معرض IFA 2019: استعد لعرض تقني غير عادي ومثير للغاية

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

اعتبارًا من السادس وحتى الحادي عشر من هذا الشهر ستتجه أنظار العالم إلى أكبر معرض تقني استهلاكي في أوروبا والعالم وهو معرض IFA 2019 الذي يقام في العاصمة الألمانية برلين كل عام، ويعتبر هذا التجمع هو أكبر تكتل للشركات لعرض أحدث منتجاتها التقنية أمام وسائل الإعلام الدولية وجحافل المشاهدين.

سيكون للأسماء المعروفة، بما في ذلك Amazon وSamsung وElectrolux وLG وLenovo وQualcomm مركز الصدارة في هذا المعرض، إضافة لشركات أخرى التي ربما تكون أقل شهرة، ولكنها تساهم جميعها في إنتاج جو يشبه الكرنفال في العاصمة الألمانية. وعلى عكس معرضي CES أو MWC، فإن معرض IFA سيكون مفتوحا لعامة الناس، مما يجعل المزاج أكثر احتفالًا، مع حشد جاهز للإعجاب بكل ما هو مثير وغريب في هذا المعرض.

وبالتالي، فإننا نتوقع أن نرى في هذا المعرض أحدث واغرب المنتجات والتقنيات الجديدة من مختلف الصناعات مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والصوت والتلفزيون، على سبيل المثال لا الحصر. وعلى الرغم من أن بعض الشركات تبقي عمليات إطلاقها لمنتجاته لأوقات أخرى، إلا أن البعض الأخر سيكون أكثر حرصًا على الكشف عن أبرز ما لديها وهذه أبرز الأحداث التي يمكننا أن نتوقعها في هذا المعرض.

اقرأ المزيد: مراجعة جهاز iPhone 8 Plus

الجديد في سوق الهواتف المحمولة

إذا أخذنا الشركة الصينية العملاقة هواوي على سبيل المثال، سنجد أن لها جناحًا أساسيًا في المعرض تعرض فيها بعضًا من أحدث منتجاتها، وذلك على الرغم من أن الشركة لن تطلق هاتفها الرائد المرتقب Huawei Mate 30 حتى 18 أيلول/سبتمبر الحالي.

لدى هواوي أيضًا هاتف قابل للطي واعد تستعد لإطلاقه، وهو هاتف Mate X، ولكن تم تأجيل إطلاقه عدة مرات من قبل، وفي ضوء موقف جوجل الأخير، فإن مسألة تأخير إطلاقه مرة أخرى تبدو مرجحة بشكل كبير.

وبعيدًا عن كونها مجرد صانع للهواتف الذكية، فإن لدى هواوي شركة هاي سيليكون HiSilicon التي تعمل في مجال الرقاقات، كما أنها توفر مجموعة كبيرة من الأدوات الذكية الأخرى، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وسماعات الرأس وأجهزة التوجيه LTE المنزلية بالإضافة لأدوات استهلاكية أخرى التي سنرى بعض منها في المعرض بكل تأكيد. لكن من المتوقع أنه سيتم تجنب موضوع الهواتف الذكية إلى حد كبير.

وبالنظر للمنافس الآخر، الشركة الجنوبية الكورية العملاقة سامسونج سنجد أن لديها هاتف قابل للطي أطلقت عليه اسم Galaxy Fold، شهد تأخير الإطلاق أيضًا بعد المشاكل التي ظهرت عند مراجعتها من المراجعين والمواقع التقنية، وهنالك شائعات كثيرة تقول إن الشركة أخيرًا ستجلب وحدات نهائية إلى معرض IFA، مما يتيح لجمهور أوسع فرصة رؤيتها وتجربتها للمرة الأولى.

اقرأ المزيد: إطلاق لعبة ببجي لايت PUBG Mobile Lite في عدد من الدول

ستقوم شركة LG بإطلاق هاتف بشاشة مزدوجة بشكل مباشر في معرض IFA والذي من المحتمل أن يكون خلفًا لهاتف V50 ThinQ الذي تم إطلاقه العام الماضي، وذلك على الرغم من عدم الكشف عن الطبيعة الدقيقة للشاشة الثانوية. ووفقًا لبعض الشائعات، قد يكون هناك هاتف LG جديد آخر، هو G8X في المعرض.

وبالرغم من تقدمها البطيء في سوق الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة ألا أنه عُرِفَ عن شركة سوني Sony إطلاقها لهواتفها الرائدة في معارض IFA السنوية. لذلك من المحتمل جدًا أن نرى هاتف Xperia جديدًا هذا العام، على الرغم من عدم وجود الكثير من التفاصيل.

أخيرًا، هنالك حدث مجدول أيضًا في المعرض لشركة HMD Global مالكة العلامة التجارية Nokia، ومن المحتمل أن تطلق تحديثات على هواتفها الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد، على الرغم من عدم وجود الكثير من الممعلومات حول الأمر.

بالنظر إلى كل ما ذُكر أعلاه، فنحن موعودون بتشكيلة رائعة جدًا من الهواتف الذكية في عرض لا يُفترض أن يركز على الهواتف. إذن ماذا سيكون هناك أيضًا؟

اقرأ المزيد: هل تبحث عن برنامج ترجمه .. جميعُ اللغات أصبحت بين يديك مع هذه المجموعة من برامج الترجمة

شاشات كبيرة، يعني الكثير من البكسلات

معرض IFA

هناك شيء واحد يمكنك توقعه بشكل ثابت في كل عام من معرض IFA حيث لا زال اللاعبين الكبار في مجال تطوير شاشات التلفزيون -Samsung وLG وSony- يحاولون التفوق على بعضهم البعض عندما يتعلق الأمر بأحجام هذه التلفزيونات، وعدد البيكسلات التي تدخلها، والكمية الهائلة من التكنولوجيا المصاحبة لهذه الشاشات.

ففي العام الماضي، جلبت سامسونج شاشة OLED TV بتقنية 8K متضمنة العديد من التقنيات المذهلة المثيرة للإعجاب والتي كانت تبدو بلا جدوى بالنسبة لمعظم المستهلكين، لصعوبة العثور على محتوى 8K لمشاهدته، وبالرغم من هذا فإن هذا العام أيضًا توقع أن تكون هذه الشاشات أكبر قليلاً وأكثر إشراقًا وأفضل قليلاً حتى، وإن لم يوجد محتوى مناسب لها بعد إلا أن الإبهار والسباق من أجل المستقبل هي ما تركز عليه هذه الشركات العملاقة.

كما من المتوقع أن نرى أيضًا الكثير من معدات الصوت من شركات مثل Sennheiser وPanasonic. مع توقع أن تطلق شركة Sonos سماعات محمولة جديدة، وقد تقوم Sony بتحديث سماعات الرأس اللاسلكية 100X التي تعمل على إلغاء الضوضاء، التي أطلقتها أصلاً في IFA في عام 2016.

اقرأ المزيد: تعرّف على كيفية إستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بدون نسخة إحتياطية

الكثير من الأجهزة الغريبة

معرض IFA

عادةً ما تطلق شركة Acer طنًا من الأجهزة في كل معرض IFA والكثير منها مرتبط بالألعاب. وبما أن الشركة لديها حدث مقرر في معرض IFA لهذا العام، فسنرى تحديثات لهذه الأجهزة وعلى رأسها كرسي الألعاب Predator Thronos المذهل الذي أطلقته الشركة العام الماضي.

وعلى الرغم من أ، معظم الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول ومكونات الكمبيوتر مثل Lenovo وAsus وDell إلى حفظ أكبر إصداراتها للعرض في معرض Computex، إلا أنه من المحتمل أن تقوم جميعها بتحديث تشكيلة أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم. والتي ربما تأتي بعمر بطارية رائع وأداءً موثوقإضافة لميزات عديدة أخرى.

وبالنسبة للأجهزة القابلة للارتداء، نجد أن شركة Garmin أطلقت للتو مجموعة Fenix 6 الجديدة من الساعات الرياضية. لكن هناك شائعات أيضًا عن إطلاق مجموعة جديدة تمامًا من الأجهزة القابلة للارتداء، مثل شركة Fitbit التي من المتوقع منها أن تعرض على الأرجح ساعتها الذكية Versa 2 الجديدة في المعرض، وستقدم Fossil ساعات ذكية أيضًا، سواء تحت علامتها التجارية الخاصة أو تحت مجموعة متنوعة من ماركات الأزياء مثل ديزل أو أرماني.

ومع كشف شركة Honor التابع لشركة هواوي مؤخرًا عن نظام التشغيل الجديد HarmonyOS، والذي أشارت إلى أنه يمكن تشغيل أجهزة يمكن ارتداؤها في المستقبل. لذلك سيكون تحديًا كبيرًا للشركة إذا كشفت عن كون نظام تشغيلها الجديد يعمل على عدد من الأجهزة القابلة للارتداء في معرض هذا العام.

اقرأ المزيد: بعد إيقاف خدمة الروابط المختصرة من جوجل … إليك أفضل مواقع اختصار الروابط

تحديثات عن شبكة الجيل الخامس 5G

معرض IFA

لا نتوقع الكثير من المعلومات الخاصة حول شبكات 5G خلال معرض IFA والذي نجده في معارض كبرى متخصصة مثل معرض MWC الذي سيقام في شهر اكتوبر القادم. لكن هنالك شخصية بارزة لديه كلمة رئيسية خاصة به في معرض IFA هذا العام وهو كريستيانو آمون، رئيس شركة كوالكوم، ونظراً لاستثمار كوالكوم الثقيل في شبكة الجيل الخامس، فمن المتوقع أن يكون الجيل الخامس هو محور حديثه.

فنحن نميل إلى التفكير في أن الهواتف الذكية فقط المستفيد الاكبر من شبكات الجيل الخامس، ولكن هذا ليس الجهاز الوحيد الذي يستفيد من سرعات 5G الأسرع فشبكة الجيل الخامس 5G مهم لعدد من الأجهزة المختلفة الاخرى، من الأدوات الذكية للمنزل وكل ما هو مرتبط بإنترنت الأشياء.

وأخيرًا

كل ما سبق عرضه هو القليل من الكثير الذي يمكن توقعه في معرض IFA هذا العام. لكن بالنظر لتاريخ هذا المعرض نجد أنها دائمًا ما تفرج عن مجموعة من الأدوات غير المتوقعة أو الغريبة أو المضحكة التي عادة ما تنتجها شركات مجهولة تمامًا. والتي تعتبر مستحيل التنبؤ بها وهو ما يجعل هذا العرض ممتعًا للكثير من محبي التقنية.

اقرأ المزيد: كيفية إجبار سوق بلاي Play Store على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

0

شاركنا رأيك حول "معرض IFA 2019: استعد لعرض تقني غير عادي ومثير للغاية"

أضف تعليقًا