ميزات iOS12 التي لم تتكلم عنها آبل في المؤتمر

ميزات جديدة iOS12
0

لم تتمكن آبل من ذكر جميع الميزات وكلّ التغييرات  في نظام التشغيل iOS أثناء الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC. نَشَرَتْ شركةُ Apple بيانًا شاملًا لكلِّ شيءٍ جديدٍ في نظام التشغيل iOS 12.

 

الرسوم المتحركة أكثر سلاسةً

نظام التشغيل iOS 12 يحتوي على رسوم متحركة بشكلٍ عام: “عندما تفعلُ أشياءً مثل إظهار مركز التحكم، أو التمرير أثناء تنفيذ المهام المتعددة، أو التمرير في التطبيقات، فإنَّها تكون أكثر مرونةً واستجابةً”.ميزات جديدة iOS

إيماءات تشبه iPhone على جهاز iPad

 

تحاولُ شركة آبل  أن تخلقَ إحساسًا أكثر تناسقًا بين هاتفها المحمول iPhone X والآيباد، وهي تجلب بعض إيماءات التمرير السابقة إلى الجهاز اللوحي، سيؤدي التمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليسرى إلى عرض مركز التحكم ، وستؤدي عملية التمرير السريع من أي مكان على قائمة الإرساء إلى إعادتك إلى الصفحة الرئيسية، حيث يتمُّ تكرار عملية سحب iPhone X من أسفل الشاشة للوصول إلى الشاشة الرئيسية. هذه أيضًا طريقة جيدة للتحضير لجهاز iPad Pro مستقبلي مزود بـ Face ID، ولا يوجد زر الصفحة الرئيسية.

 الملء التلقائي لرمز المرور من رسائل SMS

 

لم تعد بحاجة إلى التبديل إلى الرسائل لنسخ رمز مصادقة ثنائي، ولصقه مع التطبيقات التي تسجل الدخول إليها. يبدو أنَّ نظام التشغيل iOS 12 سيتعرف الآن على هذه الرموز عند دخولها، ويقترحها كخيار الملء التلقائي. من الأفضل دائمًا استخدام رمز ينشِئ تطبيقًا مثل: Google Authenticator أو Authy، ولكن إذا كان SMS هو خيارك الوحيد، فعلى الأقل سيكون الأمرُ أقل صعوبةً.

 

املأ كلمات المرور من مدير كلمات مرور الجهات الخارجية بسهولة أكبر

 

إذا اختار مطورو البرامج تمكينه، فسيكون بإمكان نظام التشغيل iOS 12 عرض كلمات المرور من تطبيقات إدارة كلمات المرور مثل: 1Password وLast Pass في اقتراح QuickType من خلال واجهة برمجة تطبيقات إدارة كلمات المرور الجديدة.

 

مشاركة كلمة المرور بين أجهزة iOS و Mac القريبة

 

مع نظام التشغيل iOS 12، ستسمحُ لك Apple بمشاركة كلمة مرور قد تكون على جهاز iOS الخاص  على جهاز Mac والعكس، يمكنك من الناحية النظرية بالفعل نسخ ولصق هذه الأشياء بين المنصّات بفضل Continuity، لكن هذا قد يوفر عليك بضع ثوانٍ أو خطوات. تسمحُ لك Apple بمشاركة كلمات مرور Wi-Fi بطريقة مماثلة .

 

كلمات المرور القوية التلقائية والتحذيرات حول تلك المعاد استخدامها

 

سيطالبك نظام التشغيل iOS 12 بإنشاء كلمة مرور فريدة وقوية داخل التطبيقات التي يمكن حفظها في iCloud Keychain؛ لتسهيل الوصول إليها وميزة الملء التلقائي في وقتٍ لاحقٍ. يعمل هذا بالفعل في Safari، ولكن الآن تقوم Apple بتوسيعه ليشمل أي تطبيقات قد تستخدمها على هاتفك، بالإضافة إلى ذلك سيعلم نظام التشغيل iOS 12 كلمات المرور التي استخدمتها في أماكن متعددة، بحيث يمكنك تغييرها بسرعة، وضمان أن يكون لكل تطبيق أو خدمة كلمة مرور فريدة خاصة بها.

 

يمكن أن يساعدك Siri في العثور على كلمة المرور الخاصة بك

 

تقولُ شركةُ Apple إنَّ Siri ستتمكّن من عرض كلمة مرور معينة تطلبها بسرعة في نظام التشغيل iOS 12.

 

يعرف سيري عن حقائق المشاهير، رياضة السيارات، وحقائق الطعام

 

تعملُ شركةُ آبل على توسيعِ قاعدةِ البيانات لدى سيري بمعلومات عن الأشخاصِ المشهورين، ورياضة السيارات (الترتيب / الجداول / القوائم / الإحصائيات) والطعام. ستتمكّن من طرح الاستفسارات الخاصة بالأغذية ذات النوعية الرقمية مثل: “كم من الكافيين في القهوة” أو أسئلة عامة.

 

التنبيهات الحرجة التي يمكن أن تتجاوز “عدم الإزعاج” “Do Not Disturb”

 

يقدم نظام التشغيل iOS 12 تنبيهات حرجة جديدة يجب أن يختارها المستخدم، يمكن أن تتلقى التنبيهات الحرجة إشعارًا حتى إذا تمَّ تنشيط ميزة “عدم الإزعاج”.

 

تحسين  صور RAW

 

لقد عملتْ Apple على جعلِ نظام iOS أكثر قدرةً عندما يتعلق الأمرُ بدعم وتحرير ملفات صور RAW، ويستمر نظام iOS 12 في هذا، حيث سيعملُ التحديثُ الجديد على تمكين المستخدمين من “استيراد وإدارة صور RAW على جهاز iPhone وiPad، وتعديلها على جهاز iPad Pro”. بعض هذا ممكن بالفعل في نظام التشغيل iOS 11، ولكن نأمل أن تسهل Apple فصل إصدارات RAW وJPG صورة وتحرير natively في صور – على الأقل على iPad Pro.

اقرأ أيضًا: إنتل تعلن عن شريحتها الجديدة بـ 28 نواة

0

شاركنا رأيك حول "ميزات iOS12 التي لم تتكلم عنها آبل في المؤتمر"