هواوي تعمل على خرائط خاصّة بها لتكون بديلة لخرائط جوجل

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

صراع كبير بين جوجل وهواوي نشأ في الفترة الأخيرة خاصّة بعد حظر الشركة الصينيّة من استخدام خدمات جوجل مما دعاها إلى البحث عن بدائل كانت بدايتها إطلاق نظامها الخاصّ Harmony OS وعلى ما يبدو فالشركة الآن تخطّط لإنشاء الخرائط الخاصّة بها بدلا من استعمال خرائط جوجل.

إذ تشير التقارير بعد إطلاق نظام هواوي الجديد Harmony OS أنّ الشركة تعمل على خدمة خرائط جديدة Map Kit ستساعد المطوّرين على بناء تطبيقات للخرائط وذكر تقرير أنّ العمل جارٍ على الخرائط ولكنّها لن تكون موجّة للمستخدم العادي.

الميّزات التي توفّرها خرائط هواوي ستشمل تقارير لحظيّة بحالة السير، دعم ميّزات الواقع المعزّز AR والتعرّف على تغيير مسار الطريق، ومن المتوفّع توفّر الخرائط بـأربعين لغة مختلفة إضافة إلى أنّه قد يتم إطلاقها في شهر أكتوبر من هذا العام.

تعاونت هواوي مع محرّك البحث الشهير الروسيّ Yandex وموقع Booking Holdings الخاصّ بالسفر من أجل خدمة الخرائط.

في وقت سابق أكّد الشركة عند إطلاق نظام Harmony OS أنّها ستسمرّ في استعمال نظام الأندرويد في هواتفها كنظام أساسيّ ولكن على ما يبدو فالشركة تجهّز خطّة بديلة تشمل جميع النواحي في حال ساءت الأمور في المستقبل واضطرت الشركة للاعتماد على خدمات مغايرة حينها ستكون الأنظمة الخاصّ بها جاهزة لحلّ المشكلة.

اقرأ أيضاً: رسمياً..هواوي تكشف عن نظامها الجديد Harmony OS

0

شاركنا رأيك حول "هواوي تعمل على خرائط خاصّة بها لتكون بديلة لخرائط جوجل"

أضف تعليقًا