مراجعة Apple iMac مقاس 27 بوصة الجديد لعام 2020.. وحش آبل المنزلي بشاشة جديدة

أصدرت آبل مؤخراً حاسبها المكتبي Apple iMac بالقياس الكبير 27 بوصة الجديد، ليناسب المصورين والمحررين المحترفين وأصحاب العمل المستقل الذين يفضلون شاشات بحجم أكبر مريحة للعين، لتجميع وتجربة أكواد البرمجة، أو صناعة أفلام الأنيميشن.

مقدمة

شهدت الفترة الأخيرة في سوق العمل، طفرة عالية في التجارة الإلكترونية، وزيادة في الحصة السوقية/ وأرباح العديد من الشركات، بسبب لجوء الكثير من الموظفين للعمل من المنزل بسبب ما شهِدناه من تغيرات بسبب الجائحة العالمية التي أتت كل الدول، وكان الحظ الأكبر لأصحاب المواقع التجارية الإلكترونية، ومن بينها شركة Apple التي باعت أعداد مهولة من الأجهزة الإلكترونية، لأصحاب العمل الحر والمستقلين، واليوم بعد أن أعلنت عن جهاز iMac مقاس 27 بوصة، ولاقى رواجًا كبيرًا واهتمامًا بالغًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من سواء من المستخدمين، أو الراغبين في اقتنائه، وجدنا أنه الوقت المناسب لمراجعة Apple iMac مقاس 27 بوصة.

محتويات الصندوق

1- iMac بشاشة Retina 5K

2- لوحة مفاتيح لاسلكية

3- فأرة لاسلكية أيضًا

4- وصلة لمصدر الطاقة (الكهرباء).

5-كابل Lightning إلى USB.

6-قطعة قماش لمسح وتنظيف الشاشة.

تصميم الجهاز

Apple iMac مقاس 27

لم يكن لـ Apple iMac مقاس 27 بوصة، حظًا كبيرًا من التغيرات الخارجية في التصميم، إذ لا زال له نفس تصميم الألومنيوم، وشاشة مسطحة مع لوحة مفاتيح وفأرة لاسلكية يعملان بالبلوتوث بحيث تقل حجم الأسلاك المزعجة الموجودة على سطح المكتب، إضافة إلى ذلك ستجد حامل شاشة iMac تم تعديلة قليلًا ليقل حجمه من منطقة الوضع فيصبح عمقه 20.3 سم. كما نجد أن حواف الشاشة تمددت قليلًا على الطول الذي أصبح 51.6 سم، والعرض الذي أصبح 65.0 سم، أما عن وزنة فأصبح 8.92 كلغ.

يتكون من لوحة مفاتيح تنفرد بتصميم سلس وحجم صغير وثبات أفضل لتتمكن من الكتابة بدقة وراحة، كذلك فأرة تعمل باللمس المتعدد Multi-Touch وتعد أكثر ثباتًا وسلاسة بفضل تصميمها الانسيابي لتشعرك بالفرق مع كل لمسة.

كانت للتغيُّرات الداخلية حظًا أوفر في iMac مقاس 27 بوصة فنجد:

شاشة Apple iMac مقاس 27 بوصة

Apple iMac مقاس 27

يمتلك Apple iMac شاشة بمقاس 27 بوصة وهي أكبر شاشة في أجهزة Apple إلى الآن، وهي تزيد عن IMac 21.5 بوصة (الإصدار السابق للإصدار الجديد) بحوالي 5.5 بوصة، كما أنها تمتلك دقة عرض رسوميات Retina 5K‏، أي تفوقت أيضًا على شاشة iMac الإصدار السابق التي كانت تمتلك Retina 4K.

ما يميّز شاشة Apple iMac مقاس 27 بوصة عن باقي الإصدارات السابقة، احتوائها على تقنية النانو غير اللامع، الذي يسمح لك يوضع الجهاز في أي مكان داخل الغرفة مع وجود أضواء خارجية، دون حدوث أي انعكاسات على سطح شاشة iMac أو تأثيرًا على جودة الصورة وحدّتها أو النص المكتوب أيضًا، لذا لن تبدو الشاشة لامعة ولن تُحدِث انعكاسات تحجب الرؤية أو تُشوش ألوان السطوع.

هل تعتقد أنهم قاموا بتبديل السطح الزجاجي؟ لا ما زال الزجاج زجاجًا إلا أنهم قاموا بحفر الهياكل النانوية في الزجاج نفسه، لكي تُقلل نسبة الإنعكاسات لكن أولًا وأخيرًا لا زال الزجاج زجاجًا يتمتع بخصائصه فيُحدث انعكاسات إلا أنها أقل قليلًا من الانعكاسات الصادرة عن الإصدارات السابقة.

تتميز الشاشة بنسبة وضوح عالية جدًا تصل إلى 5120 × 2880 وسطوع بدرجة 500 شمعة، إلى جانب ذلك تدعم الشاشة لمليار لون! لأنها تدعم مجموعة ألوان كبيرة (P3).

كما أنها تتميز بخاصية تكنولوجيا True Tone التي تعمل على المحافظة على العينين، فهذه التقنية تقوم بتغيير أضواء الشاشة بحسب الأضواء حولك، فمثلًا إن كنت تستخدم iMac في أضواء النهار، فإن تكنولوجيا True Tone، تقوم بتغيير أضواء الشاشة وتحويلها لألوان ساطعة لتناسب أضواء النهار كي لا ترهق عينيك، كذلك الحال في الأماكن المغلقة فإن سطوع الشاشة يقل كذلك يناسب الضوء المحيط بك.

أداء وإمكانيات الجهاز

Apple iMac مقاس 27

أحدث جهاز Apple iMac مقاس 27 بوصة، طفرة كبيرة في التصوير وتسجيل الصوت، وكذلك تحسين مكالمات الفيديو، بسبب احتوائه على شريحة T2 التي تقوم بمعالجة الصور، وتحسين الوجه عند إجراء مكالمات الفيديو، فالكاميرا التي تراقب الوجه عند الحركة تأتي بدقة HD 1080p، وتتفاعل بشكل ثابت كي تضبط الرؤية دائمًا وتُحسن ظهور جميع أجزاء وجهك بنفس لون البشرة.

كما أنه يحتوي على ثلاث مايكروفونات للصوت، لتنقية وتوضيح الصوت، ستحتاج إليه في اجتماع زووم القادم، بالإضافة لإمكانية استخدامه في تسجيل الصوت لتقديم برامج البودكاست، يجب علينا التنويه إلى أن  مكبرات الصوت هي نفسها الموجودة بالإصدارات السابقة، لكن تم تحسينها من بفضل استخدام السيليكون الموجود بها من Apple.

يعمل الجهاز بنظام تشغيل mac OS Catalina، الذي يتيح لك الإنطلاق بكل ما تفعله إلى أبعد الحدود.

الأداء: يعمل بمعالج قابل للإعداد Intel Core i9 من الجيل العاشر مع 10 نوى لتنسيق عدد كبير من المقاطع الصوتية، واختبار الشيفرات البرمجية.

الذاكرة: يتمتع بذاكرة فائقة تصل إلى 126GB بترد 2666MHz‏، وذلك لإنهاء الأعمال المعقدة بشكل أسهل وأسرع مع احترافية فائقة.

معالج رسومات: يتضمن معالج رسومات من نوع AMD Radeon Pro 5000 بذاكرة GDDR6 ذات سعة تصل إلى 16GB، لكي تتمكن من اتمام مهام الرسوميات والعمل على برامج الفوتوشوب وكذلك إنشاء ألعاب الفيديو وعمل المونتاج.

التخزين: قرص SSD ذي سعة هائلة لغاية 8TB مع سرعة قراءة وكتابة متتالية تصل إلى 3.4GB/s‏ حتى تتمكن من الوصول للملفات والمكتبات على الجهاز بسرعة البرق!.

الشبكات اللاسلكية

يحتوي iMac على شبكة Wi-Fi اللاسلكية بمعيار 802.11ac؛ متوافقة مع IEEE 802.11a/b/g/n‏ و Bluetooth ‏5.2‏‏‏ اللاسلكية.

التوصيلات اللاسلكية

التوصيلات والتوسعات

1-مقبس مقاس 3.5 مم لسماعات الرأس

2- منفذ USB-A

3- منافذ Thunderbolt 3‏ (USB-C) مع دعم:

  • DisplayPort
  • الجيل الثاني من USB 3.1 (حتى 10Gb/s)

4- فتحة قفل ‏Kensington‏

الضمان المحدود والخدمة:

تأتي أجهزة iMac مع خدمة عام واحد ضمان، بالإضافة لـ 90 يوم خدمة الدعم التقني المجانية تمامًا عبر الهاتف.

السعر :

لشراء Apple iMac مقاس 27 بوصة يبدأ سعره من 1799 دولارًا أمريكيًا ويرتفع حسب المواصفات المختارة.

 

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة Apple iMac مقاس 27 بوصة الجديد لعام 2020.. وحش آبل المنزلي بشاشة جديدة"