ما هي أبرز مؤتمرات البلوك تشين والعملات الرقمية في عام 2020؟

0

شهدت الأعوام الأخيرة اهتماماً واسعاً في مجالات البلوك تشين والعملات الرقمية من قبل المستخدمين الأفراد والشركات وحتى الحكومات أيضاً، وبالرغم من منعها ومحاربتها من قبل البعض الآخر ممن يعتقدون أنّها لن تجلب سوى المشاكل في حال اعتمادها بشكل أوسع أو حتى ممّن لديهم مصالح متضاربة معها، إلّا أنّ ذلك لم يستطع الحدّ من انتشارها حيث يشهد كل عام حدوث الكثير من مؤتمرات البلوك تشين والعملات الرقميّة في جميع المناطق حول العالم تقريباً.

تتنوّع هذه المؤتمرات بشكل كبير بحسب الهدف والغاية منها وقد تكون مجّانيّة بالكامل أو قد يصل سعر تذكرة الحضور لمئات الدولارات أحياناً، كما تقدّم خدمات وفوائد مختلفة فقد تكون تعليميّة من أجل توعية الناس حول العملات والبلوك تشين وكيف يمكن الاستفادة منها أو بهدف تبادل الخبرات أو عرض أحدث التقنيّات المتاحة من قبل الشركات والمنظمات التي تعمل ضمن هذا المجال، تابعوا معنا هذا المقال حيث نتكلّم عن أهم وأبرز هذه المؤتمرات التي تقام في مناطق مختلفة حول العالم.

اقرأ أيضًا: أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية الإجمالية Market Capitalization

مؤتمر Paris Blockchain Week

يعتبر Paris Blockchain Week أحد أكبر مؤتمرات البلوك تشين في أوروبا، يتمّ عقده مرة كل عام في العاصمة الفرنسيّة باريس ويضمّ حوالي 1500 مشارك إضافة إلى أكثر من 100 متحدّث وخبير أيضاً، يستمرّ المؤتمر على مدار يومين كاملين وسيبدأ هذا العام من 31 آذار/مارس وحتّى 1 نيسان/أبريل حيث سيتمّ تناول الكثير من المواضيع المهمّة المتعلّقة ببلوك تشين والعملات الرقميّة وغيرها من التقنيّات المرتبطة بها.

اقرأ أيضًا: كيف تنشئ بورتفوليو العملات الرقمية Cryptocurrency Portfolio؟

أهم المواضيع التي سيتم تغطيتها هذا العام تتضمّن تشريعات الاتحاد الأوروبي والعملات الرقميّة المستقرّة Stable Coins إضافة إلى عمليّات التبادل اللامركزيّة والسيكيورتي توكينز والتحدّيات التي تقف في طريق انتشار هذه التقنيّات وغيرها الكثير، يتضمّن المؤتمر أيضاً عدّة متحدّثين تابعين للكثير من شركات البلوك تشين والأصول الرقميّة حول العالم، حيث يشاركون تجاربهم السابقة ورؤيتهم لوضع السوق في الوقت الحالي.

مؤتمر AIBC Conference Malta

Image result for AIBC Conference Malta 2020

بدأ مؤتمر AIBC لأول مرة عام 2018 في جزيرة مالطا الأوروبيّة وقد أصبح اليوم من أكبر مؤتمرات البلوك تشين ويشهد حضور الآلاف من حول العالم، حيث يجمع العديد من الشركات الرئيسيّة وحتى الأفراد ضمن عدّة قطاعات تقنيّة مختلفة مثل بلوك تشين وإنترنت الأشياء والتكنولوجيا الكموميّة والكثير غيرها، كما يضمّ العديد من ورشات العمل المفيدة التي يتبادل من خلالها الناس الخبرات والتجارب والنقاشات حول التقنيّات الحاليّة وكيفيّة تطويرها.

اقرأ أيضًا: ما هي عملة نانو وما الذي يميزها عن غيرها من العملات الرقمية؟

يُعقَد المؤتمر هذا العام في قرية Ta’Qali المالطيّة من 18 حتّى 19 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم، ومن المتوقع أنّ يضمّ الكثير من الحاضرين الجدد، فقد شهد مؤتمر العام الماضي أكثر من 12 ألف حاضر من 80 بلداً مختلفاً، يضم المؤتمر قسماً آخر تحت اسم AIBC Summit Manila يُعقَد أيضاً ضمن العاصمة الفلبّينيّة Maniala بين اليوم الثامن والتاسع من شهر حزيران/يونيو القادم، حيث يحضره فئة كبيرة من المستثمرين والشركات والمزوّدين لإقامة شراكات جديدة وفتح فرص عمل أكبر بينهم.

مؤتمر Token2049

Image result for token2049 2020

يعتبر Token2049 من المؤتمرات الرئيسيّة التي تهتم بالعملات الرقميّة والبلوك تشين في آسيا، يُعقَد كل عام في مدينة هونغ كونغ الصينيّة، ويشهد حضور الكثير من المؤسسين والمدراء التنفيذيّين لأكبر شركات العملات الرقميّة والبلوك تشين في العالم لمشاركة رؤيتهم وتجاربهم حول هذه المجالات، بالإضافة إلى الكثير من المستثمرين والمطورين ممن يهتمون بمجال العملات الرقميّة، وتغطّي هذا المؤتمر عدّة وكالات إعلاميّة الشهيرة مثل CNBC و Bloomberg و Financial Times وغيرهم الكثير أيضاً.

تضمّن المؤتمر العام الماضي حضور أسماء كبيرة في عالم العملات الرقميّة مثل Chalie Lee مؤسس عملة لايت كوين وJustin Sun مؤسس منصّة Tron بالإضافة إلى Charles Hoskinson المدير التنفيذي لمنصّة Cardano وغيرهم الكثير، يهتمّ المؤتمر بالتكلّم عن فئة واسعة من التقنيّات المختلفة الأخرى مثل الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والعقود الذكيّة وعدّة مجالات أخرى أيضاً.

كان من المقرّر عقد Token2049 في اليوم السابع عشر من شهر آذار/مارس الحالي، ولكن بسبب انتشار فيروس كورونا قامت الجهة المنظّمة للحدث بتأجيله حتى 7  شهر تشرين الأوّل/أكتوبر القادم، ولكنّ رغم ذلك فإنّ وضعه يبقى أفضل بكثير من بعض مؤتمرات بلوك تشين الأخرى التي تمّ إيقافها بالكامل هذا العام.

اقرأ أيضًا: أشهر عمليات النصب والاحتيال منذ انطلاق العملات الرقمية إلى الآن

مؤتمر BlockchainUA

Image result for BlockchainUA

سيتمّ عقد مؤتمر BlockchainUA النصف سنوي الثامن هذا العام في اليوم الثاني والعشرين من شهر آذار/مارس الحالي ضمن العاصمة الأوكرانيّة Kyiv، حيث يعتبر أيضاً من أبرز مؤتمرات بلوك تشين في القارة الأوروبيّة ويضم فئة واسعة من الحاضرين من مناطق مختلفة حول العالم. يهدف المؤتمر إلى زيادة مستوى الوعي والمعرفة حول البلوك تشين وغيرها من التقنيّات اللامركزيّة لبناء مجتمع قوي بالإضافة لعرض التقنيّات التي يتمّ تطويرها ضمن أوكرانيا في هذا المجال.

يعتبر BlockchainUA من المؤتمرات الغير ربحيّة، حيث أنّ سعر تذاكره تعتبر منخفضة نسبياً مقارنة بغيرها من المؤتمرات الأخرى التي تكلّف مئات الدولارات للشخص الواحد أحياناً، بالإضافة إلى ذلك فإنّ إدارته لا تقبل أي نوع من الترويج أو القيام بتصريحات مدفوعة. سيضمّ المؤتمر عدد كبير من المتحدّثين الخبراء ضمن هذا المجال مثل Pavel Kravchenko المدير التنفيذي لمنصّة Distributed Lab وNataly Simson مديرة منصّة التبادل COINSBIT وغيرهم الكثير أيضاً.

اقرأ أيضًا: هل تداول وتعدين العملات الرقمية قانوني ومسموح في سلطنة عمان؟

مؤتمر Bitcoin 2020

Image result for bitcoin 2020 conference

بالرغم تواجد أكثر من 6000 عملة رقميّة اليوم، إلّا أنّ بتكوين ما زالت تعتبر العملة الأكثر شعبيّة وانتشاراً في العالم، حيث يتكلم عنها الجميع في معظم المؤتمرات المختلفة، ويعتبر Bitcoin 2020 أحد أبرز المؤتمرات التي تهتم بكل ما يتعلّق بعملة بتكوين، وقد حضره حوالي 2000 شخص العام الماضي بالإضافة إلى حضور ممثلين من أكثر من 70 شركة حول العالم للتحدّث ومشاركة تجاربهم ورؤيتهم عن وضع العملة الحالي.

يغطّي المؤتمر عادةّ قضايا متنوّعة تشمل التشريعات القانونيّة والتعدين والاقتصاد الرقمي وغيرها، ويحضره الكثير من المهتمين بعملة بتكوين من خبراء وإداريين وناشطين ضمن هذا المجال. وقد كان من المفترض عقده في تاريخ 27 آذار/مارس في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكيّة، ولكن بعد انتشار فيروس كورونا في ولاية كاليفورنيا قامت الإدارة بتأجيله إلى توقيت آخر لم تحدّده حتى الآن، ولكن موعد المؤتمر ضمن الربع الثالث من هذا العام.

اقرأ أيضًا: إيتورو تطلق eToro Wallet لتداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة

من الجدير بالذكر أنّ تواريخ عقد هذه المؤتمرات قابلة للتغير أو حتى للإلغاء بالكامل دون إنذار مسبق، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم والذي أثّر على حركة السفر العالميّة إضافة إلى خطورة التجمّعات البشريّة الكبيرة في هذه الفترة.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
0

شاركنا رأيك حول "ما هي أبرز مؤتمرات البلوك تشين والعملات الرقمية في عام 2020؟"