0

تقوم سامسونج كل عام بالإعلان عن الإصدار الجديد من سلسلة Galaxy S التي تعتبر من أفضل منتجاتها في مجال الهواتف الذكية، ولسنوات طويلة كان تاريخ الإعلان عن تلك الهواتف يأتي ضمن شهري فبراير أو مارس، ولكن بالنسبة لعام 2021 يبدو أنّ الشركة لا ترغب بالانتظار طويلاً، فقد أعلنت عن هواتفها الجديدة ضمن مؤتمر Galaxy Unpacked الافتراضي مساء هذا اليوم بثلاثة إصدارات وهي Galaxy S21 و +S21 و S21 Ultra.

بعد أشهر طويلة تضمّنت العديد من التسريبات حول هواتف سامسونج القادمة، قامت بالشركة بالكشف عن سلسلة Galaxy S21 الجديدة مع كثير بعض التغييرات المثيرة للاهتمام، والتي تتضمّن الكثير من الميزات الجديدة في العتاد الداخلي مع تصميم غير مألوف بالإضافة لواجهة One UI 3.1  وبعض المنتجات الأخرى أيضاً، وفي هذا المقال سنتكلّم عن أبرز ما أعلنت عنه الشركة ضمن هذا المؤتمر فتابعوا معنا لمعرفة المزيد.

هواتف Galaxy S21 و +Galaxy S21

Samsung Galaxy S21 Series: Everything You Need To Know! galaxy S21

أعلنت سامسونج عن Galaxy S21 و +S21 مع تصميم مشابه هذه المرة على عكس الإصدارات السابقة، حيث أنّ الفرق الأساسي بينهما هنا هو قياس الشاشة وحجم البطارية إضافة لبعض الاختلافات الأخرى التي لم تعلن عنها الشركة في المؤتمر، ولكنّ الإعلان الأكثر أهميّة كان التخفيض الكبير لأسعار تلك الهواتف، حيث أنّ سعر الإصدار الأساسي يبدأ من $799 و$999 على التوالي، أي أقل بـ $200 مقارنة مع S20 و+S20 من العام الماضي.

كما أشارت الكثير من التسريبات التي تمّ نشرها خلال الأشهر الماضية، فقد قامت سامسونج بتصميم جديد للهيكل الخلفي، حيث أنّ بروز الكاميرا الذي كان يغطّي معظم الغطاء الخلفي أصبح على الطرف هذه المرة، ولكن بدلاً من تغطية عدسات الكاميرا بهيكل زجاجي، أصبح بروز الكاميرا عبارة عن قطعة معدنيّة تتضمّن العدسات داخلها، وذلك بالإضافة لنقلها إلى الزاوية العليا للهاتف لتكون متّصلة مع الهيكل المعدني الجانبي أيضاً.

بالنسبة للواجهة الأماميّة فقد أصبحت الشاشة مسطّحة تماماً أيضاً دون أي انحناءات، وعلى الرغم من أنّ الشركة لم تقم بتغيير قياس الشاشة عن الإصدارات السابقة، فإنّ ما لم تعلن عنه ضمن المؤتمر هو أنّ دقة الشاشة أصبحت 1080p بدلاً من 1440p التي لطالما كانت هويّة تميّز هواتف الشركة من الفئة الرائدة، وذلك بالإضافة لتخفيض مساحة الذاكرة العشوائية في الإصدار الأساسي من 12GB إلى 8GB أيضاً، ويبدو أنّ هذه التضحيات كانت ضرورية لتتمكّن سامسونج من تخفيض الأسعار بهذا الشكل.

يأتي هاتف Galaxy S21 مع تضحيات إضافية أيضاً، حيث أنّ الغطاء الخلفي للهاتف أصبح من البلاستيك بدلاً من الزجاج كما هو الحال مع +S21 وS20 Ultra.

بالطبع فإنّ هذه الهواتف الجديدة تأتي مع بعض الترقيات أيضاً، والتي تشمل شاشة جديدة مع معدّل تحديث يتغيّر بشكل تلقائي بين 120Hz و48Hz بحسب الاستخدام لتوفير الطاقة، كما أنّ شريحة SD888 وExynos 2100 تأتي مع كثير من التحسينات لتقديم أفضل أداء ممكن مقارنة مع الإصدارات السابقة.

الكاميرا في هواتف Galaxy S21 و+S21 شبيهة بما قدّمته الشركة ضمن سلسلة S20 العام الماضي، والتي تتضمّن مستشعر أساسي بدقة 12MP و12MP زاوية عريضة و64MP للتقريب البصري مع 10MP كاميرا أمامية أيضاً، حيث أنّ التحسينات التي قدّمتها سامسونج للكاميرا تأتي من الناحية البرمجية بشكل رئيسيي هذه المرة، بالإضافة لبعض الميزات الإضافية التي ستحصل عليها بفضل معالجات Snapdragon وExynos الجديدة.

هاتف Galaxy S21 Ultra

Samsung Galaxy S21 vs. S21+ vs. S21 Ultra - Pros and Cons galaxy S21

يأتي هاتف Galaxy S21 Ultra مع النصيب الأكبر من الترقيات والتحسينات، وذلك بالإضافة لسعر يبدأ من $1199 فقط، أي أقل بـ $200 من الإصدار السابق. بالنسبة للتصميم فهو مماثل لهواتف S21 و+S21، ولكنّ هيكل الكاميرا الخلفية أكبر هنا، حيث يضمّ 4 عدسات مختلفة بالإضافة لحساس الليزر المستخدم للتركيز التلقائي أيضاً.

على عكس كل من S21 و+S21 فإنّ هذا شاشة هذا الهاتف كانت الوحيدة التي بقيت بدقّة 1440p، وذلك بالإضافة لكون معدّل التحديث المتغيّر بحسب الاستخدام لتوفير الطاقة بشكل أكبر.

يعتبر S21 Ultra أوّل هاتف يدعم قلم S Pen الخاص بسلسلة Note أيضاً، ولكنّه لا يأتي مدمجاً ضمن الهاتف وإنّما عليك شراؤه بشكل منفصل أو مع غطاء الحماية الخاص الذي يتضمّن مكاناً خاصاً له، ومع ذلك فلم تذكر سامسونج ضمن المؤتمر أي معلومات عمّا إذا كانت ستسمر بإصدار سلسلة Note أم لا.

بالنسبة للكاميرات فقد حصلت على بعض الترقيات الإضافية مقارنة بإصدار العام الماضي من الهاتف، حيث أصبح هنالك مستشعرين منفصلين بدقّة 10MP للتقريب البصري، الأوّل يستطيع التقريب حتى 10x والثاني حتى 3x لتقديم خيارات متنوّعة عند الرغبة بتصوير العناصر البعيدة، أمّا المستشعر الأساسي ما زال بدقة 108MP ولكن مع تقنية التركيز بالليزر بشكل مشابه لهاتف Note 20 Ultra بالإضافة لعدسة الزاوية العريضة بدقة 12MP أيضاً.

لم يسلم هاتف S21 Ultra ولا حتى S21 و+S21 من قرار سامسونج الجديد، حيث أعلنت الشركة ضمن المؤتمر وبكلّ ثقة أنّها ستقوم بإزالة الشاحن والسماعات من صندوق الهاتف تحت نفس التبريرات البيئيّة التي استخدمها آبل عندما فعلت ذلك منذ عدّة أشهر، وبذلك سيصبح كبل الهاتف للشحن ونقل البيانات هو الشيء الوحيد الذي سيحصل عليه المستخدم عند شرائه أحد تلك الهواتف، مع فرق وحيد عن آبل هو أنّ الشاحن سيكون متاحاً بأسعار أرخص عند رغبة المستخدم بالشراء بحسب تصريح الشركة ضمن المؤتمر.

سماعات Galaxy Buds Pro اللاسلكية

Meet Galaxy Buds Pro: Epic Sound for Every Moment – Samsung Global Newsroom

بدأت سامسونج المؤتمر بإعلانها عن سماعات Galaxy Buds Pro اللاسلكية الجديدة، والتي تعتبر أفضل سماعات لاسلكية تنتجها الشركة حتى اليوم، حيث تأتي مع الكثير من التحسينات مقارنة بالإصدارات السابقة بالإضافة لبعض الميزات الجديدة أيضاً، والتي تشمل خاصية إلغاء الضجيج (ANC) مع تصميم جديد ومريح عند الاستخدام لوقت طويل مع بطارية تدوم 5 ساعات للاستخدام و13 ساعة مع البطارية الخاصة بعلبة الشاحن عند تفعيل إلغاء الضجيج أو 8 ساعات استخدام و20 ساعة من العلبة عند إيقاف الخاصيّة.

قامت الشركة بإضافة بعض التحسينات لتقديم تجربة تواصل أفضل عند إجراء المكالمات الصوتية أو عند المحادثة مع شخص آخر أيضاً، حيث أنّها تقوم باستقبال الصوت الخارجي وتخفيض صوت الموسيقى بشكل تلقائي عند الحديث ليتمكّن المستخدم من سماع صوته وصوت الشخص الآخر، كما أنّ التصميم الجديد سيساعد على إجراء المكالمات الصوتية في الخارج مع تقليل تأثير صوت الرياح الذي عادةً ما يقوم بالتشويش على استقبال الميكروفون.

تأتي سماعات Galaxy Buds Pro باللون الأسود والفضي والبنفسجي أيضاً، وستكون متاحة للشراء بدءاً من 15 يناير مع سعر يبدأ من $199.

Galaxy SmartTag لتحديد الموقع

Samsung Galaxy SmartTag works like a Tile Tracker - 9to5Google

إلى جانب السماعات والهواتف الجديدة أعلنت الشركة عن قطعة بلاستيكية صغيرة تدعى Galaxy SmartTag، والتي تساعد على تحديد مواقع الأغراض المختلفة مثل مفاتيح السيارة والمحفظة وحتى الحيوانات الأليفة من خلال ربطها مع كل عنصر على حدة، حيث تتضّمن بطارية تدوم عدّة أشهر وتدعم اتصال بلوتوث بحيث يمكن للمستخدم تعقّب المفقودات على الخريطة من خلال تطبيق Smart things الخاص بهواتف سامسونج، وستكون متاحة بدءاً من 29 يناير بسعر $29.99 للقطعة الواحدة.

كشفت سامسونج أيضاً عن إصدار آخر من هذه القطعة تحت اسم +SmartTag، حيث تدعم خاصيّة Ultra-Wide Band التي تساعد على تحديد الموقع بشكل أكثر دقّة، ولكنّها لن تكون متاحة حتى وقت آخر هذا العام بسعر $39.99.

0

شاركنا رأيك حول "تعرّفوا على جديد سامسونج وسلسلة Galaxy S21 بثلاثة إصدارات أرخص ودعم القلم الذكي"