1

إذا كُنت من حاملي هاتف بنظام تشغيل الأندرويد، فلا بد من معرفتك بتطبيق أساسي تجده على الهاتف مجرد الشراء، إنه متجر الألعاب والتطبيقات “Play Store”، في معظم الأحيان يعتمد عليه أصحاب هواتف الاندرويد لتثبيت التطبيقات المختلفة، ربما لا يعلم الكثير بوجود متاجر أخرى، لكن هذا أقربها للجميع، تمامًا كمتجر “App Store” على جهاز الآيفون، ظهر متجر جديد منذ فترة وجيزة  يُسمى متجر HappyMod، وهو مناسب لنظام تشغيل الأندرويد أو الآيفون، حتى الحاسوب العادي أو حواسيب الماك، وهو محور موضوعنا اليوم.

ما هو متجر HappyMod؟

متجر HappyMod

يُعد تطبيق HappyMod واحدًا من متاجر التطبيقات لمستخدمي الأندرويد، وهو تطبيق غير رسمي، لكنه يتيح أكثر من 30 ألف تطبيق مُعَدّل، ويضيف المزيد بانتظام، يمكنك تثبيته أيضًا على جهاز الحاسوب أو الماك “Mac”.

تثبيت التطبيق على الكمبيوتر أو الماك

  • عليك في البداية تحميل محاكي للأندرويد مثل: Nox Player أو BlueStacks، حتى تستطيع فتح المتجر.
  • ادخل على الموقع الرسمي للتطبيق، وحمل ملف HappyMod APK، ثم احفظه في مكان محدّد، لتتذكره.
  • ابحث عن الملف الذي قمت بتحميله وانقر نقرتين، وستبدأ عملية تثبيت المتجر، وبعد ذلك، تستطيع استخدامه.

تثبيت متجر HappyMod على الأندرويد

  • افتح المتصفح وحمل ملف التطبيق من هنا.
  • بعد ذلك، افتح الإعدادات واذهب إلى الخصوصية والأمان، واختر (السماح بمصادر غير معروفة).
  • ادخل على ملف التنزيلات وانقر على ملف APK.
  • ستظهر مجموعة من التعليمات على الشاشة أمامك، لتثبيت التطبيق، اتبعها جيدًا.

ميّزات متجر HappyMod

  • إتاحة التطبيقات المُعَدّلة: يُعد HappyMod هو التطبيق الوحيد الداعم لنظام الأندرويد ويقدّم كل التطبيقات مجانًا، حتى وإن كانت مدفوعة على المتاجر الأخرى.
  • استخدام الإصدارات القديمة: يتميّز متجر HappyMod بتقديم الإصدارات القديمة من التطبيقات، والتي لا تتيحها المتاجر الأخرى في معظم الأوقات.
  • توفير التطبيقات الشائعة: يُقدّم متجر HappyMod التطبيقات الشائعة والمشهورة التي يبحث عنها معظم المستخدمين.
  • سهل الاستخدام: أحد أهم ميّزات التطبيق أنه سهل الاستخدام ويمكنك استخدامه ببساطة شديدة.

اقرأ أيضًا: حملاتٌ إعلانية تستهدف دماغك.. عندما يصبح الواقع أغرب من الخيال

ما الفرق بين متجر HappyMod و PlayStore؟

متجر Play Store

  • كل التطبيقات على متجر HappyMod مجانية، بينما هناك بعض الألعاب والتطبيقات المدفوعة على PlayStore.
  • يتيح متجر Playstore الاشتراكات المدفوعة، بينما لا يوفّر HappyMod فرصة الاشتراكات، لكنّه يتيح كل شيء مجانيًا.
  • يوفّر HappyMod تطبيقات مقرصنة، بينما PlayStore لا يفعل.

الأسئلة الشائعة حول متجر HappyMod

هل متجر HappyMod آمن؟

نعم، إنه آمن تمامًا، حيث يحرص مطوّري المتجر الإلكتروني HappyMod على فحصه باستمرار، ويختبرون التطبيقات التي يتيحها المتجر، للتأكد من عدم وجود أي فيروس، من ناحية أخرى، يعمل المطوّرون على تحسين المتجر باستمرار، ليس فقط للحفاظ على الآمن، وإنما لتحسين سمعتهم وخلق جسور من الثقة بينهم وبين الجمهور.

هل التطبيقات المتاحة على المتجر آمنة؟

بالطبع، فكما ذكرنا، يحرص المطورّون على اختبار التطبيقات جيدًا قبل إضافتها إلى المتجر باستخدام الذكاء الاصطناعي وبرامج ماسحة للفيروسات، ثم تُحَمّل التطبيقات التي اجتازت الاختبار إلى المتجر، ويقوم المستخدمين بتحميلها.

هل التطبيق مجاني؟

نعم، إنه مجاني، وتستطيع تحميله دون دفع أي أموال، ومن المقرّر أن يظل مجانيًا دائمًا حتى يستفيد منه الجميع، إضافة إلى أنه شامل ويضم عددًا كبيرًا من التطبيقات المفيدة.

ما ميّزات استخدام المتجر على جهاز الحاسوب؟

جميعنا نعلم أنّ الحاسوب أو الكمبيوتر، يوفّر شاشة أكبر، لذا تستطيع الاستمتاع بالتطبيقات والألعاب المختلفة أمام الشاشة بشكل أفضل من الهاتف، إضافة إلى ذاكرة الوصول العشوائي RAM أكبر في الكمبيوتر، فضلًا عن المعالجات المتوفّرة في الحاسوب وما إلى ذلك.

ما هي اللغات التي يدعمها التطبيق؟

يدعم متجر HappyMod العديد من اللغات منها: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والرومانية والإيطالية والأسبانية والصينية والتايلاندية وغيرهم الكثير والكثير من اللغات الأخرى، وهذه ميّزة مهمة للتطبيق.

هل تطبيق HappyMod رسمي؟

بشكل عام، إنه تطبيق غير رسمي، ويرى بعض الناس أنه غير شرعي، لعدة أسباب أبرزها أنه يتيح العديد من الإصدارات المُعَدّلة لتطبيقات مدفوعة مجانًا، ما يعود بالخسارة على الشركات التقنية إذا زاد الأمر عن حده، حيث يمكنك البحث عن أي تطبيق مدفوع على HappyMod وتنزيله على جهازك دون دفع أي أموال، تمامًا كما يحدث في الكتب غير الأصلية، حيث يشتري المطورون الألعاب والتطبيقات المدفوعة ثم يقومون بتحميلها على المتجر وتُتاح للمستخدمين.

ماذا عن تحديثات التطبيقات؟

يحافظ HappyMod على تحديث التطبيقات بانتظام، يكفي فقط متابعة المتجر بانتظام والالتفات إلى الإشعارات التي تصل عندما يتم تحديث أحد التطبيقات، كما أنك لست مضطرًا لتحديث أي تطبيق، كما يحدث مع PlayStore، الذي قد يمنع من استخدام التطبيق إذا لم تستخدم النسخة الأخيرة، وإنّما مع HappyMod، يمكنك استخدام النسخ الأقدم.

لماذا يختلف HappyMod عن المتاجر الأخرى؟

يقدّم هذا المتجر ميّزات عديدة وأبرزها التطبيقات المجانية الكثيرة، كما يتيح فرصة تحميل المستخدمين للتطبيقات عليه، مثلًا، إذا وجدت تطبيقًا جيدًا وتستفيد منه، يمكنك تحميله على المتجر، ليستفيد بقية المستخدمين منه، لكن بشرط أن يوافق عليه مطوّري المتجر، مجرد اجتيازه لشروط الأمان، سيُتاح على المتجر بشكل مباشر.

ملاحظة.. يضم تطبيق HappyMod تطبيقات مقرصنة، بعبارة أخرى غير شرعية، وهذا أمر لا نشجعه على أي حال، لذلك هذه مسؤولية المستخدم.

اقرأ أيضًا: كاميرات تصوير للمبتدئين فقط.. ما هي أفضل الخيارات المتاحة في الأسواق اليوم؟

1

شاركنا رأيك حول "بعيدًا عن سطوة Play Store.. تعرّفوا على عالم التطبيقات المجّانية مع متجر HappyMod😍"