هواتف آيفون الجديدة 2020: دعم 5G وبصمة داخل الشاشة وكثير من الشائعات الأخرى

هواتف ايفون الجديدة 2020
0

مع اقتراب موعد صدور هواتف آيفون الجديدة لهذا العام، انتشرت الكثير من التسريبات حولها، وأصبح من الواضح أنّها لن تأتي مع الكثير من التغييرات، وهو أمر لا يعدّ مفاجئاً بالنسبة لشركة آبل المشهورة بتأخرها أمام المنافسين فيما يتعلّق باستخدام آخر التقنيات والميزات الجديدة. أحد أهم الميزات التي ستتأخر عنها آبل هذا العام هي تقنيّة 5G، حيث أنّ كل الشائعات تشير لكون هذه التقنيّة لن تأتي حتى العام القادم مع هواتف آيفون الجديدة 2020.

بما أنّ هواتف آيفون لهذا العام لن تجلب الكثير من الميزات الجديدة، فقد بدأ منذ فترة انتشار الكثير من الشائعات حول هواتف آيفون لعام 2020، حيث من المتوقّع أن تجلب معها الكثير من الترقيات الجديدة المتعلّقة بالتصميم والأداء ودعم 5G بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى التي سنتكلّم عنها في هذا المقال.

اقرأ المزيد: أكثر التطبيقات جنياً للأموال في متجر أبل للعام 2018

أهم الشائعات حول هواتف آيفون الجديدة 2020

دعم تقنية 5G

دعم تقنية 5G - هواتف ايفون الجديدة 2020

حتى الآن فإنّ جميع الشائعات تشير إلى أنّ 5G لن تصل حتى العام المقبل على الأقل مع هواتف آيفون الجديدة 2020، وفي الحقيقة فلا أحد يحتاج لمتابعة التسريبات ليعلم أن المعارك القضائيّة بين آبل وكوالكوم كانت أحد الأسباب الرئيسية لهذا التأخير، حيث أنّ كوالكوم تعد المورّد الرئيسي لمودمات 5G الخاصة بالهواتف.

منذ عدّة أشهر توصّلت الشركتان لاتفاق أخيراً، وانتهت المعارك القضائية بينهما مقابل أن تدفع آبل مبلغاً من المال بالإضافة لبعض الشروط الأخرى، أحد أهم تلك الشروط هو أن كوالكوم ستكون أحد المورّدين الرئيسيين لبعض الشرائح الإلكترونيّة لآبل لعدّة سنوات.

بحسب تقرير من المحلل Ming-Chi Kuo فإنّ آبل ستطلق ثلاثة هواتف آيفون جديدة في عام 2020، وسيدعم اثنان منها تقنيّة 5G باستخدام مودمات سامسونج وكوالكوم، بينما سيأتي الثالث مع دعم 4G فقط ومن المتوقّع أن يكون هو الجيل الجديد من هاتف iPhone XR الحالي.

اقرأ المزيد: مراجعة جهاز iPhone 8 Plus

التحويل إلى شاشات OLED بشكل كامل

شاشات OLED وlCD لهواتف ايفون

تلقّى هاتف iPhone XR كثيراً من الانتقادات بعد إطلاق هاتف Galaxy S10e من سامسونج منذ عدة أشهر، وذلك بسبب كون S10e جاء بنفس سعر iPhone XR ولكن بشاشة OLED بدلاً من LCD وبدقّة أعلى أيضاً.

حتى الآن فإن معظم التسريبات تشير إلى أنّ هواتف ايفون القادمة هذا العام لن تتخلّى عن استخدام شاشات LCD في الجيل القادم من iPhone XR، ولكن بحسب تقرير من صحيفة The Wall Street Journal فإنّ هواتف ايفون الجديدة 2020 ستستغني عن استخدام شاشات LCD في هواتفها بشكل كامل وستستخدم OLED حتى في الجيل القادم من iPhone XR.

نوتش أصغر وبصمة وكاميرا أماميّة داخل الشاشة

بصمة داخل الشاشة - هواتف ايفون الجديدة 2020

بحسب موقع DigiTimes فمن المتوقّع أن تطلق آبل هواتف آيفون الجديدة 2020 مع قياسات شاشات غير متوقّعة، حيث ستكون هذه القياسات هي 5.42 و6.06 و6.67 إنش للأجيال الجديدة من XS وXR وXS Max، والغريب هنا أنّ الشركة قد تقوم بتقليص قياس شاشة هاتف iPhone XS القادم بدلاً من زيادته مع كون الإصدار الحالي منه يأتي مع شاشة بقياس 5.8 إنش.

اقرأ المزيد: تعرّف على كيفية إستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بدون نسخة إحتياطية

كما ورد تقرير آخر من المحلل Ming-Chi Kuo يشير إلى أنّ هواتف ايفون الجديدة لعام 2020 ستأتي مع نوتش أصغر بعض الشيء، حيث أنّ النوتش الحاليّة أصبحت تعد مزعجة وتجعل الهاتف يبدو قديماً بسبب انتشار الكثير من التصاميم الجديدة التي أتت مع نوتش أصغر مثل هاتف OnePlus 7 أو حتى بدون نوتش على الإطلاق متل هاتف OnePlus 7 Pro.

بالإضافة إلى ذلك فقد صرّح محلل يعمل في شركة استثمارات تدعى Credit Suisse لموقع China Times إلى أنّه من المحتمل أيضاً أن يأتي أحد إصدارات هواتف آيفون الجديدة 2020 بدون نوتش بالكامل، حيث من المتوقّع أن تحقق الشركة ذلك عبر استخدام حساس بصمة داخل الشاشة بدلاً من تقنيّة Face ID التي تعد السبب الرئيسي وراء النوتش الكبيرة لهواتف آبل، بالإضافة لكون الكاميرا الأماميّة قد تصبح تحت الشاشة أيضاً بحسب ادعاء المحلل.

كما توقّع المحلل أيضاً أن آبل ستتوجّه لاستخدام هذا التصميم الجديد في جميع هواتفها لعام 2021، وستعتمد على حساس بصمة داخل الشاشة من إنتاجها بدلاً من الاعتماد على مورّدين خارجيّين. في الحقيقة فإنّ هذا الأمر مستبعد جداً نظراً لكون آبل دائماً ما تكون آخر الشركات التي تقوم بإجراء تغييرات جذريّة لهواتفها فيما يتعلّق بالتصميم، ولكن يبقى احتمال تحقيق ذلك وارداً مع كونها تتعرّض لمنافسة شديدة من شركات الهواتف الصينيّة الأخرى التي تقوم بتغيير تصميم هواتفها كل عام تقريباً.

اقرأ المزيد: لماذا لا تتمكن هواتف آيفون من التنافس في السوق الهندي؟!

تحسّن في الأداء ومعالج A14

معالج A14 - هواتف ايفون الجديدة 2020

أشار تقرير من موقع DigiTimes أن آبل ستنتقل لتقنيّة 5 نانو متر في معالجها القادم مع هواتف آيفون الجديدة 2020، وعلى الرغم من كون تقنية 7 نانو متر التي أتى بها معالج A12 أعطت الجهاز تفوقاً كبيراً في موضوع الأداء وصرف الطاقة، إلّا أن الانتقال لتقنية 5 نانو متر سيكون دفعة أخرى قويّة لمعالجات آبل في حال تمكّنت من إطلاق معالجها مع هذه التقنية قبل المنافسين كما فعلت مع معالج A12.

بحسب التقرير فإنّ شركة TSMC في طريقها لتطوير التقنيّة لتصبح جاهزة من أجل معالجات آبل للعام القادم، بالطبع فإنّ الاحتمال الأكبر أن هذه الشائعة بالتحديد غير صحيحة، حيث أنّ التحوّل إلى تقنيّة 5 نانو متر بهذه السرعة ليس أمراً بسيطاً ويتطلّب الكثير من الأبحاث والتجارب لتصبح هذه التقنية جاهزة للتصنيع والاستخدام.

اقرأ المزيد: أقوى وأفضل برامج التحميل للانترنت لأجهزة ويندوز لعام 2018 !

إصدار جديد من هاتف iPhone 8

أشار تقرير آخر من موقع DigiTimes أن آبل قد تطلق إصدار جديد من هاتف iPhone 8 في الربع الأول من عام 2020، وبحسب مصادر من شركة الأبحاث Fubon Securities Investment Trust التايوانيّة فمن المتوقّع أن يأتي بنفس قياس شاشة هاتف iPhone 8 الأساسي والتي تأتي بقياس 4.7 إنش من نوع LCD، كما من المحتمل أن يأتي الهاتف بنفس التصميم مع المحافظة على الحواف العريضة وحساس البصمة الأمامي Touch ID بالإضافة لكاميرا خلفيّة واحدة.

هل تعتقد أن آبل ستقوم بكل هذه التغييرات لهواتف آيفون الجديدة 2020؟ وهل ستنتظر لوقتها من أجل اقتناء هاتفك القادم؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اقرأ المزيد: كلّ ما تودون معرفته عن مواصفات هواوي Y9 2019 الجديد

0

شاركنا رأيك حول "هواتف آيفون الجديدة 2020: دعم 5G وبصمة داخل الشاشة وكثير من الشائعات الأخرى"

  1. Msllam Yousif

    ليش كل ما انزل 3 او4 مقالات بيعلق الموقع وما بيحمل مقالة بعدها .. مشكلة كبيرة لازم اتصحلوها

أضف تعليقًا