مؤتمر جوجل Pixel 4 :الكثير من التسريبات تم تأكيدها بالفعل… فما الجديد في حدث جوجل القادم؟

0

مؤتمر جوجل عادًة يكون في نهاية العام، ولكن لماذا ترغب جوجل أن تكون آخر الشركات التي تعلن عن هواتفها؟ هو أمر غير مفهوم أبدًا، فبعد أن أخذت أبل وسامسونج وبعض الشركات الصينية الأخرى الحصّة الكبرى في الشهور السابقة بعد إطلاق هواتفها الرائدة والمتوسطة، فإن جوجل مصمّمة على رغبتها بإطلاق هواتفها الرائدة في النهاية، ربما عملًا بمقولة “من يأتي أخيرًا يأخذ كل الأضواء” فهل هي محقة في ذلك؟

الكثير من التسريبات فهل هناك جديد؟

مؤتمر جوجل

ليس هناك الكثير من الأسرار حول مؤتمر جوجل في الغد، فلم يعد هنالك ما يُقال حول هواتف بيكسل بعد الأخبار التي انتشرت مؤخّرًا، فكل يوم نسمع تسريبًا من هنا أو هناك، تسريبات وشائعات تتحدث عن مزايا هذا الهاتف المرتقب، لا ننتظر في الغد أي أخبار مفاجئة فقد اختفى عنصر المفاجآة والحماس، من المتوقع أن يأتي هاتف جوجل الرئيسي الجديد بحجمين، ويحتوي على شاشات متغيرة بمعدل 90 هرتز، ويتم تجهيزه بثلاثة ألوان الأسود والأبيض والبرتقالي.

من المتوقع أيضًا أن تحصل كاميرا Pixel على ترقية جديدة بإضافة عدسة كاميرا جديدة بدقّة 16 ميجا بكسل، بالإضافة إلىميّزات جديدة على تطبيق الكاميرا مثل وضع التصوير الفلكي لتصوير النجوم، ووضع الحركة لالتقاط صور حركة أفضل.

اقرأ أيضًا: كيفية إجبار سوق بلاي Play Store على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

ولكن ماذا عن المنافسين؟

مؤتمر جوجل

مع بقائها كآخر الشركات المصنعة للهواتف التي تفرج عن هواتفها فتعتبر هذه فرصة جوجل الذهبية للتقدّم إلى القمة، وخاصّة وأن المنافسين مثل آبل ومايكروسوفت والشركات الصينية الأخرى قد أفرجوا عن هواتفهم لعام 2019، لذلك من المتوقع أن تبدأ لعبة المقارنات بشكل سريع بمجرد نهاية المؤتمر الخاص بجوجل.

نعلم جميعًا أنّ Pixel 4 سيحصل على نظام التشغيل الأحدث فور إطلاقه، والذي يعد أيضًا نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم، لذلك من المتوقع أن يقف الهاتف فوق منافسيه، ولكن المنافسة بالفعل قد أصبحت شرسة للغاية، حيث يحتوي iPhone 11 على كاميرا رائعة مزوّدة بعدسة جديدة، ولا ننسى S10 الذي يتضمّن ميّزات كثيرة مثل عمر البطارية الطويل وإمكانية الشحن العكسي، لذلك إن أرادت جوجل المنافسة بشكل فعلي فهناك الكثير لتقوم به، وهذه أبرز المميّزات المتوقّعة القادمة لهاتف جوجل بيكسل 4:

قد تكون قادرًا على طلب المساعدة عندما تتعرّض لحادث

قد يتمكّن هاتف Pixel 4 الجديد من استخدام مقياس التسارع والميكروفون في الهاتف لمعرفة ما إذا كنت متورّطًا في حادثة تحطم أم لا، ووفقًا للتسريبات ستكون الميزة متوفّرة في تطبيق Pixel 4’s Emergency Information ويمكنها الاتصال بـ 911 تلقائيًا أيضًا، وعد اكتشاف الميّزة لحادثة التحطّم، يقوم الهاتف بتشغيل تنبيه بصوت أقوى مرفقًا باهتزاز، وإذا لم تقم بكتم صوت الهاتف، فسيقوم التطبيق بالاتصال بخدمات الطوارئ تلقائيًا وإتاحة الوصول إلى موقعك.

قد يأتي Pixel 4 مزوّدًا بشاشة عرض 90Hz

ربما سنرى هاتف جوجل الجديد ينضم إلى هواتف OnePlus 7 Pro و Razer Phone 2، حيث سيأتي هاتف Pixel 4 مجهّزاً بشاشة عرض 90 هرتز، مما يشكّل نقطة قوة للهاتف الجديد، تملك معظم الهواتف معدّل تحديث يبلغ 60 إطارًا في الثانية، سيتم تحديث Pixel 4 بمعدل 90 إطارًا في الثانية، أي سنلاحظ مرونة أكبر أثناء تصفّح الإنترنت أو استخدام التطبيقات المختلفة.

قد يحتوي Pixel 4 XL على كاميرتين خلفيتين

بينما تم إطلاق هواتف Pixel XLs السابقة بكاميرا واحدة فقط في الجزء الخلفي، فإن الصور المسرّبة الجديدة تشير إلى وجود كاميرتين خلفيتين بدلًا من واحدة، ويعتبر ذلك أمرًا مميّزا بالنسبة لشركة جوجل، حيث تعتمد جوجل عادًة على تطبيق الكاميرا بشكل أكبر من العدسات الخلفية خلافًا للشركات الأخرى، لذلك من المثير أن نرى جوجل تضيف كاميرا جديدة.

اقرأ أيضًا: الطرق التي يتبعها جوجل لتعقبك وكيف توقف ذلك

ولكن هل يكفي ذلك للمنافسة؟

لا شك أن جوجل أصبحت رقمًا صعبًا في مجال صناعة الهواتف الذكية بالرغم من دخولها المتأخر نوعًا ما مقارنًة بالشركات الأخرى، ولكن مع الإمكانيات والاستحواذات التي أجرتها مؤخّرًا فقد دخلت سوق الهواتف الذكية بشكل قوي جدًا ونافست الجميع، وأصبحت علامتها Pixel علامة فارقة في سوق الهواتف الذكية.

وبالرغم من الشائعات المؤكّدة وغير المؤكّدة فيما يتعلّق بهاتفها القادم Pixel 4، ولكن المنافسة تزداد شراسة عامًا بعد عام، لذلك إن أرادت جوجل المنافسة والبقاء على مسافة قريبة من العمالقة ومزاحمتهم على القمة، فعليها القيام بهذه الأشياء:

تحديث وضع Night Sight ليكون أفضل

واحدة من ميّزات هاتف Pixel 3 الأكثر إقناعًا هي وضع Night Sight، في ذلك الوقت كان وضع الكاميرا يشبه السحر إلى حد ما، فقد كان قادراً على التقاط صور واضحة وجميلة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، وعلى الرغم من أنها لا تزال مثيرةً للإعجاب، فقد بدأت شركات تصنيع الهواتف الأخرى بتقليد هذه الميّزة منذ ذلك الحين، حيث يحتوي هاتف OnePlus 7 Pro على وضع Nightscape الخاص به، كما أضافت شركة Apple ميّزة Night Mode إلى iPhone 11. ويبدو أن الوضع الليلي الخاص بـهاتف iPhone 11 يلتقط صورًا رائعة حتى الآن.

لذلك إن لم تطوّر جوجل وضع Night Sight في هواتفها الجديدة، فستفقد زمام المبادرة في هذا الجانب، وبالرغم من أن الصور الرسمية لهاتف Pixel 4 أظهرت كاميرات خلفية متعددة فمن الممكن أن نرى بعض التحديثات على وضع Night Sight.

تحسين ميّزة تسجيل الفيديو

كما ذكرنا أعلاه فإن طريقة تعامل Pixel 3 مع الصور تعتبر الأفضل، ولكن عندما يتعلّق الأمر بالفيديو، فإن هواتف Pixel غير موجودة تقريبًا، وفي الإضاءة المنخفضة لم يحافظ Pixel 3 على التركيز، ولم تكن انتقالاته أثناء التعرّض للإضاءة المختلفة انتقالات سلسة. هذا يعني أن مقاطع الفيديو التي يتم تصويرها في الظلام أو في حفلة موسيقية مثلًا، تبدو أفضل بكثير على هواتف الآيفون.

بالنسبة للتسجيل البطيء يمكن لهاتف Pixel3 أن يصوّر فقط بدقة 720 بكسل ويسجّل فيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطارًا في الثانية. ومع ذلك، يمكن لهواتف آيفون تسجيل حركة بطيئة بدقة 1080 بكسل ويسجّل فيديو بدقّة 4k ولكن بمعدل 60 إطارًا في الثانية. أمّا بالنسبة للصو، فقد وجدنا أنّ الصوت على هواتف آيفون كان أكثر ثراءً وأكمل.

لذلك إن أرادت جوجل المنافسة في هذا الجانب فعليها العمل بشكل أكبر على خاصّية تسجيل الفيديو، وهذا يعني تحسين جودة الصوت وتسجيل الإضاءة المنخفضة وخيارات الدقة ومعدّل الإطارات.

المزيد من مساحة التخزين

تقدّم جوجل سعة تخزينية غير محدودة على منصتها السحابية Google Photo، ولكن لا يزال يتعين عليها توفير المزيد من السعة التخزينية الداخلية.

حيث أتت هواتف Pixel في العام الماضي بسعة 64 جيجابايت و 128 جيجابايت فقط، وفي عصر يوجد فيه الكثير من الألعاب والتطبيقات الشهيرة التي تتطلب رسوميات مكثفة وقدرة كبيرة على المعالجة، فامتلاك المزيد من المساحة على السحابة قد لا يكون الخيار المناسب.

عمر بطارية طويل للتنافس مع Galaxy S10

بحسب مراجعات العام الفائت فقد وجدنا أنّ Pixel 3 و Pixel 3 XL استمرّا بالعمل حتى 15 ساعة وحوالي 16 ساعة و 49 دقيقة على التوالي، قد تكون هذه الأرقام جيدة وموضوعية ويمكن للهاتفين البقاء على قيد الحياة طوال اليوم دون أي مشكلة، إلا أن هواتف Galaxy تفوقت على الجميع من حيث عمر البطارية، لذلك من الضروري جدًا الانتباه إلى هذا الجانب عند إطلاق هواتف Pixel الجديدة.

اقرأ أيضًا: خدمات رائعة من جوجل معظمنا لا يعرفها!

متى سيقام حدث جوجل؟

مؤتمر جوجل

أرسلت جوجل الدعوات إلى حدث Pixel 4 المقرر عقده في 15 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وهو تقليد أصبح ثابتًا منذ إطلاق أول هاتف Pixel في عام 2016، حيث تصدر جوجل هواتفها الرئيسية في هذا الشهر من كل عام، وتتبع جوجل عادة هذا النمط: تعقد مؤتمر Google I/O في شهر مايو/أيار لاستعراض آخر تحديثات نظام التشغيل Android، ثم تعقد المؤتمر الأهم الذي يسلّط الضوء أجهزة جوجل وتطلق خلاله هاتفها الرائد الجديد الذي يأتي مرفقًا بأخر إصدار من نظام التشغيل Android الذي أخبرتنا عنه في Google I/O.

ربما كان من الضروري ربط إصدار الهاتف الجديد مع النسخة الأحدث من نظام التشغيل، ولكن هذا الأمر من شأنه أن يضعها تحت ضغوط هائلة فمعظم الهواتف الرائدة قد خرجت للسوق مسبقًا وتقع جوجل نتيجة ذلك ضحيةً للمقارنات، ربما من الأفضل تغيير بعض الأشياء مثل إطلاق الهواتف في وقت مبكر ودفعها إلى السوق مع إطلاق النسخة الجديدة من نظام التشغيل أندرويد.

اقرأ أيضًا: كيف حولت شركة جوجل المستخدم العادي إلى منجم للذهب

0

شاركنا رأيك حول "مؤتمر جوجل Pixel 4 :الكثير من التسريبات تم تأكيدها بالفعل… فما الجديد في حدث جوجل القادم؟"