ما هي الشركات التي تسمح لك بشراء منتجاتها باستخدام البيتكوين؟

0

نتحدّث دائمًا عن التطور التقني المذهل والسرعة الكبيرة التي تتغيّر بها الأشياء، ودائماً ما تكون الابتكارات التقنية الجديدة في مقدّمة الأحاديث التي نرويها عندما نجتمع مع الأصدقاء، أحاديث نفتحها وأخرى نغلقها لنتحدّث عن آخر الابتكارات التي صادفناها. ولكن ألم يحن الوقت لنقوم بتغيير هذا السيناريو قليلاً؟ ألم يحن الوقت لنأخذ دورنا الفاعل في استخدام هذه الابتكارات التقنية التي نتحدّث عنها يومياً؟

في الحقيقة مجرّد الحديث عن الأشياء والتقنيات الجديدة غير مجدٍ ما لم نشارك فعلاً في استخدام هذه التقنيات الجديدة، فما رأيكم بالعملات الرقمية؟ كم من الوقت نهدره من أجل شراء بعض الخدمات أو دفع الفواتير إضافةً لحمل محفظة ممتلئة بالأموال مما يعرّضنا لخطر التعرّض للسرقة ألم يحن الوقت لهذا الواقع أن يتغيّر نحو الأفضل؟

اليوم هناك فرصة حقيقية للمشاركة في ثورة العملات الرقمية أتاحتها لنا مجموعة كبيرة من الشركات المختلفة، التي وفّرت خدماتها ومنتجاتها باستخدام البيتكوين فمن هي هذه الشركات؟

اقرأ أيضًا: آخر أخبار العملات الرقمية والمشفرة في الأسبوع الرابع من شهر مايو 2019

بعض الشركات التي تسمح لك بشراء منتجاتها باستخدام البيتكوين

Order takeaways

الشراء باستخدام البيتكوين - OrderTakeaways

عندما نتحدث عن الشركات التي تقبل البيتكوين لا يمكننا نسيان OrderTakeaways، فدائماً القصة الجيدة تربح وللبيتزا قصة طويلة وجميلة لدى متداولي العملات الرقمية، فبيتزا البيتكوين هي أول عملية تداول عملات رقمية في التاريخ عندما اشترى أحدهم قطعتين من البيتزا مقابل ثروة حقيقية من عملات البيتكوين.

لا يمكننا نسيان هذه القصة آبداً ولا يمكننا نسيان OrderTakeaways لأنها تقوم بتذكيرنا بهذه القصة التاريخية دائماً وأبداً، ويمكنك شراء قطع البيتزا مقابل العملات الرقمية المختلفة مثل اللايت كوين والإيثريوم.

تعرّف على قصة بيتزا البيتكوين بتفاصيلها:  بيتزا البيتكوين … قصة أول صفقة تُعقد باستخدام العملة الرقمية المُشفرة

CheapAir

تعتبر شركة CheapAir واحدة من أقدم الشركات التي بدأت تتعامل بالبيتكوين، فمن الممكن أنها رأت في العملات الرقمية فرصاً وأسواقًا جديدة لدخولها، ولكنّها اكتسبت سمعة كبيرة بدعمها للعملات الرقمية منذ البداية، وتقدّم الشركة الخدمات المتخصصة بحجوزات الطيران والفنادق وتأمين سيارات الأجرة والخدمات الأخرى المتعلّقة بالسياحة والسفر.

ويبدو أن الشركة معجبة جداً بالعملات الرقمية عامّةً وبالبيتكوين على وجه الخصوص فلا تتوقف الشركة عن حديثها حول العملات الرقمية في المدوّنة الرسمية للشركة.

 Tesla

تيسلا ليست مجرّد شركة عالمية تبيع السيارات الأكثر تطوّرًا في العالم وحسب، ولكنها تعتبر إحدى الشركات التي تدعم الابتكارات الجديدة دوماً، وتوفير منتجاتها وسياراتها الأحدث في العالم مقابل البيتكوين خير دليل على ذلك، فإن كنت أحد متداولي العملات الرقمية يمكننا إخبارك بأن تيسلا ترحّب بك، كل ما عليك هو جمع عملاتك الرقمية لتكون قادراً على شراء أحد سيارات تيسلا الرائدة.

قرأ أيضًا: هل ما زال تعدين العملات الرقمية مربحًا اليوم؟

 WordPress

استخدام البيتكوين - WordPress

ببحث بسيط على شبكة الإنترنت، ستلاحظ أن 90% من مواقع الويب هي مواقع مصممة ومطوّرة باستخدام ووردبريس، منصّة إدارة المحتوى التي يفضّلها معظم المدوّنين وصنّاع المحتوى وأصحاب الأعمال الصغيرة حول العالم لبساطتها ومرونتها.

خبرنا الجديد اليوم هو إمكانية التعامل مع ووردبريس باستخدام العملات الرقمية مباشرة لشراء القوالب أو الإضافات أو أي شيء تقوم وورد بريس ببيعه دون الحاجة لوجود طرف ثالث.

اقرأ أيضًا: هل سنشهد أنظمة ذكاء اصطناعي أكثر تطورًا بوجود تقنية البلوك تشين؟

BMW

شركة BMW تلحق بشركة Tesla أيضاً، من خلال توفير إمكانية الشراء باستخدام البيتكوين وعملات رقمية أخرى مثل اللايت كوين والبيتكوين كاش والإيثريوم في مدينتي لندن وكينت في المملكة المتحدة، وتضاف BMW إلى قائمة الشركات العالمية التي تثق بالعملات الرقمية كوسيلة أساسية للمناقلات المالية مما يشجّع بقية الشركات لاتخاذ هذه الخطوة.

PayPal

يعتبر باي بال أحد “البنوك الإلكترونية” المهيمنة على حركات البيع والشراء في العالم أجمع، ولكن منذ فترة من الزمن قامت بايبال بخطوة مذهلة جداً، فقد وفّرت خدمة تحويل العملات الرقمية إلى نقود حقيقية وقد انتشرت الخدمة في الكثير من البلدان بالتعاون مع العديد من المنصّات الرقمية التي تعنى بشؤون التداول الرقمي ومنها GoCoin وBitPay وCoinbase إضافةً لمساهمة بايبال في التسوّق الإلكتروني باستخدام العملات الرقمية.

Starbucks

استخدام البيتكوين - Starbucks

تعتبر علامة ستارباكس التجارية آخر الواصلين فقد وفّرت عمليات الدفع باستخدام العملات الرقمية مؤخّراً جداً، وقد تمّت أول عملية شراء باستخدام البيتكوين في 13 مايو/أيار الفائت في مدينة نيويورك الأمريكية، ويمكنك شراء  قهوتك المفضّلة من متاجر ستارباكس باستخدام تطبيق Speden.

يعتبر المشروع الجديد ثمرة التعاون بين العديد من الشركات فلم تكن ستارباكس وحدها في هذه المغامرة، فقد كانت ضمن شراكة مهنية مع منصّة التداول الرقمية Gemini التي اهتمت بشؤون المحفظة والشأن المالي إضافًة لتعاونها مع Flexa وهي إحدى الشركات الناشئة التي تعمل في هذا المجال، ولكن ما زال أمامنا الكثير لنسمعه حيال الخطوة الجديدة التي قامت بها ستارباكس مؤخّراً.

اقرأ أيضًا: هل تداول وتعدين العملات الرقمية قانوني ومسموح في مصر؟

جمع العملات الرقمية وتداولها من الأشياء البسيطة والتي انتشرت بكثرة في الفترة الأخيرة ولكن بقي إنفاق العملات الرقمية تحدّياً حقيقياً يواجه الجيل الجديد من روّاد الأعمال.

وجود هذه الشركات الكبيرة والأشهر عالميًا وقيامها بتوفير خدماتها ومنتجاتها باستخدام البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى يقدّم دفعاً كبيراً لروّاد الأعمال الجدد الذين يعملون في تداول العملات الرقمية، فدعم شركة مثل Tesla وتوفير منتجاتها مقابل البيتكوين يدفع العجلة نحو الأمام.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجاً في العالم

0

شاركنا رأيك حول "ما هي الشركات التي تسمح لك بشراء منتجاتها باستخدام البيتكوين؟"