هاتف جديد ينضم إلى عائلة Xiaomi Mi.. تعرّفوا على Xiaomi Mi 10 Pro في مراجعة شاملة لأبرز الميّزات!

أول قاتلٍ للهواتف الرائدة لعام 2020، يتمتع بأغلب ميزاتها ومواصفاتها، بدءاً من متانة التصميم والشاشة الرائعة، وليس انتهاءً بنظام الكاميرات الرباعي متعدد الاستعمالات والبطارية الكبيرة، ولا ننسى معالج Snapdragon الأحدث حتى حتى الآن، كل هذا بنصف ثمن الهواتف الرائدة.

المقدمة

أعلنت شاومي مؤخراً عن انضمام هاتفين جديدين إلى عائلة Mi، هما Xiaomi mi 10 و  Xiaomi mi 10 Pro، حيث أجرت تغييراتٍ جذريةٍ على تصميم نسخة العام الفائت من الهاتف، ومنحت كليهما مواصفاتٍ رائدةٍ تدفعك بالتفكير ملياً في وضعهما في مقدمة قائدة خياراتك، يدعم كلا الهاتفين الجيل الخامس من الاتصالات، بفضل معالج SD 865 الجديد، ويستخدمان ذواكر LPDDR5 السريعة. إنهما ببساطة هاتفين قويين يتمتعان بأحدث مواصفات الهواتف الرائدة من فئة 1000 دولار وما فوق، لكن يكلفان أقل من ذلك بكثير.

يشترك كلا الهاتفين في أغلب الميزات والمواصفات، حتى أن النسخة العادية تتفوق على هاتف Xiaomi mi 10 Pro بسعة البطارية، كما أنه أقل سعراً منه. أما إن كنت تسعى للحصول على شاشةٍ أجمل ونظام كاميراتٍ أفضل فعليك بهاتف Xiaomi mi 10 Pro.

التصميم

منحت شاومي هاتف Xiaomi mi 10 Pro تصميماً جديداً أكثر أناقةٍ وعصريةٍ، ويضعه جنباً إلى جنب مع الهواتف الرائدة، لم تتبع شاومي في تصميم الهاتف الصيحة الشائعةَ في استخدام إطارٍ للكاميرات الخلفية، بل منحته نظام كاميراتٍ يصطفّ عمودياً على يسار الجهة الخلفية للهاتف تماماً كما هاتف Xiaomi mi note 10، ومنحت شاومي هذه المرة هاتفها الجديد شاشةً منحنية الجانبين، كما استغنت تماماً عم نوتش القطرة واستعاضت عنه بثقب كاميرا أمامية في الجعة اليسرى.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل هواتف سامسونج المتاحة اليوم في السوق؟

في الواقع، يبدو التصميم مزيجاً بين هاتفي P30 Pro و Galaxy S10، فتوضّع الكاميرات الخلفية مشابهٌ للأول، بينما توضع المنافذ على الجهة السفليةُ من الإطار المعدني تتطابق مع الأخير. ستجد على الجهة العُلوية من الإطار مكبر صوتٍ ثانٍ، وهي خُطوةٌ تُرفع لشاومي القبعة عليها، كما تجد باعث الأشعة تحت الحمراء ومايكروفون ثانٍ لإلغاء الضجيج.

Xiaomi mi 10 Pro

يبدو أن الشركة لم تجد المساحة الكافية لبطاقة ذاكرة خارجية، فحامل شرائح الاتصالات لا يدعم سوى شريحتي SIM، في الجهة المقابلة، زودت الشركة الحامل بغطاءٍ مطاطيٍّ لإضافة مستوى أكبر من الحماية من المياه.

الشاشة

منحت الشركة هاتف Xiaomi mi 10 Pro شاشةَ AMOLED كبيرةً قياس 6.67 إنش وبدقة +FHD، ورفعت الرهان بمنحها معدل تحديثٍ عالٍ 90 هيرتز كما ومنحتها حساسية لمسٍ بتردد 180 هيرتز، ويضيف معدل التحديث العالي واحساسية اللمس الجديدة المزيد من السلاسة والسرعة لتجربة استخدام الهاتف، وتقلص الفارق بين روعة شاشات الهواتف الرائدة وهواتف الفئة المتوسطة الأقل سعراً.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل هواتف Realme المتاحة اليوم في السوق؟

في الوقت الذي خفّضت به سامسونج من انحناء شاشة هواتف سلسلتها الجديدة S20 ، فضلت شاومي استخدام الشاشات المنحنية التي اعتدنا رؤيتها في هواتف سلسلة Galaxy S. لا داعي للقلق حيال اللمس العًرضي لحواف الشاشة، حيث تتيح الشركة ضبط حساسية الحواف لتلافي اللمس غير المقصود، وقد وعدت الشركة المستخدمين بدرجة سطوعٍ تبلغ 1100 nits، وبالرغم من أن هذه الرقم لا يماثل تماماً سطوع الشاشة الفعلي عند الاستخدام، إلا أنّ درجة السطوع تبقى كافية لاستخدام الهاتف بكل وضوحٍ تحت أشعة الشمس المباشرة.

تتيح الشركة للمستخدم خيار ضبط معدل تحديث الشاشة، فيمكنه التمتع بسلاسة 90 هيرتز، أو ضبطها على المعدل العادي 60 هيرتز، وهو خيارٌ لن تلجأ إليه بالتأكيد إلا لتوفير الطاقة.

الأداء

يمنحك هاتف Xiaomi mi 10 Pro أداءً قوياً وسريعاً للغاية بفضل معالج Snapdragon 865 المُخصص للهواتف الرائدة، والذي سجل على منصة Antutu V8 لاختبار الأداء 553500 نقطة تقريباً، وهو رقم يليق بأحدث معالجٍ من Qualcomm.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل هواتف موتورولا المتاحة اليوم في السوق؟

زودت شاومي هاتفها بذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 8 جيجابايت مع وجود نسخةٍ تدعم 12 جيجابايت رام، وبالرغم من عدم دعم الهاتف لبطاقة ذاكرةٍ خارجية، إلا أن الشركة توفر مساحةً كافيةً لجميع ملفاتك وألعابك وصورك عالية الدقة، ويمكنك الاختيار بين نسختي 256 و512 جيجابايت من ذاكرة التخزين، وهي كميةٌ كبيرةٌ لم نعتد أن نراها سوى في الأجهزة الرائدة.

الكاميرا

كانت شاومي أول مصنّعي الهواتف الذكية التي استخدمت حساس كاميرا بدقة 108 ميجابيكسل في هاتفٍ ذكي، حيث استخدمته في هاتف Mi Note 10. استخدمت شاومي نفس الحساس في هاتفها الجديد Mi 10 Pro، زودت الشركة الهاتف بكاميرا ثانوية مقربة بدقة 8 ميغابيكسل مثبتة بصرياً يمكنها التقريب الهجين حتى 10 أضعاف، بالإضافة لكاميرا مقربة بصرياً بدقة 12 ميجابيكسل مخصصة لصور البورتريه، وأيضاً كاميرا عريضة الزاوية بدقة 20 ميجابيكسل.

تبدو تلك التشكيلة مثاليةً في الهواتف الذكية، حيثُ تؤمن الكاميرات الأربعة متعددة الأغراض للمستخدمين الكثير من الخيارات المختلفة المناسبة لجميع المشاهد وتقنيات التصوير.

Xiaomi mi 10 Pro

احتل هاتف Xiaomi mi 10 Pro المركز الأول على موقع DXOmark كأفضل كاميرا هاتف ذكي مسجلاً 124 نقطة، ومتغلباً على هاتف Huawei Mate 30 Pro الذي سجل 123 نقطة. وعلى الرغم من أن الكثيرين لا يثقون بمدى قدرة الأرقام على التعبير عن جودة الكاميرا، إلا أن الموقع يجري اختباراتٍ متنوعةً وشاملةً تُثبت قدرة كاميرا الهاتف وتؤكد أنها ترقى لمستوى كاميرات الهواتف الرائدة.

Xiaomi mi 10 Pro

البطارية

على الرغم من تفوق هاتف Xiaomi mi 10 Pro على النسخة الأصغر من ناحية الشاشة والكاميرا، إلا أنه يقع خلفه عندما يتعلق الأمر بسعة البطارية، حيث تبلغ السعة 4500 مللي أمبير في هاتف Xiaomi mi 10 Pro ، بينما سعة بطارية الهاتف الأصغر 4750 مللي أمبير، يدعم الهاتف الشحن السريع باستطاعة 50 واط، مقارنةً مع هاتف S20 Ultra الذي يدعم شاحناً سريعاً باستطاعة 45 واط، كما يدعم الشحن اللاسلكي السريع باستطاعة 30 واط، والشحن اللاسلكي العكسي باستطاعة 5 واط.

Xiaomi mi 10 Pro

السعر

يأتي الهاتف باللونين الأبيض اللؤلؤي والأزرق السماوي، ويبدأ سعر الهاتف من 660 دولاراً.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "هاتف جديد ينضم إلى عائلة Xiaomi Mi.. تعرّفوا على Xiaomi Mi 10 Pro في مراجعة شاملة لأبرز الميّزات!"