0

تعتبر سماعات الأذن بأنواعها المختلفة أحد أهم القطع الإلكترونيّة بالنسبة لأي شخص مهما كانت استخداماته واهتماماته، ففي السابق كان الاستماع للموسيقى بمعزل عن الآخرين بأعلى صوت ممكن هو سبب استخدامها الرئيسي بالنسبة للجميع، ولكن استخدامها الآن أصبح أمراً أساسياً في العديد من النواحي الأخرى مثل إجراء مكالمات الصوت والفيديو بالإضافة لأهميّتها الكبيرة في ألعاب الفيديو التي تعتمد على المؤثرات الصوتيّة بشكل كبير.

في السابق كانت السماعات السلكيّة هي الخيار المفضّل لمن يرغب بالحصول على أعلى جودة صوت ممكنة وبأسعار مقبولة، ولكن الآن أصبح من الممكن إيجاد سماعات لاسلكيّة تستطيع تقديم جودة صوت مقبولة وزمن تأخير منخفض ولكن بأسعار أعلى من نظيرتها السلكيّة بالطبع، لا يمكن القول عن سماعة أو علامة تجارية معيّنة أنّها الأفضل بهذه البساطة، إذ يوجد الكثير من الأنواع التي تندرج تحت فئات واستخدامات مختلفة عن بعضها، والتي سنتكلّم عنها في هذا المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل سماعات بلوتوث over-ear لعام 2019

سماعات الألعاب: SteelSeries Arctis 7 

تعد SteelSeries من الشركات الرائدة في مجال إكسسوارات الألعاب بأصنافها المختلفة، وتعتبر سماعة Arctis 7 أحد أفضل سماعات الألعاب لهذا العام، حيث تجمع الكثير من الميزات التي قد يحتاجها المستخدم أثناء اللعب، أهمّها إمكانيّة استخدامها بشكل سلكي أو لاسلكي دون التضحية بجودة الصوت حتى، كما أنّها تعمل على تردد 2.4GHz مما يجعلها مثالية للعب الألعاب دون حدوث أي تأخير أو تداخل في الإشارة.

تتميّز Arctis 7 بصوتها النقيّ وفتحات الأذن الكبيرة التي توفّر عزلاً كافياً للضوضاء الخارجية بحيث تستطيع سماع أي صوت داخل اللعبة مهما كان ضعيفاً، كما يساعد تصميمها المريح وبطاريتها التي تستطيع الصمود حتى 24 ساعة على اللعب لساعات متواصلة دون الحاجة لإعادة شحنها مرة أخرى، من الجدير بالذكر أنّ دعم هذه السماعة للاتصال اللاسلكي لا يعني أنها مناسبة للاستخدام في الخارج وذلك لكونها لا تتضمّن ميزة إلغاء الضجيج Active Noise Cancellation.

السماعة متوافقة مع جميع مشغلات الألعاب الشهيرة مثل PS4 و Switch إضافة للحواسيب والهواتف بالطبع، مما يجعلها أفضل خيار لمحبّي ألعاب الفيديو خاصة مع سعرها المنخفض الذي يتراوح بين $110 و $150.

اقرأ أيضًا: كيف تنضم إلى شركة أوبر وما هي شروط التقديم؟

سماعة لاسلكية مع ميزة إلغاء الضجيج: Sony WH-1000XM3

على الرغم من مرور عام كامل على إطلاقها إلّا أنّها ما تزال أفضل السماعات لاسلكيّة برأي الكثير من المستخدمين والمواقع التقنيّة على حد سواء، حيث تعتبر الخيار الأوّل بالنسبة لمحبّي الاستماع للموسيقى بأعلى دقّة ممكنة دون الحاجة للتعامل مع السماعات السلكيّة التي كانت الخيار الوحيد لذلك لفترة طويلة من الزمن، وذلك بفضل دعمها لمعظم تقنيّات نقل الصوت بدقّة عالية عبر بلوتوث مثل aptx HD و LDAC وغيرهم الكثير أيضاً.

تستطيع استخدام WH-1000XM3 في الخارج مهما بلغت درجة الضوضاء حولك ودون الحاجة لرفع الصوت لأعلى درجة حتى، وذلك بفضل فاعليّتها الكبيرة في إلغاء الضجيج المحيط، حيث يعتبر ذلك أحد أهم الأمور الذي يجعلها في مرتبة أعلى من معظم المنافسين ضمن فئة سماعات إلغاء الضجيج.

تتضمّن هذه السماعة بعض الميزات الأخرى مثل إمكانية الاقتران بها عبر NFC وبطارية تدوم حتى 30 ساعة بالإضافة إلى إمكانية الابتعاد عن جهازك حتى 30 متراً دون فقدان الاتصال بها. أحد نقاط تفوّق WH-1000XM3 الأخرى هو دعمها لمساعد Google Assistant بالإضافة إلى Amazon Alexa أيضاً، العيب الرئيسي لهذه السماعة هو سعرها المرتفع الذي يصل حتى $280 ضمن موقع الشركة الرسمي.

اقرأ أيضًا: لعشاق الموسيقى … أفضل أنواع السماعات في كافة فئاتها

سماعات الأذن السلكيّة: 1More Triple Driver 

في السابق كانت هذه الفئة من السماعات هي أفضل الخيارات للاستماع للموسيقى على الهواتف خارج المنزل بسبب حجمها الصغير الذي يسهّل حملها وأخذها معك أينما ذهبت. الآن ومع انقراض منفذ 3.5mm تدريجياً من معظم الهواتف، أصبح الكثير من المستخدمين يتّجهون لاستخدام سماعات لاسلكية، ولكن مع كونها ما تزال مرتفعة الثمن فإنّ هذه السماعة السلكية من 1More تعتبر أفضل الخيارات في حال لم تكن تريد إنفاق الكثير من المال للحصول على جودة صوت ممتازة على هاتفك.

تقدّم هذه السماعة صوتاً عالياً ونقيّاً مع عزل جيّد بشكل مماثل لما تقدّمه سماعات الرأس التقليدية Headphones، كما أنّها مريحة للاستخدام لوقت طويل بفضل القياسات المتنوّعة لسدّادات الأذن Ear Tips التي تجدها داخل العلبة. على الرغم من أنّ اقتناء هذه السماعة يعني أنّك ستكون مجبراً على استخدام محوّل من USB-C لتستطيع وصلها مع الهواتف الحديثة، إلّا أنّ سعرها المنخفض مقارنة بجودتها العالية يستحق عناء ذلك في حال لم تكن تخطط لاستخدام سماعات لاسلكية باهظة الثمن.

سماعة Earbuds لاسلكيّة: Apple AirPods Pro

أتت سماعة آبل الجديدة هذا العام مع بعض التحسينات والميزات الجديدة التي كانت مفقودة من إصدار AirPods القديم، حيث أصبحت قادرة على تقديم تجربة استماع مميّزة بفضل تصميمها الجديد مع سدادات الأذن المطاطيّة التي جعلتها أكثر ثباتاً داخل الأذن مقارنة مع AirPods، كما أضافت ميزة إلغاء الضجيج بحيث أصبح من الممكن الاستماع لموسيقاك المفضّلة في الخارج دون الحاجة لرفع الصوت لأعلى درجة.

تتمتّع AirPods Pro ببعض الميزات الإضافيّة مثل دعم الشحن اللاسلكي وفعاليتها الكبيرة عند إجراء المكالمات بفضل تواجد ثلاثة مايكروفونات لكل سماعة، حيث يساعد ذلك على تقليل الضجيج الخارجي والتعرّف على صوتك بشكل أفضل، كما أنّ علبة الشحن الخاصة بها تأتي بحجم صغير يسهّل وضعها داخل الجيب أيضاً.

في الوقع لا يوجد الكثير من السلبيات التي يمكن ذكرها عن هذه السماعات سوى سعرها المرتفع الذي يبلغ $250، إذ من الممكن أن تجد الكثير بعض الخيارات الأخرى التي تستطيع تقديم ميزات إضافيّة أو صوت أفضل ضمن هذا السعر مثل فئة Earbuds من سماعات Sony WH-1000XM3.

اقرأ أيضًا: أفضل سماعات earbuds اللاسلكية لعام 2019

السماعات الرياضيّة: Bose SoundSport Wireless

في حال كنت تبحث عن سماعة بصوت عالي وعزل جيّد مع بطارية تدوم لوقت طويل أثناء ممارسة الرياضة فإنّ هذه السماعة من Bose تعد أحد أفضل الخيارات المتاحة لهذا العام، حيث تأتي مع كثير من الميزات التي قد تحسّن من تجربة استماعك للموسيقى أثناء الجري أو ممارسة أي رياضة أخرى مثل ثباتها بشكل جيّد داخل الأذنين بالإضافة إلى وزنها الخفيف الذي لا يتجاوز 18 جراماً أيضاً، كما أنّها وبحسب الشركة مضادة للسوائل.

يمكنك وصلها مع هاتفك بكل سهولة عبر NFC بالإضافة إلى ذلك يتيح التطبيق الرسمي Bose Connect إمكانية ربط أكثر من سماعة مع نفس الهاتف، تستطيع الحصول على هذه السماعة بحوالي $130 بالإضافة لتواجد إصدار Pulse Edition الذي يأتي مع حساس نبضات القلب ويكلفة $50 إضافيّة.

0

شاركنا رأيك حول "ما هي أفضل السماعات وأكثرها تميّزًا لعام 2019؟"