كيف يبدو هاتف Galaxy S20 Ultra الجديد من سامسونج؟

زودت سامسونج هاتف Galaxy S20 Ultra بميزاتٍ تجعله أكثر الهواتف الذكية تكاملاً حتى الآن، وجمعت بين الشاشة الكبيرةِ ذات معدل التحديث العالي والصور فائقة الدقة 1080 ميجابيكسل، والتقريب حتى 100 ضعف وعتادٍ ماديِّ لم نشاهده في أي هاتفٍ من قبل. مع كل تلك المواصفات، يجب أن تتوقع سعراً لم تَره قبلاً في أي هاتفٍ ذكي.

المقدمة

كان لهاتف Galaxy S20 Ultra النصيب الأكبر من التسويق والحملة الإعلانية والتسريبات قبل إطلاق سلسلة S20 كونه أكثر هاتفٍ مدججٍ بالميزات، ويُجسّد آخر وأفضل ما توصلت إليه الشركة من تقنياتٍ، وسلاحها الأقوى التي تفرض فيه هيبتها وقوتها في سوق الهواتف الذكية وترفع به سقف المنافسة إلى حدّ غير مسبوق.

يمكنني القول إن الهاتف “ألترا” بكل ما تعنيه الكلمة من معنى -وهذا ما سيتضح لنا بعد قليل في المراجعة التالية- مما سيفرض المزيد من الضغوط على المنافسين ويختبر قدراتهم على صناعة وتصميم هواتف ذكيةٍ جديدة تحمل ميزاتٍ جديدةٍ تساعدها على البروز أمامه في السوق هذا العام.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل هواتف سامسونج المتاحة اليوم في السوق؟

التصميم

يحمل تصميم هاتف Galaxy S20 Ultra بصمةً مشابهةً لشقيقيه الأقل سعراً جلاكسي S20 و +S20 لكن من السهولة بمكان تمييزه عنهم، ذلك بسبب حجمه الكبير مقارنةً بهم، ووجود كاميرا رابعة مقربة تشغل مكاناً كبيراً في إطار الكاميرات الخلفي.

لم يُصمم هذا الهاتف لذوي الأيدي الصغيرة، فمع أبعاد 166.9×76.0 تحتاجُ حُكماً لكلتا يديك لاستخدامه، كما يجعله وزنه الكبير 220 جرام واحداً من أثقل الهواتف وزناً، لن يشكل الوزن أو الحجم مشكلةً لدى أغلب المستخدمين، فهم من اختاروا الألترا الأكبر حجماً والأغلى ثمناً والمدجج بالمزيد من المواصفات والميزات، أما من يجد الهاتف ضخماً، فربما هذ النوع من التقنيات لا يناسبه، وعليه البدءُ بالتفكير بالنسخةِ الأصغر حجماً.

ازدادت سماكة هاتف Galaxy S20 Ultra مقارنةً مع سلفة +S10 مللي متراً واحداً، وأصبحت 8.8 مللي متر بعدما كانت 7.8 مللي متر، ويعود السبب على الأرجح إلى رغبة الشركة في إتاحة المساحة لوجود بطاريّةٍ أكبر حجماً، كما أن إطار الكاميرات أكثر سماكةً من إطار الأجهزةِ الأخرى.

Galaxy S20 Ultra

الشاشة

من المعروف أن شاشات AMOLED التي تصنعها سامسونج وتزود بها أجهزتها هي أفضل الشاشات على الإطلاق، وهذا ما أكدته شاشات هواتف سلسلة S10 السابقة، أما الآن فقد أصبحت أفضل بكثير، حيث رفعت الشركة معدل تحديث شاشة هاتف Galaxy S20 Ultra -كما شاشات الُنسخ الأصغر من الهاتف- ليصبح 120 هيرتز بعد أن كان 60 هيرتز.

معدل تحديث الشاشة لغير المختصين هو عدد الإطارات “الصور” التي تستطيع الشاشة عرضها في الثانية، وكلما ازداد عدد الإطارات في الثانية، ازدادت سلاسةُ عرض المحتوى، لكن للأسف لن يصلك مدى روعة شاشات التحديث العالي من خلال الفيديوهات أو الصور، بل عليك اختبار تلك الشاشات شخصياً، تمنح شاشة التحديث العالي الهاتف نقاط تفوقٍ كبيرة، وتجربة استخدامٍ ليس لها مثيلٌ في عالم الأندرويد “على اعتبار أن شاشة هاتف Asus ROG Phone II ذات معدل تحديث 120 هيرتز ليست بجودة ووضوح شاشات سامسونج”.

رفعت سامسونج معدل قراءة اللمس أيضاً إلى 240 هيرتز، مما يعني أن الشاشة تقرأ الأوامر اللمسية 240 مرة في الثانية الواحدة بعد أن كانت 120 مرة في الهواتف السابقة، مما يزيد من سلاسة الاستخدام ويضاعف سرعة استجابة الهاتف للأوامر اللمسية.

يملك الهاتف أكبر شاشةٍ استخدمتها سامسونج في هواتفها الذكية حتى الآن بقياس 6.9 إنش، يتوسطها في الأعلى ثقب الكاميرا الأمامية الذي أصبح أصغر بنسبة 55% عمّا كان عليه في سلفه +S10. وبما أننا نتكلم هنا عن هواتف سامسونج الرائدة، فلا مجال للشك بامتلاكها ألوانٍ حيوية وسطوعٍ كافٍ للاستخدام الخارجي بكل أريحية ووضوح.

حُذفت الحواف شديدة الانحناء على الجانبين من شاشة هاتف Galaxy S20 Ultra، واستعاضت عنها الشركة بانحناءٍ طفيف يخفّض من اللمسات العرضية لحواف الشاشة ويمنع تشتت الألوان، ويحافظ بنفس الوقت على أناقة الشاشات المنحنية.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل هواتف Realme المتاحة اليوم في السوق؟

الأداء

لا داعي للقلق على الإطلاق حيال أداء الهاتف الجديد، إذ يعمل بمعالج Snapdragon 865 الجديد من Qualcomm لعام 2020  أو بمعالج Exynos 990 حسب مكان تواجدك سواء في الولايات المتحدة أو في باقي دول العالم.

منحت سامسونج هاتفها الجديد 12 جيجابايت من شرائح ذاكرة LPDDR5 التي تُصنّعها، أما إذا كان لديك الكثير من المال الذي لا تعرف أين تذهب به، وقررت شراء نسخة 512 جيجابايت من الهاتف، ستمنحك الشركة كميةً مخيفةً من الرام قدرها 16 جيجابايت، ربما يبدو هذا الرقم مبالغٌ به، لكن مجرد قُدرة الشركة على تضمين كمية الذاكرةِ تلك في هاتفِ ذكي هو انجازٌ تُرفعُ له القبعة، ومن الجدير بالذكر أن كلا الشريحتين تدعم تقنية الجيل الخامس من الاتصالات 5G، بالإضافة للجيل الرابع 4G.

السوفتوير

بما أنه هاتفٌ رائدٌ من سامسونج من البديهي أن يأتي بأحدث نظام تشغيلٍ من جوجل Android 10، إضافة إلى واجهة المستخدم الجديدة من One UI 2.1 بعد أن أبدت سامسونج عملاً رائعاً في إعادة صقل وتحسين النسخة الأولى منها.

أضافت الشركة العديد من الميزات البسيطة والجديدة إلى واجهة استخدام هاتفها الجديد، أولها ميزة Single Take التي أضافتها للكاميرا، وسنتحدث عنها أكثر في الفقرة الخاصة بالكاميرا، بالإضافة للقدرة على رفع الفيديوهات بدقة 8K مباشرةً إلى اليوتيوب، كما ازداد التكامل مع تطبيق Google Duo مما يساعد على إجراء مكالمات فيديو بدقة Full HD مع 8 أشخاصٍ بشكلٍ متزامن.

الكاميرا

الكاميرا هي واحد من أهم الجوانب التي تميز بها هاتف Galaxy S20 Ultra، حيث منحت الشركة هاتفها أكبر حساسِ كاميرا صنعته حتى الآن بدقة 108 ميجابيكسل، والكاميرا عريضة الزاوية فهي بدقة 12 ميجابيكسل، أما الكاميرا المقربة فهي بدقة 48 ميجابيكسل.

تتمتع الكاميرا المقربة بتقريب بصري حتى 4 أضعاف، وتقريبٍ هجين دون فقدان التفاصيل حتى 10 أضعاف، هذا يعني أنك لن تعاني من خسارة أي تفاصيل في الصورة عند تقريبها.

استخدمت سامسونج نظام عدساتٍ أطلقت عليه اسم Folded Zoom Lens شبيهٍ بالذي استخدمته هواوي العام الماضي في هاتف P30 Pro، وهو باختصار مجموعة عدساتٍ وُضعت بشكلٍ عرضي لزيادة البُعد البؤري، واستغلت سامسونج قدرات الذكاء الاصطناعي في معالجة الصورة ودمجتها مع التقريب البصري للكاميرا X4، ومع التقريب البصري الهجين X10، والنتيجة هي منح الكاميرا قدرةً على التقريب حتى 100 ضعف، أطلقت عليه سامسونج اسم Space Zoom.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل هواتف Realme المتاحة اليوم في السوق؟

يستخدم الهاتف تقنية (Nona-bining (Nona والتي تعني 9 باللاتينية لدمج المعلومات البصرية القادمة من 9 بيكسلات في بيكسلٍ واحدٍ كبير الحجم، وهذا يعني قدراً أكبر من المعلومات الضوئية، مما يساهم في زيادة فعالية الحساس في ظروف الإضاءة الخافتة والتصوير الليلي.

تعرف سامسونج حق المعرفة أن الكاميرا هي واحدةٌ من أكثر عوامل الجذب التي سيهتم به المستخدمين عند اتخاذ قرار شراء هاتف Galaxy S20 Ultra من بين باقي هواتف السلسة، لذا قدمت لهم المزيد من الميزات من خلال تطبيق الكاميرا، مثل وضع الفيديو الاحترافي الذي يتيح ضبط نسبة التعريض وفتحة العدسة عند تسجيل الفيديو.

كانت ميزة Single Take أكثر الميزات التي أثارت انتباه المراجعين، فهي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسجيل الفيديو من جميع كاميرات الهاتف وتُخرج العديد من الصور والفيديوهات المختلفة التي يمكنك اختيارها ومشاركتها بسرعة، ولن ننسى ذكر قدرة الهاتف على تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 24 إطاراً في الثانية، وهو الهاتف الأول في العالم القادر على تسجيل فيديو بهذه الدقة المرعبة، كما يمكنك مشاركته بشكلٍ مباشر على منصة YouTube.

منحت سامسونج هاتفها الألترا كاميرا أمامية بدقة 40 ميجابيكسل بدلاً من 10 ميجابيكسل الموجودة في النسختين الأصغر، وتساهم هذه الدقة نظرياً بتحسين صور السيلفي الليلية عبر دمج 4 بيكسلات مع بعضها البعض تماماً كما تفعل الكاميرا الرئيسية.

البطارية

ليست فقط الشاشةُ من ازداد حجمها في هاتف Galaxy S20 Ultra، بل حصلت البطاريةُ أيضاً على ترقيةٍ كبيرةٍ وزيادةٍ ملحوظةٍ في السعة، تبلغ سعة البطارية الخاصة بالهاتف 5000 مللي أمبير ساعي، وهي غير قابلةٌ للإزالة.

كان هذا الرقم ليبدو ضخماً جداً منذ عامين مضوا، لكن سامسونج أخذت في الحسبان التقنيات الكثيرة والجديدة الشرهة للطاقة، والتي تُفسّرُ وجود بطاريةٍ بهذه السعة، مثل الشاشة كبيرة الحجم عالية معدل التحديث، وتقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G التي تتطلبُ طاقةً أكبر مقارنةً مع الجيل السابق 4G.

بالرغم من استطاعة البطارية الكبيرة، إلا أنك لن تنتظر طويلاً أمام الشاحن، حيث يدعم الهاتف الشحن السريع باستطاعة 45 واط، وهي ترقيةٌ كبيرةٌ حتى بالمقارنةِ مع الهواتف الأصغر التي تنتمي إلى سلسلة S20 والتي تدعم الشحن السريع باستطاعة 25 واط.

السعر

يتوفر الهاتف بلونين فقط، هما اللون الأسود الكوني والرمادي الكوني “كما تُطلق عليهما سامسونج”، ويبدأ سعره من 1400 دولار. ويبدأ الطلب المسبق على الجهاز في 21 شباط/فبراير 2020، ويتوافر في الأسواق في 6 آذار/مارس 2020.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل هواتف موتورولا المتاحة اليوم في السوق؟

الفيديو

الترويجي

 

0

شاركنا رأيك حول "كيف يبدو هاتف Galaxy S20 Ultra الجديد من سامسونج؟"