أفضل الساعات الذكيّة لعام 2019
1

فتح قطاع الأجهزة القابلة للارتداء Wearables باباً جديداً للمنافسة بين الشركات التقنية الكبرى، وتعد الساعات الذكيّة Smart watches أهم المنتجات في هذا المجال، فهي اليوم ليست مجرد وسيلة لجلب إشعارات هاتفك الذكي إلى معصمك وحسب، إنما تملك العديد من الميزات كتتبع الحالة الصحية والدفع الإلكتروني وغيرها من المهام التي تجعل منها ضرورية في معظم الأحيان.

هناك العديد من الساعات الذكيّة الجيدة للغاية في السوق اليوم كساعات آبل، التي تحتاج هاتف أيفون حصراً لاستخدامها لكن لا شيء يدعو للقلق، فهناك العديد من البدائل الممتازة والمتوافقة مع نظام أندرويد كساعات سامسونج وغيرها، في حال كنت تبحث عن ساعة ذكيّة مناسبة لك سنوفر عليك عناء التجربة، وسنقدم لك في هذا المقال أفضل الساعات الذكيّة لعام 2019 فتابع معنا.

اقرأ أيضًا: ما هي الساعات الذكية

ساعة Apple Watch Series 5

ساعة Apple Watch Series 5

تأتي ساعة Series 5 من آبل بشاشة من نوع OLED وحجم 1.87inch ومعالج Apple S5، أما ذاكرة التخزين فهي 32GB كما تدعم اتصالات Wi-Fi وBluetooth و NFC و LTE، وبالنسبة للبطارية فتصمد بحسب معظم المراجعات حوالي 18 ساعة ويتم شحنها لاسلكياً، تتميّز الساعة بأنها مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً ونظام تشغيلها هو WatchOS 6 الأحدث والذي أطلقته الشركة بشكل رسمي منذ فترة قريبة، وكانت أول ساعات آبل التي تحصل عليه.

تختلف الساعة عن سابقتها بوجود ميزة Always-on display لأول مرة، أي يمكنك رؤية معظم المعلومات دون الحاجة لرفع الساعة وتشغيل الشاشة، وتأتي برفقة العديد من الميّزات الصحية مثل استشعار ضربات القلب والتخطيط الكهربائي له، بالإضافة إلى وحدة GPS لتتبع المستخدم ومراقبة نشاطه، ويحوي النظام الجديد WatchOS 6 العديد من الميّزات الجديدة كحماية السمع من الضجيج وتتبع الدورة الشهرية وغيرها.

تتضمّن الساعة المساعد الصوتي Siri وميزة Apple Pay للدفع الإلكتروني، ويمكن استخدام نسخة LTE بشكل مستقل عن الهاتف لإجراء المكالمات والوصول إلى الإنترنت، بالطبع في حال كنت تملك هاتف أيفون فساعة Series 5 هي الخيار المثالي لك.

ساعة Samsung Galaxy Watch Active 2

ساعة Samsung Galaxy Watch Active 2

تمتلك ساعة Active 2 من سامسونج شاشة من نوع Super AMOLED بحجم 1.2inch ومعالج ثنائي النوى بتردد 1.15GHz، أما ذاكرة التخزين فهي 4GB وأنواع الاتصال المدعومة هي Wi-Fi و Bluetooth و LTE، وبالنسبة للبطارية فتصمد حسب المراجعات لمدة تتراوح ما بين 24 و 60 ساعة ويتم شحنها لاسلكياً، الساعة مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً ونظام تشغيلها هو Tizen OS الخاص بشركة سامسونج.

تحوي الساعة وحدة GPS ومستشعر لضربات القلب حيث تعرض النبض بشكل مستمر، كما أنها تتبّع نشاط المستخدم ودورة النوم بشكل تلقائي، وتدعم ميزة Samsung Pay للدفع الإلكتروني وموسيقا مدمجة من Spotify وميزات أخرى متعلّقة بصحة القلب، من ضمنها التخطيط الكهربائي ECG كما في ساعة آبل Series 5، أمّا بالنسبة للتصميم فهو دائري ذو حافة رقمية قابلة للدوران وتصميم الساعة جذاب للغاية.

تعمل Active 2 بنظام Tizen OS وهي متوافقة مع الأجهزة العاملة بنظامي Android و iOS على خلاف ساعات آبل، وبطبيعة الحال تعمل بشكل مثالي مع أجهزة Galaxy من سامسونج، ويوجد أيضاً إصدار منها يدعم LTE وبالتالي يمكن أن تعمل هذه الساعة بشكل مستقل عن الهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا: تاريخ الساعات الذكية

ساعة Fossil Gen 5

ساعة Fossil Gen 5

مواصفات ساعة Gen 5 من Fossil مميزة جداً حيث تأتي مع شاشة AMOLED بحجم 1.28inch، ومعالج Snapdragon Wear 3100 رباعي النوى، أما بالنسبة لذاكرة التخزين الرئيسية فهي 8GB مع ذاكرة وصول عشوائي 1GB وهي كبيرة نسبياً مقارنةً بغيرها من الساعات الذكيّة، وأنواع الاتصال المدعومة هي Wi-Fi و NFC و Bluetooth، أما بطاريتها فتصمد لحوالي 18 ساعة حسب المراجعات، وتعمل بنظام التشغيل Wear OS من جوجل.

تتضمن الساعة وحدة GPS ومستشعر لنبضات القلب ومكبّر صوت مدمج، كما أنها مقاوِمة للماء وتحوي العديد من ميّزات تتبع اللياقة، ومع نظام Wear OS فهي توفّر تجربة مميزة للمستخدم من حيث سرعة الاستجابة والواجهات الجميلة والتوافق مع نظامي Android و iOS، بالإضافة إلى وجود العديد من أنماط توفير الطاقة القابلة للتخصيص للحفاظ على البطارية.

اقرأ أيضًا: آخر صيحات الهواتف المحمولة: أغلفة ذكية يمكنها التحكم بهاتفك

ساعة Fitbit Versa 2

ساعة Fitbit Versa 2

تحوي Versa 2 من Fitbit شاشة AMOLED تدعم خاصية Always-on display وذاكرة داخلية بحجم 2.5GB، أما أنواع الاتصالات المدعومة فهي Wi-Fi و NFC و Bluetooth، وبالنسبة للبطارية فتصمد لمدة 4 أو 5 أيام حسب المراجعات مما يجعل منها أفضل الساعات الذكيّة لعام 2019 من حيث البطارية بفارق كبير عن المنافسين، وتعمل بنظام تشغيل Fitbit OS الذي يدعم الربط مع نظامي Android وiOS.

تتضمن الساعة مستشعر لنبضات القلب وتحوي العديد من ميزات اللياقة كتتبع نشاط ونوم المستخدم، مع أكثر من 15 نمطاً من التمارين الرياضية إضافة إلى إمكانية تقييم جودة النوم، بالإضافة إلى الميزات المتعلقة بصحة الأنثى كتتبع الدورة الشهرية وغيرها من الخدمات، كما أنها مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً وذات تصميم جذاب وخفيف بإطار من الألومينيوم، وتأتي مع مساعد أمازون الصوتي Alexa وميزة الدفع الإلكتروني Fitbit Pay.

اقرأ أيضًا: ساعة آبل وميزات عديدة لصحة ولياقة أفضل

ساعة Mobvoi TicWatch E2

ساعة Mobvoi TicWatch E2

تأتي ساعة E2 بشاشة من نوع OLED وحجم 1.39inch، والمعالج Snapdragon Wear 2100، أما ذاكرة التخزين الداخلية فهي بحجم 4GB مع دعم اتصالات Wi-Fi و Bluetooth، وبالنسبة للبطارية فتصمد لحوالي 48 ساعة حسب المراجعات يتم شحنها بواسطة كابل مغناطيسي، تعمل الساعة بنظام تشغيل Wear OS من جوجل.

تتضمن الساعة وحدة GPS ومستشعر دقيق لضربات القلب وتوفّر العديد من ميزات اللياقة الأخرى، كتتبع النشاط الرياضي والنوم للمستخدم، تصميم الساعة تقليدي وهي ذات وزن خفيف ومقاومة للماء حتى عمق 50 متراً، وما يجعلها من أفضل الساعات الذكيّة لعام 2019 سعرها المنخفض نسبياً مقارنةً بمواصفاتها.

اقرأ أيضًا: كيفية إجبار سوق بلاي Play Store على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

1

شاركنا رأيك حول "في نهاية 2019 .. ما هي أفضل الساعات الذكية التي شهدتها الأسواق"