مؤتمر مايكروسوفت سيرفس 2019: كل ما ترغب بمعرفته حول مفاجآت مايكروسوفت لهذا العام

مؤتمر مايكروسوفت سيرفس
0

مؤتمر مايكروسوفت سيرفس السنوي هو أحد أشهر مؤتمرات مايكروسوفت، وقد عُقِدَ هذا المؤتمر في 2  أكتوبر/أيلول في مدينة نيويورك الأمريكية، مؤتمر مايكروسوفت سيرفس هو ميعادنا السنوي مع مفاجآت مايكروسوفت، نرى فيه أحدث منتجات الشركة وأكثرها تطوّراً، عام كامل من العمل المستمر والمتواصل لنرى نتيجة ذلك في يومٍ واحدٍ فقط.

وكما نعلم جميعاً لا أسرار في العالم التقني، وحالما نعلم بوجود مؤتمر ما تبدأ التسريبات والشائعات تتوارد إلينا بالتدريج، نبدأ مع اسم المنتج وشكله وننتهي بتفاصيل كاملة حوله قبل الإطلاق، وهذا ما حدث بالنسبة لمؤتمر مايكروسوفت سيرفس 2019.

ولكن لا يمر ذلك على مايكروسوفت ببساطة، فقد فاجأت الجميع بإطلاق Surface Pro Duo غير المتوقّع أبداً، وهو عبارة عن هاتف ذكي قابل للطي بشاشتين منفصلتين ويعمل بنظام أندرويد، حيث يعدّ أول هاتف محمول تطلقه الشركة منذ عدّة سنوات.

تابع معنا هذا المقال لتتعرّف أكثر على منتجات سيرفس الجديدة لهذا العام.

اقرأ أيضًا: نظارات سناب شات

هاتف Microsoft Surface Duo

هاتف Microsoft Surface Duo - مؤتمر مايكروسوفت سيرفس

فاجأتنا مايكروسوفت في نهاية المؤتمر بإعلانها عن جهاز Microsoft Surface Duo القابل للطّي بزاوية 360 درجة، يتميّز الهاتف بوجود شاشتين منفصلتين بمساحة 5.6 إنش لكل واحدة وقياس 8.3 إنش في حال جمعهما معاً.

يأتي الهاتف بأبعاد مختلفة ممّا يجعله في المنتصف بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحيّة، ولكن على عكس Galaxy Fold الذي تعرّض للكثير من المشاكل في طريقه إلينا فإن Surface Duo يتمتّع بوجود شاشتين محميّتين تماماً، كما هو الحال في معظم الهواتف الذكيّة.

سيأتي الهاتف مزوّداً بنظام أندرويد ومعالج Snapdragon 855 أيضاً، ولم تحدد الشركة سعر الهاتف أو موعد الإطلاق الرسمي ولكنّها صرّحت أنّه سيكون متاحاً في صيف 2020 القادم، ولكن بالطبع سيفقد مزاياه التنافسية مقارنةً بباقي الهواتف الذكية فلا يفصلنا عن معالج Snapdragon الجديد سوى أشهر قليلة وحتما سيكون الهاتف خلف المنافسين من ناحية الأداء.

جهاز Microsoft Surface Neo

جهاز Microsoft Surface Neo - مؤتمر مايكروسوفت سيرفس

أعلنت مايكروسوفت أيضاً عن جهاز Surface Neo القابل للطّي، ويتمتّع الهاتف بمواصفات استثنائية غير مألوفة منها احتواؤه على لوحة مفاتيح، وكما هو الأمر مع Surface Duo فإن هذه الجهاز يأتي مع شاشتين منفصلتين لكن قياس الواحدة يبلغ حوالي 9 إنش ويصل قياس الاثنتين معاً حتى 13 إنش في حال جمعهما معاً.

سيأتي Surface Neo مع معالج LakeField الجديد من شركة إنتل، ولا يوجد معلومات حاليّة عن السعر وتاريخ التوافر بدقّة لكن صرّحت مايكروسوفت أن الهاتف سيكون متاحاً إلى جانب Surface Duo في صيف عام 2020.

اقرأ أيضًا: ما هو التلفزيون الذكي

جهاز Microsoft Surface Pro 7

جهاز Microsoft Surface Pro 7

حصل جهاز Surface Pro 7 على تحسينات كثيرة مقارنةً بالجيل السابق بالنسبة للأداء والسعر أيضاً، فبعد المطالبات الكثيرة والشكاوي لإضافة منفذ USB-C إلى Surface Pro 6 استجابت مايكروسوفت للمطالبات بإضافته أخيراً إلى الجيل الجديد.

أمّا من ناحية الأداء، فهناك خيارات مختلفة من المعالجات وهي i3 أو i5 أو i7 من الجيل العاشر المصمّمة بتقنيّة 10 نانو متر والذي يعتبر قفزة نوعية مقارنًة بالجيل الثامن الذي أتى به Surface Pro 6، وسيتضمّن إصدارا i5 وi7 من هذا الجهاز معالج رسوميّات إنتل الجديد Iris Plus والذي سيقدّم أداءً أفضل مقارنةً بالأجيال السابقة، يتمتّع أيضاً بذاكرة وصول عشوائية RAM حتى 16GB وذاكرة تخزين أساسية حتى 1TB كما هو الحال مع الجيل السابق.

بالنسبة لتصميم فقد بقي على حاله تقريباً ولكن يكمن الفرق في السّعر حيث يبدأ سعر Surface Pro 7 من $750 مقارنة بالجيل السابق الذي بدأ سعره من $900، وسيكون متاحاً للشراء مع نهاية هذا الشهر.

جهاز Surface pro X

جهاز Surface pro X - مؤتمر مايكروسوفت سيرفس

جهاز آخر جديد ينضم لعائلة Surface Pro أعلنت عنه مايكروسوفت في مؤتمرها لهذا العام، يتمتّع الجهاز بالكثير من الميّزات التي لم نرها في أجهزة Surface Pro السابقة، وأهمّها معالج SQ1 الجديد الذي تم تصميمه بالتعاون مع شركة Qualcomm الشهيرة، ويأتي هذا المعالج بمعماريّة ARM أي عمر بطاريّة أطول وحرارة أقل بالإضافة إلى اتصال إنترنت دائم عبر شبكات LTE وغيرها الكثير من الميّزات الأخرى.

يتمتّع جهاز Surface Pro X أيضاً بتصميم جديد كلّياً فهو أق سماكة من Surface Pro 7 كما نرى حوافاً جانبية أقل سماكة مقارنةً بالأجهزة القديمة، وسيبدأ سعر الجهاز من $999 لنسخة 8GB من الذاكرة العشوائيّة RAM و 128GB من ذاكرة التخزين الأساسية والتي تعتبر مساحة منخفضة وفقاً لمعايير اليوم، وللحصول على نسخة أعلى بذاكرة أكبر عليك دفع $499 إضافيّة للحصول على نسخة 16GB من الذاكرة العشوائيّة RAM و 256GB من ذاكرة التخزين الأساسية، لذا عليك التأكّد من احتياجاتك قبل إجراء عملية الشراء وسنرى الجهاز في الأسواق مع نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

اقرأ أيضًا: ما هي نظارات الواقع المعزز

الحاسوب المحمول Microsoft Surface Laptop 3

الحاسوب المحمول Microsoft Surface Laptop 3

حصلت سلسلة Surface Laptop على نصيبها من التحسينات هذا العام أيضاً، حيث أضافت مايكروسوفت للسلسة Microsoft Surface Laptop 3، أضافت الشركة منفذ USB-C بعد مطالباتٍ كثيرة بذلك، كما أنّ التسريبات السابقة حول دعم هذه الأجهزة لمعالجات Ryzen كانت صحيحة أيضاً، حيث يأتي إصدار الـ 15 إنش الجديد مزوّداً بالجيل الثالث من معالجات AMD Ryzen بالإضافة إلى إصدار الـ 13 إنش الذي سيأتي مزوّداً يالجيل العاشر من معالجات إنتل أيضاً.

يتميّز هذا الجهاز ببعض الإضافات التي تجعله خياراً موفّقاً مقارنةً بالنسخ السابق مثل زيادة حجم لوحة اللمس (Touch Pad) بنسبة 20% بالإضافة إلى هيكل جديد اختياري من الألمنيوم ودعم الشحن السريع وغيرها الكثير أيضاً.

يبدأ سعر Surface Laptop 3 من $999 لإصدار الـ 13 إنش و$1199 لإصدار الـ 15 إنش والأجهزة متاحة للطلب المسبق منذ تاريخ المؤتمر وستصل الأجهزة إلى الأسواق بشكل رسمي مع نهاية الشهر الحالي.

سماعات Microsoft Surface Earbuds

سماعات Microsoft Surface Earbuds - مؤتمر مايكروسوفت سيرفس

بالإضافة للكثير من الأجهزة الجديدة التي تم الإعلان عنها في مؤتمر مايكروسوفت سيرفس، قامت الشركة بإضافة فرد جديد للعائلة وهو سماعات Surface Earbuds اللاسلكيّة، أضافت مايكروسوفت بعض الميزات الفريدة مثل الترجمة الفوريّة أثناء عرض شرائح PowerPoint لأكثر من 60 لغة مختلفة وقراءة بريد Outlook الإلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك فإنّ السماعات تأتي مع عمر بطاريّة ممتاز ويتيح لها الصمود حتى 24 ساعة، كما تدعم الإيماءات اللمسيّة، ولكن للميّزات الإضافية ثمنها حيث يبدأ السعر من $249، وقد يجدها البعض مرتفعة الثمن خاصّة مع كثرة الخيارات المتاحة.

اقرأ أيضًا: افضل اجهزة التابلت

0

شاركنا رأيك حول "مؤتمر مايكروسوفت سيرفس 2019: كل ما ترغب بمعرفته حول مفاجآت مايكروسوفت لهذا العام"