هاتف أندرويد وواجهة نظام آي أو إس، كيفية تحويل الأندرويد إلى آيفون

تحويل الأندرويد إلى آيفون
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تعتبر القدرة على تخصيص واجهة النظام أحد أهم نقاط تفوّق نظام أندرويد على iOS، حيث يتيح ذلك تغيير شكلها بالكامل بخطوات سهلة وبسيطة دون الحاجة لأي تعديلات غير مصرّح بها على النظام، ولكنّ بعض المستخدمين يفضّلون البساطة وسهولة الاستخدام الموجودين في واجهة نظام iOS، لذلك في حال كنت من محبّي هذه الواجهة وترغب بتجربتها دون تغيير هاتفك، فبالإمكان تحويل الأندرويد إلى آيفون مع بعض البرامج التي تتيح تغيير الواجهة بسهولة.

تدعم إصدارات نظام أندرويد الحديثة عدد كبير من برامج اللانشر Launcher وحزم الأيقونات المجّانية، بالإضافة لإمكانيّة تغيير قفل الشاشة وشريط الاشعارات أو إضافة واحد جديد أيضاً، حيث تعد هذه البرامج كافية لتحويل واجهة النظام لديك لأي شكل تريده ومن ضمنها واجهة نظام iOS بالطبع، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على كيفية تحقيق ذلك.

اقرأ المزيد: مراجعة هاتف Galaxy Note 8

تحويل الأندرويد إلى آيفون عبر تثبيت لانشر جديد

لانشر Phone X Launcher

تحويل الأندرويد إلى آيفون - لانشر Phone X Launcher

يحتوي متجر جوجل بلاي على عدد كبير من برامج اللانشر التي تتيح تحويل الأندرويد إلى آيفون بكثير من الجوانب، ولكن دائماً ما يتم إيقاف دعم معظمها بحيث ستجد واجهتها شبيهة بإصدارات نظام iOS القديمة، بالإضافة لكون بعضها قد يكون بطيء الاستجابة أو غير مستقرّ حتّى. يتميّز لانشر Phone X Launcher بتحديثاته المستمرّة بالإضافة لكونه يحتوي معظم ميزات واجهة نظام iOS دون الحاجة لاستخدام برامج إضافية حتّى.

بعد تثبيت هذا اللانشر سيطلب منك الكثير من الصلاحيات من أجل تفعيل جميع ميزاته، حيث تستطيع تفعيل الإيماءات الخاصّة بهواتف iPhone X بالإضافة لتواجد شريط إشعارات مشابه لنظام iOS حتّى أن ميزة السحب من الأعلى لإظهار الإشعارات على شاشة القفل موجودة أيضاً. بخصوص شريط الاختصارات المسمّى Control Center فبالإمكان تفعيله لكنه قد يعاني من بطء الاستجابة أحياناً كما أن بعض الاختصارات قد لا تعمل مطلقاً.

بخصوص الأيقونات فإنّ اللانشر يحتوي على حزمة منها تشمل الكثير من التطبيقات الرئيسية بالإضافة لبعض التطبيقات الشهيرة الأخرى. على عكس واجهة نظام iOS التي تمنعك من القيام بأي تعديلات تذكر، فإنّ Phone X Launcher يتيح الكثير منها، مثل إمكانية تغيير عدد التطبيقات في السطر أو العمود وتغيير مؤثّرات التنقّل ونسبة الشفافيّة وحجم الأيقونات بالإضافة إلى إمكانيّة إضافة النوتش الخاصة بهواتف iPhone X لشريط الإشعارات أيضاً.

في حال أردت تغيير شاشة القفل فإن اللانشر يتيح لك ذلك، لكن عليك أولاً تعطيل شاشة القفل الرئيسية الخاصة بالنظام وإعطاء البرنامج الصلاحيّات اللازمة له، وعلى الرغم من كونها لا تمتلك نفس المؤثّرات الخاصة بنظام iOS، إلّا أن باقي الأمور مثل الإشعارات والساعة لا تختلف عن iOS بأي شيء. تستطيع أيضاً إخفاء التطبيقات أو قفلها بكلمة مرور مع إمكانيّة فتح قفلها عبر زر البصمة إن أردت ذلك.

اقرأ المزيد: ماذا يحدث في عالم الويب العميق؟ قصص حقيقية وحقائق مرعبة!

أكثر ما يعيب هذا اللانشر هو الإعلانات الكثيرة الموجودة في إصداره المجّاني، بالإضافة لتواجد بعض الميزات المتاحة في الإصدار المدفوع فقط، ميزات مثل قفل التطبيقات والحصول على التحديثات بشكل أسرع، ولكن مبلغ $1.99 مقابل كل تلك الميزات يعتبر عادلاً في الحقيقة.

لانشر iLauncher – OS 9

تحويل الأندرويد إلى آيفون - لانشر iLauncher – OS 9

في حال كنت تريد تحويل الأندرويد إلى آيفون بخطوات بسيطة دون الحاجة لتفعيل الكثير من الخيارات وإعطاء الكثير من الصلاحيات مثل Phone X Launcher، فإنّ هذا اللانشر قد يعد بديلاً جيداً عنه، حيث أنّ يتيح تغييرات بسيطة على الواجهة والأيقونات مع إتاحة بعض الخيارات الإضافيّة مثل التعديل على المجلّدات وعدد التطبيقات في السطر والعمود والمؤثّرات وغيرها الكثير.

أكثر ما يعيب iLaucher هو كونه مبني بحيث يحاكي شكل واجهة نظام iOS 9 والذي قد مرّت عدة سنوات على إطلاقه، لكنّه يعد مناسباً للهواتف الضعيفة لعدم احتوائه على الكثير من الخيارات التي قد تستهلك موارد الجهاز بشكل كبير. تستطيع تحميله مجاناً بالإضافة لتواجد إصدار مدفوع يتيح بعض الميزات الإضافية مثل مؤثرات التنقّل والسمات وغيرها، ولكن مع كونه يكلّف $4.99 فإن شراءه لا يعد فكرة جيدة بالنسبة للميزات التي يقدّمها.

اقرأ المزيد: أقوى وأفضل برامج التحميل للانترنت لأجهزة ويندوز لعام 2018 !

تحويل الأندرويد إلى آيفون عبر تغيير الأيقونات

ايقونات نظام iOS

تعتبر الأيقونات أحد أكثر التعديلات فاعليّة من حيث تغيير شكل واجهة النظام، ومع الشكل والتصميم المميّز لأيقونات نظام iOS، فإنّ تثبيتها على هاتفك يعتبر أحد أسهل وأبسط الطرق من أجل تحويل الأندرويد إلى آيفون، حيث أنّ كل ما تحتاجه لتحقيق ذلك هو تثبيت أحد حزم الأيقونات من متجر جوجل بلاي واستخدام لانشر يدعم تلك الحزم.

عند البحث عن تلك الأيقونات على المتجر ستجد الكثير من الخيارات المتاحة، ولكن بعضها قد لا يدعم معظم البرامج بالإضافة لكون بعض الحزم تكون غير متحدّثة باستمرار لتحاكي التغيير الذي يطرأ على أيقونات نظام iOS بعد كل تحديث. فيما يلي قائمة بأفضل الخيارات المتاحة والتي تدعم معظم لانشرات نظام أندرويد الحاليّة:

من الجدير بالذكر أن الكثير من لانشرات نظام أندرويد الرسميّة لا تدعم تغيير الأيقونات، لذلك قد يترتّب عليك تثبيت لانشر جديد مثل Nova Launcher أو Action Launcher لتحقيق ذلك.

اقرأ المزيد: أفضل سبعة طرق للوصول إلى واي فاي الجيران بسهولة 🤭!!

تحويل الأندرويد إلى آيفون عبر تثبيت تطبيقات نظام iOS

تحويل الأندرويد إلى آيفون - قفل شاشة نظام iOS

على عكس نظام أندرويد فإنّ iOS لا يحتوي على ذلك التنوّع الكبير في تطبيقاته، خاصةّ مع كونه غير مفتوح المصدر حيث أنّك لن تجد أي نسخ أخرى معدّلة منه وبالنتيجة فإنّ معظم تطبيقاته الأساسية تعتبر مميّزة حتى ولو أنّ بعضها يعتبر غير جيّد، لذلك فإنّ استخدام تطبيقات نظام iOS على أندرويد قد يعد فكرة جيّدة في حال كنت تريد تجربة تحويل الأندرويد إلى آيفون بشكل مختلف عن تغيير الشكل فقط.

لا نقصد هنا استخدام تطبيقات نظام iOS بشكل حرفي، حيث أنّ شركة آبل لا تقوم بنشر تطبيقات نظامها الرئيسيّة على نظام أندرويد، ولكن يوجد هنالك الكثير من التطبيقات المشابهة لها على متجر جوجل بلاي. سنعرض لكم أفضل تلك التطبيقات ولكن من الأفضل ألّا تتوقع منها أن تعمل بكفاءة مثيلاتها على هواتف آيفون:

تطبيق iMusic (بديل مشغل الموسيقى Apple Music)

يعتبر iMusic أحد أكثر مشغّلات الموسيقى شبهاّ بتطبيق Apple Music الشهير، حيث يحتوي على نفس الواجهة ويدعم الكثير من صيغ الموسيقى مثل MP3 وAAC وFLAC وغيرها، كما يتيح بعض الميزات الأخرى مثل تغيير مؤثّرات الصوت لكنّه لا يعمل بكفاءة التطبيقات الأخرى بالطبع. التطبيق متاح للتحميل مجاناً دون أية إضافات مدفوعة لكنه يحتوي على بعض الإعلانات.

تطبيق iCalculator (بديل تطبيق الآلة الحاسبة)

يتضمّن هذا التطبيق معظم ميزات التطبيق الأساسي على نظام iOS بالإضافة لبعض الميزات الأخرى أيضاً، حيث يتيح تنفيذ عمليات الحساب البسيطة وبعض العمليات المعقّدة أيضاً، كما يحتوي على ميزة حفظ العمليات الحسابية السابقة وغيرها الكثير أيضاً.

تطبيق Notification Center iOS 12 (بديل Control Center)

يتيح هذا التطبيق إضافة شريط التحكّم الخاص بنظام iOS 12 والذي يحتوي على الكثير من الاختصارات مثل البلوتوث والوايفاي وسطوع الشاشة ومصباح الفلاش وغيرها الكثير، ولكن على عكس شريط التحكّم الأساسي لنظام iOS، فإنّ هذا التطبيق يتيح بعض خيارات التعديل مثل تغيير اللون وإضافة اختصارات أخرى وغيرها الكثير.

تطبيق iOS 12 Lock Screen (قفل الشاشة)

في الحقيقة فإنّ هذا التطبيق بالتحديد لا يعد استخدامه فكرة جيدة، وذلك بسبب المشاكل الكثيرة التي قد تسببها هذه الأنواع من التطبيقات، بالإضافة لكونها غير آمنة ومن الممكن تجاوز القفل الخاص بها بسهولة، ولكن في حال أردت التجربة فإنّ هذا التطبيق يتيح لك واجهة قفل نظام iOS 12 بالإضافة لتصميم الإشعارات ذاته وبعض خيارات التخصيص الأخرى أيضاً.

هل يعتبر استخدام هذه التطبيقات فكرة جيّدة؟

في الحقيقة فإنّ المظهر الخارجي هو كل ما قد تكسبه من استخدام تطبيقات تحويل الأندرويد إلى آيفون بأنواعها، ولكن من ناحية الأداء والاستقرار فهي بعيدة كل البعد من أن تقدّم نفس تجربة التطبيقات الأساسية الخاصة بنظام iOS خاصة برامج اللانشر وشريط التحكّم، لذلك لا يعد استخدام هذه التطبيقات فكرة جيّدة خاصة في حال كنت تبحث عن أكثر من مجرّد مظهر واجهة نظام iOS على هاتفك الأندرويد.

اقرأ المزيد: كيفية إجبار سوق بلاي Play Store على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

0

شاركنا رأيك حول "هاتف أندرويد وواجهة نظام آي أو إس، كيفية تحويل الأندرويد إلى آيفون"

أضف تعليقًا