منصّات التواصل الاجتماعي .. منصّات لا مركزية بعيدًا عن سيطرة مارك زوكربيرج وتويتر أول المؤيدين

0

عاد تويتر من جديد لدعم  معيار الإنترنت اللامركزي لوسائل التواصل الاجتماعي وبرر جاك دورسي الرئيس التنفيذي لمنصّة تويتر الشهيرة دعمه للمعيار اللأمركزي بأن الشبكات المركزية مثل تويتر تواجه تحديات أكثر من أي وقت مضى فمن غير المرجح أن يتزايد التطبيق المركزي للسياسة العالمية لمعالجة إساءة الاستخدام والمعلومات المضللة على المدى الطويل دون أن يفرض الكثير من الأعباء على الناس.

Image result for social media"

قال جاك دورسي أن قيمة وسائل التواصل الاجتماعي تتحول أيضا عن استضافة المحتوى وإزالته وتنحدر باتجاه خوارزميات التوصية التي توجه انتباه المرء ولسوء الحظ هذه الخوارزميات عادة ما تكون مملوكة ولا يمكن للمرء اختيار البدائل، بالإضافة إلى ذلك تؤدي حوافز الوسائط الاجتماعية الحالية غالبا إلى تركيز الانتباه على المحتوى والمحادثة التي تحرّض على التشاجر والخلافات غير الصحية ولكن ظهرت أخيرا تقنيات جديدة لجعل المعيار اللامركزي أكثر قابلية للتطبيق أي قنوات تواصل اجتماعي “صحية” إن صح القول فلما لا نقوم بتجربتها.

بوجود منصّات تواصل اجتماعي لا مركزية لايعود للاعبين الكبار أهمية كبيرة فمن السهل حينها ظهور المنافسين فالكل سواسية في ذلك ولكن هل سيقبل مارك مؤسس امبراطورية فيسبوك في ذلك؟ قد يكون ذلك صعبًا في البداية ولكن تأييد دورسي منذ اللحظة الأولى لمعايير كهذه يشير إلى بارقة أمل تلوح في الأفق.

اقرأ أيضًا: طرق التخلص من ادمان السوشال ميديا

0

شاركنا رأيك حول "منصّات التواصل الاجتماعي .. منصّات لا مركزية بعيدًا عن سيطرة مارك زوكربيرج وتويتر أول المؤيدين"