مكتب التحقيقات الفدرالي FBI يخطط لمراقبة فيسبوك، انستقرام وتويتر لكشف الهجمات الإرهابية

FBI
0

يخطّط مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى مراقبة وسائل التواصل الاجتماعيّ كفيسبوك، انستقرام وتويتر من خلال أداة خاصّة لتمكّنه من مراقبة هذه المنصّات عن كثب في حالة حدوث تهديدات ما من قبل مجموعة إرهابيّة أو منظّمات إجراميّة بهدف الحدّ من آثارها قبل وقوعها.

ونشر مكتب التحقيقات الفيدرالي طلباً للشركات التقنيّة الكبيرة لتقديم أداة تسمح بالقيام بالأمور السابقة وذكر أنّه يهدف أن تجلب الأداة تحديثات شيه آنيّة من مواقع التواصل المختلفة من أجل الحصول على أحدث المعلومات المتاحة للاستفادة منها في عمليّات الحماية.

وبحسب بعض الوثائق الصادرة عن مكتب التحقيقات الفيدراليّ فإنّ الوكالة تخطّط للحصول على أداة يمكن الوصول إليها من جميع مكاتب FBI سواء الثابتة أو المتحرّكة إضافة إلى الأجهزة المحمولة التي تصدرها FBI، وستسمح هذه الأداة لعملاء FBI بالوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص وعناوين وأرقام الهواتف إضافة للعنوات الافتراضي IP وجميع معرّفات المستخدم والحسابات المرتبطة بها.

في وقت سابق من عام 2016، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI أنّه كان يستخدم أداة تقوم بعمل بحث شامل ضمن موقع تويتر بشكل آنيّ ولكن في الوقت الحالي فاستخدام أداة مشابهة على موقع فيسبوك مثلاً يعني تحطّي التشفير المطبّق على رسائل فيسبوك مما يعني تهديد خصوصيّة المستخدمين بشكل كبير خاصّة إن لم تكن هنالك معايير خاصّة لاستخدام أداة مشابهة.

اقرأ أيضاً: بدون أي مساءلة قانونية.. المخابرات الأمريكية تحصل على صلاحية قرصنة أي جهاز في العالم!

0

شاركنا رأيك حول "مكتب التحقيقات الفدرالي FBI يخطط لمراقبة فيسبوك، انستقرام وتويتر لكشف الهجمات الإرهابية"

أضف تعليقًا