Annoying Netflix
0

لا شيء يخلو من الأخطاء، حتى وإن كان الحديث عن إحدى أشهر شبكات البث الإلكتروني نيتفليكس Netflix، تلك الخدمة التي تجاوز عدد مشتركيها 150 مليون مشترك حول العالم، وتضم مكتبة هائلة من الأفلام والمسلسلات والعروض التلفزيونية القديمة والحديثة.
يواجه مشتركو نيتفليكس مشكلات متكررة تتعلق بتوقف التشغيل المفاجئ أو اختفاء المحتوى بشكل نهائي، وقد ترى وبشكل مفاجئ أثناء مشاهدة فيلمك المفضل رسالة تخبرك أن الحساب مستخدم من قبل العديد من الأشخاص الآخرين، كما قد تواجه في بعض الأحيان مشكلات حول المحتوى المقترح، وبالرغم من هذا يبقى لكل مشكلة حل، لذا سنتكلم عن أكثر مشكلات المستخدمين شيوعاً والحلول المقترحة لها.

نيتفليكس

مشكلات التشغيل

التوقف المؤقت للفيديو وإعادة تشغيل المقطع من البداية وعرض المحتوى بدقة أدنى من المتوقع، كلها مشكلات ممكنة الحدوث، ولا بد من تشخيص المشكلة لمعرفة مكان الخلل ومن ثم المعالجة.
فإذا كانت المواقع الإلكترونية التي تزوّد نتفليكس بالمحتوى لا تعمل بشكل طبيعي، فأصل المشكلة هنا يعود للمصدر كما يقال، أما إذا كان موقع نتفليكس نفسه يواجه بعض المشكلات، فلا بد لك من الانتظار حتى يعود للعمل بشكل طبيعي، ويمكنك التأكد من حالته بزيارة صفحة حالة نتفليكس، أو يمكنك استخدام Down Detector، والذي سيُظهر لك المشكلات التي تواجه مستخدمي نتفليكس حول العالم.

اقرأ أيضًا: الحقيقة وراء برنامج تيك توك.. عنصرية واضطهاد للطبقة الفقيرة وسياسات تقرأ عنها للمرة الأولى!
فإذا كانت حالة مخدم نتفليكس جيدة، فعليك التأكد من جودة اتصال الإنترنت وتوفر السرعة الدنيا المطلوبة لتشغيل الفيديو.
توفر نتفليكس على صفحتها Netflix Fast خدمة مجانية تبين سرعة الإنترنت لديك، كما تتوفر بعض البرامج التي تعمل على أنظمة أندرويد وماك لقياس سرعة الإنترنت.
Internet Speed

ولمشاهدة خالية من هذه المشكلات، لا بد لسرعة الإنترنت من أن تكون عند الحد الأدنى المقترح من نتفليكس والموافق لدقة الفيديو.

  • 3 ميغابايت/ثانية فما فوق لدقة SD.
  • 5 ميغابايت/ثانية فما فوق لدقة HD.
  • 25 ميغابايت/ثانية فما فوق لدقة UHD.

فإذا وجدت أن السرعة لديك أقل ممّا يجب أن يوفره مزود الخدمة، فاتصل بفريق الدعم لحل المشكلة، وإن كنت تستخدم بيانات الهاتف المحمول، فتأكد من وجود تغطية جيدة، وكذلك الأمر بالنسبة لاستخدام شبكة واي فاي، حيث يجب أن تكون الإشارة قوية بما يكفي.

اقرأ أيضًا: كيف تغيرت صناعة الأزياء مؤخرًا؟ وهل تشكل التكنولوجيا الحل الوحيد للحفاظ على هذه الصناعة حاليًا؟

ويجب الانتباه إلى أن بعض أجهزة الهاتف المحمول لا تدعم دقة HD أو UHD، كما أن بعض الحواسيب لا تدعم أيضاً دقة UHD، وفي هذه الحالة تنخفض الدقة بشكل تلقائي عند العرض، يمكنك تعديل دقة مشاهدة الأفلام من خلال صفحة إعدادات التشغيل playback setting page والتي يمكن الوصول إليها من الضغط على الحساب الشخصي Profile ثم الحساب Account
حيث ستظهر في الصفحة “data usage per screen” أربعة خيارات:

  • تلقائي (Auto) وهي الدقة الافتراضية.
  • منخفضة (Low).
  • متوسطة (Medium) تحتاج لسرعة يمكن أن تصل لـ 0.7 جيغابايت/ ساعة.
  • مرتفعة (High) وتشمل دقة HD وUHD التي قد تحتاج لسرعة تصل لـ 7 جيغابايت/ ساعة.

netflix-data-usage

اختفاء المحتوى

يعود سبب اختفاء ظهور بعض الأفلام من نيتفليكس بشكل رئيسي لانتهاء مدة حقوق النشر التي تمتلكها نيتفليكس لذاك المحتوى، والتي تُحدَّد كل 30 يوماً، فبعد انتهاء مدة حقوق عرض المحتوى يختفي من نيتفليكس بشكل تلقائي، ولمعرفة المدة التي ستنتهي فيها حقوق النشر يمكنك الاطلاع على قسم التفاصيل Details الموجود عند كل فيديو، كما يمكنك الاطلاع على قائمة الأفلام والمسلسلات التي تُحذف شهرياً من نيتفليكس بالاستعانة ببعض مواقع الإنترنت المتخصصة كموقع pcmag.com.

الكثير من المستخدمين

نيتفليكس
قد تظهر لك خلال مشاهدة أحد الأفلام الرسالة “الحساب مستخدم من قبل العديد من الأشخاص” أو “الحساب مستخدم من قبل العديد من الأجهزة”، من الطبيعي ظهور تلك الرسالة إن كنت تشارك حساب نتفليكس مع الكثير من الأصدقاء، فإذا خرجت الأمور عن السيطرة، يمكنك تنظيمها بتقسيم أوقات المشاهدة فيما بينكم، ومن الممكن أن تظهر هذه الرسالة بسب نسيان الحساب مفتوحاً على بعض الأجهزة، ويمكنك في جميع الأحوال حل هذه المشكلة عن طريق الضغط على تسجيل الخروج من جميع الأجهزة.

نيتفليكس
ويمكن تغيير كلمة المرور عند الشك باختراق الحساب، عن طريق حساب > تغيير كلمة المرور لحل المشكلة بشكل كامل.

التشغيل التلقائي

من المشكلات التي قد تسبب إزعاجاً هي عمل الفيديوهات بشكل تلقائي عند المرور على صور المصغرات thumbs والتي قد تسبّب جموداً في بعض الأجهزة، ولحسن الحظ يمكن إلغاء هذه الميزة بالذهاب إلى إدارة الحساب Manage Profile ثم إلغاء تفعيل خيار Autoplay previews whilst browsing on all devices.
كما يمكن إلغاء ميزة التشغيل التلقائي لحلقات المسلسلات بإلغاء تفعيل الخيار Autoplay next episode in a series on all devices.

نيتفليكس

الاقتراحات غير مناسبة

قد تكون الاقتراحات في بعض الأحيان غير مناسبة أو غير متوافقة مع ما تود مشاهدته، إلا أن هناك مجموعة من العوامل التي تلعب دوراً في ظهور الاقتراحات، ومنها الإعجاب أو عدم الإعجاب بالفيديو، فإذا أعجبك فيلم ما فلا تتردد بالضغط على زر الإعجاب، لأن ذلك سيؤثر على الاقتراحات في المستقبل، والأمر نفسه بالنسبة لعدم الإعجاب، ومن العوامل التي تؤثر على نوع الأفلام المقترحة الجنس والعمر والصفات المشتركة بين المستخدمين الذين شاهدوا نفس الأفلام والمسلسلات.

تابع المشاهدة

تبرز هذه المشكلة عند مشاهدة فيلم ما دون إكماله، أو بعبارة أدق عند عدم إكمال المشاهدة حتى شارة أسماء الممثلين، سيظهر الفيلم في قائمة النشاط Activity، قد تكون هذه الميزة الأكثر إحراجاً، وخصوصاً عند مشاركة الحساب مع الأصدقاء، والمزعج في الأمر أكثر أن تقوم نيتفليكس بإرسال بريد إلكتروني للتذكير بمشاهدة باقي الفيلم! وعادةً ما تحمل تلك الرسائل العنوان “don’t forget to finish”.

اقرأ أيضًا: تطبيقات تعليمية مميزة ومواقع إلكترونية مخصّصة للأطفال.. مهارات جديدة ومعارف متنوّعة بانتظاركم!
يمكنك فلترة هذه الرسائل لامتلاكها نفس العنوان، ولحذف المسلسل أو الفيلم من القائمة:

  • ادخل لصفحة Netflix.com.
  • استخدم حسابك لتسجيل الدخول.
  • إضغط على أيقونة الحساب الشخصي Profile الموجودة في الزاوية العليا اليمنى لتظهر قائمة منسدلة.
  • إضغط على حساب Account لتظهر صفحة الحساب.
  • قم بالنزول للأسفل لقسم حسابي My Profile واضغط على إظهار نشاطي viewing activity لتظهر صفحة الأفلام والمسلسلات المشاهدة مسبقاً.
  • اختر المسلسل أو الفيلم الذي تريد إزالته واضغط على الرمز Ø، وأحياناً يكون الرمز X لتظهر رسالة تخبرك بإزالة المحتوى من القائمة خلال 24 ساعة.

continue watching list, Activity log

يمكنك ملاحظة رابط إخفاء المسلسل الذي يظهر عند اختيار حلقة من مسلسل، بالضغط عليه ستحذف كل الحلقات الأخرى من نفس المسلسل في القائمة. وفي الحقيقة لا يحتاج الأمر 24 ساعة لإزالة المحتوى، وغالباً ما يحذف فوراً.

الشاشة السوداء

قد تظهر شاشة سوداء عند تشغيل أحد الأفلام ولا ترى ظهوراً لأي محتوى، ولحسن الحظ يمكن حل هذه المشكلة بدقائق،
اذهب للصفحة Netflix Cookie Clearing website، حيث تقوم هذه الصفحة بتسجيل خروجك من حساب نتفليكس وحذف ملفات تعريف الارتباط Cookies من الجهاز، وإن لم تنجح هذه الطريقة فحاول إعادة تشغيل المستعرض واستخدام متصفح Google Chrome أو Firefox إن أمكن، وإن بقيت المشكلة عالقة فحاول إلغاء تثبيت الإضافة SilverLight وفي هذه الصفحة شرح كاف عنها.

0

شاركنا رأيك حول "حتى Netflix شبكة البث الأضخم على الإنترنت لديها ما يكفيها من المشاكل التقنية!"