موظفون أوكراونيون استخدموا محطة نووية في تعدين العملات الرقمية

0

جنون تعدين العملات الرقميّة ما يزال مسيطراً على العالم بأسره مع القفزات الكبيرة التي يشهدها سعر البتكوين بين الفترة والأخرى وعلى الرغم من استعمال تجهيزات قد تكون بسيطة أو عملاقة لتعدين العملات الرقميّة إلّا أن بعضاً من الموظفّين في أوكرانيا أرادوا الذهاب بعمليّة التعدين إلى مستوى آخر تماماً.

ففي حادثة مفاجئة، قام موظّفو المحطّة النووية الأوكرانية بتوصيل الجزء الداخلي من المحطّة بالإنترنت لتعدين العملات الرقميّة ووقعت هذه الحادثة في الشهر الماضي في محطّة أوكرانيا الجنوبيّة للطاقة النووية.

وبدأت السلطات المحليّة بالتحقيق في الأمر خاصّة أن محطّة الطاقة النووية تعتبر منشأة مهمّة للغاية وتخشى السطات من تسريب أسرار الدولة خاصّة أنّ الأشخاص الذين استغلّوا المحطّة في عمليّة التعدين من الممكن أنّهم حصلوا على أسرار مهمّة مثل دفاعات المحطّة.

اكتُشف هذا الأمر عندما قامت إدارة أمن الدولة الأوكرانيّة بمداهمة مكاتب إدارة المنشأة النوومية وعثرت على معدّات مخصّصة لاستخراج العملة المشفّرة.

جنون تعدين العملات الرقميّة قد تكون نتيجته كارثيّة في بعض الأحيان خاصّة عند القيام بهذه المهمّة في منشآت وأماكن حيويّة هامّة قد تؤثّر على شعب بأكمله.

اقرأ أيضاً: ما هو تعدين العملات الرقمية

0

شاركنا رأيك حول "موظفون أوكراونيون استخدموا محطة نووية في تعدين العملات الرقمية"