاعل مع الهاتف باستخدام إيماءات اليد ممّا يسمح لك بالقيام بأشياء بسيطة مثل تغيير الأغاني أو كتم المنبه أو تحويل المكالمات الواردة من خلال التلويح بيدك فقط دون لمس الهاتف بشكل فعلي.

أما الكاميرا فهي مزوّدة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي، ويتمتّع كلا الهاتفين بميزة وضع Night Sight المحسّن الذي يمكنه التقاط صور ليلية بوضوح بارز مع العلم أن كلا الهاتفين يحتويان على كاميرتين الرئيسية منهما بدقّة 12.2 ميجا بكسل وفتحة عدسة f / 1.7  وعدسة ثانوية بدقّة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.4 وهناك كاميرا أمامية بدقّة 8 ميجا بكسل.

يتمتّع الهاتف بشاشة OLED بمعدل تحديث قدره 90 هرتز، مما سيجعل التمرير أكثر سلاسة، تبدأ الأسعار من 799 دولارًا و 899 دولارًا على التوالي، مع توفّر الطلب المسبق وسيبدأ الشحن في 24 أكتوبر/تشرين أول الحالي.

اقرأ أيضًا:ما هو غوغل مي Google Me

مساعد جوجل الجديد والمطوّر

مؤتمر جوجل 2019

لا يكتمل اقتناء هاتف جوجل الجديد بدون وجود مساعد جوجل المطوّر والمزوّد بتقنية الذكاء الإصطناعي، حيث لا يكتفي المساعد الذكي بإخبارك عن درجة الحرارة، بل ويمكنه التحكّم بالهاتف أيضًا، مثل استخدامه لفتح صفحة Twitter معينة والبحث عن تواريخ الحفلات ومشاركة هذه المعلومات مع الأصدقاء، ومن الواضح أنّ جوجل تعمل بشكل جدّي على تطوير الآلية التي يعمل بها المساعد الافتراضي.

تطبيق للتسجيل بشكل مختلف

كما كشفت جوجل أيضًا عن تطبيق مسجّل جديد، والذي يعتبر خبرًا عاديًا، ولكن هذا التطبيق لا يشبه أي تطبيق تسجيل آخر، فهو يقوم تلقائيًا بنسخ الكلام أثناء التسجيل، ويضيف كل هذه البيانات إلى قاعدة بيانات قابلة للبحث، مما يتيح لك البحث عن التسجيلات بشكل أسرع وكل هذا يحدث داخليًا دون إرسال هذه البيانات إلى السحابة.

اقرأ ايضًا:ما هي خوارزميات جوجل

جهاز Pixelbook Go

توقفت جوجل عن إنتاج الحواسيب لبعض الوقت، فقد رأينا حاسب Pixelbook الرائد في عام 2017 ولم تقم جوجل بتحديثه بعد ذلك، ولكن أطلقت الشركة جهاز Pixel Slate فيما بعد، ولكن للأسف لم يلبّي طموحات الشركة وتوقّعاتها لذا توقّفت عن إنتاج هذه الأجهزة منذ ذلك الحين.

في مؤتمر جوجل لهذا العام كشفت الشركة عن حاسب جديد Pixelbook Go الهجين أي حاسب عادي يمكن أن نستخدمه كحاسب لوحي أيضًا، ويبلغ سمك الجهاز 13 مم، ويحتوي الجهاز على منفذ شحن USB-C ومنفذ سماعة الرأس.

يبدأ الإصدار الأساسي من Pixelbook Go بمعالج Intel Core m3 ثنائي النواة، ولكن يمكن ترقيته إلى Core i5 أو Core i7، كما يتمتّع الجهاز بذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 8 جيجابايت و 64 جيجابايت كذاكرة تخزين أساسية.

ويعد عمر البطارية أحد الميّزات التي ركّزت عليها جوجل في هذا الجهاز الجديد، حيث تدّعي الشركة أن الجهاز يستمر بالعمل لمدة تصل إلى 12 ساعة بشحنة واحدة، وستوفر ساعتين من العمل بعد 20 دقيقة فقط من الشحن، سيكون Pixelbook Go متاحًا بسعر 649 دولارًا فقط، وهو متوفر حاليًا للطلب المسبق.

اقرأ ايضًا: من هو مؤسس جوجل

سماعة الأذن اللاسلكية Pixel Buds

لقد حذفت جوجل منفذ سماعات الرأس التقليدي من هواتفها، وبالتالي لقد حان الوقت لاقتحام سوق سماعات الرأس اللاسلكية المزدحم أصلًا والتي تضم عمالقة التكنولوجيا وصانعي الهواتف الذكية من جهة والمصنعين التقليديين من جهة أخرى.

وتعد سماعات الأذن الجديدة خليفة لسماعات Pixel Buds التي أصدرتها الشركة في عام 2017، والتي تميّزت بتصميم تقليدي لم يلقَ الانتشار الواسع بشكل عام عند الإطلاق، وتحافظ سماعات الأذن الجديدة هذه على نفس الاسم ولها “قوس” معاد تصميمه قليلًا يبقيهما في مكانهما.

تتميز بطارية Pixel Buds الجديدة بإمكانيات رائعة حيث تستمتر السمّاعة بالعمل حتى 5 ساعات، ومن المتوقّع أن تحصل على دعم مساعد جوجل الذكي الذي يتيح لك استخدامها بدون استخدام اليدين بالإضافة إلى عناصر التحكم الأساسية في التشغيل على كل سماعة أذن، تتمتّع السماعة بميّزة جديدة وهي ميّزة “الصوت التكيّفي” وهي مصمّمة لضبط مستوى الصوت الذي تشغله بشكل ديناميكي، اعتمادًا على مستويات الضوضاء في البيئة المحيطة، أمّا بالنسبة للسعر فهو  179 دولارًا أمريكيًا ومن المتوقّع رؤيتها في الأسواق في ربيع 2020.

انطلاق منصة الألعاب Stadia

أعلنت جوجل أخيرًا عن تاريخ إطلاق منصتها السحابية للألعاب Stadia التي أعلنت عنها في منتصف العام الحالي، وسنرى المنصّة بشكل رسمي في 19 نوفمبر/تشرين الثاني القادم،  والمنصة عبارة مشروع جديد ومحاولة لتغيير الطريقة التي نلعب بها ألعاب الفيديو؛ فبدلًا من تقديم ألعاب الفيديو على وحدة تحكم أو حاسب ذو مواصفات عالية جدًا، سيتم تقديم ألعاب Stadia في السحابة، ويمكننا استخدام المنصّة من خلال المتصفّح Chrome بدلًا من شراء الألعاب وتثبيتها على الحاسب.

المزيد من الأجهزة الذكية في مؤتمر جوجل 2019

كما كشفت جوجل عن بعض الأجهزة التي تتكامل مع المنازل الذكية، وأولها المساعد ومكبر الصوت الذكي Nest Mini وهو ترقية للمكبّر السابق ويأتي بعدة مميّزات منها، قابليتها للتركيب على الحائط دون أي محوّلات، مع وجود مكبر صوت مضاعف، ويحتوي على معالج جديد وبالتالي لن يحتاج الجهاز إلى إرسال البيانات إلى السحابة لمعالجتها مما يزيد من سرعة الاستجابة بشكل ملحوظ، كما كشفت جوجل عن جهاز التوجيه اللاسلكي Nest Wifi الذي يعتبر بديلًا لجهاز Google Wifi وهو جهاز جديد تمامًا وأضافت له مكبر صوت ذكي.

اقرأ أيضًا: ما هو جوجل ساندبوكس

0

شاركنا رأيك حول "مؤتمر جوجل 2019: مفاجآت جوجل لهذا العام كثيرة..إليك كل ما أعلنت عنه جوجل في هذا الحدث"