تريند 🔥

🤖 AI

كيفية إجبار متجر بلاي على تحديث نفسه في هواتف الأندرويد

إجبار متجر بلاي على تحديث نفسه
ولاء الحايك
ولاء الحايك

4 د

متجر بلاي Play Store، هو بوابتنا لتنزيل الآلاف من التطبيقات والألعاب المتاحة للأندرويد، ويُعتبر المتجر الرئيسي لجوجل. وكان في السابق معروفًا باسم “سوق الأندرويد Android Market”. وهو ليس مجرد متجر تطبيقات فحسب فهو يعرض أيضاً الصور والمجلات والموسيقى وغيرها الكثير. وكبقية التطبيقات يتلقى متجر جوجل بلاي تحديثات في الخلفية، وبدون تدخل المستخدم من وقتٍ لآخر. ولكنّه ليس تطبيقًا بمعناه التقليدي، حيثُ لا يمكن تحديثه وقتما تشاء مثل باقي التطبيقات؛ وذلك لأنَّ شركة جوجل لا توفّر خيار التحديث للمتجر.

قد لا يُسبب هذا الأمر مشكلةً في بعض الأحيان ولكن وفي بعض الأحيان قد يحصل أن يتوقف متجر بلاي عن العمل، أو لا يتمّ تحديثه تلقائيًا بسبب بعض المشاكل. بالتالي ستجدك نفسك قد أصبحت عاجزاً عن استخدامه لتحديث التطبيقات التي تستخدمها أو لتنزيل تطبيقاتٍ جديدة؛ وذلك لأنَّ إصدار جوجل بلاي قديم ويحتاج إلى تحديث. وفي مثل هذه الحالات ستواجه مشاكل كثيرة لأن تطبيق متجر جوجل بلاي هو عصب الأساس لأي هاتفٍ يعمل بنظام أندرويد. لذلك نقدم لكم أفضل ثلاث طرق لإجبار متجر بلاي على تحديث نفسه.


1. إجبار متجر بلاي على تحديث نفسه من داخل التطبيق

إجبار متجر بلاي على تحديث نفسه

من السهل للغاية إجبار متجر بلاي على تحديث نفسه من خلال هذه الطريقة، وللقيام بذلك اتبع هذه الخطوات خطوة بخطوة.

  • قم بفتح تطبيق متجر بلاي، ومن ثم انقر على زر القائمة في الزاوية العليا اليسرى.
  • بعدها انتقل للأسفل إلى خيار الإعدادات، ومن ثم قم بالتمرير طويلًا إلى الأسفل.
  • ستجد إصدار جوجل بلاي، اضغط مرة واحدة عليه.

والآن واحد من أمرين سيحدث: إمَّا ستشاهد رسالة على الشاشة تؤكّد أنَّ تطبيق متجر بلاي محدث، أو أنَّ التطبيق سيبدأ التحديث بصمت في الخلفية، وعند اكتمال التحديث ستتلقى إشعارًا.


2. مسح بيانات متجر بلاي

مسح بيانات جوجل بلاي

وهي طريقةٌ أُخرى لكي يتم إجبار متجر بلاي على تحديث نفسه البحث تلقائيًا. فعند القيام بمسح البيانات ستتحقق جوجل من آخر تحديث للمتجر، وللقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات، ثم قم بالنقر على خيار التطبيقات، وستظهر جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك. ومن بعدها قم بالبحث عن تطبيق متجر جوجل بلاي، وانقر عليه ومن معلومات التطبيق اختر خيار التخزين، ومن ثم قم بالضغط على مسح البيانات. وعند مسحها قم بإعادة تشغيل الجهاز وانتظر بضع دقائق، وسيقوم جوجل بلاي بتحديث نفسه تلقائيًا.


3. تحميل آخر إصدار من متجر بلاي

إجبار متجر بلاي على تحديث نفسه

في حال لم تنجح كلا الطريقتين السابقتين، فبإمكانك تثبيت أحدث إصدار من سوق بلاي بصيغة APK من أحد المواقع الشهيرة التي تتيح متاجر أخرى غير متجر بلاي. ومن أفضل المواقع التي يمكنك تحميل متجر بلاي منها هي موقع Apkmirror  وموقع Apkpure حيث يحتويان على مجموعة كبيرة من ملفات APK بما في ذلك متجر بلاي. ويجب عليك تنزيل أحدث ملف APKلمتجر بلاي.

يتيح لك موقع Apkmirror باختيار نسخ متعددة تختلف بحسب تاريخ إصدارها ولكن نحن نحتاج أحدث نسخة بالطبع. لذلك قم بفتح الرابط وانقر على أحدث إصدار، ومن الصفحة التالية مرر للأسفل وستجد قسم التنزيل، وبعدها قم بتنزيل الملف المناسب لجهازك.

وبعد تنزيل الملف، انقر فوق ملف APK لتثبيته، وهذا كلّ ما في الأمر.


كيفية إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات بعد إجبار متجر بلاي على تحديث نفسه بنجاح

كيفية إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات

إذا تمّ تشغيل التحديث التلقائي في سوق بلاي، فسيتمّ تحديث كافة التطبيقات تلقائيًا. ولكن بعض الناس، وخاصةً أولئك الذين يستخدمون اتصال بيانات محدود لا يحبون الحصول على التحديثات التلقائية للتطبيقات المثبتة بشكل أوتوماتيكي، حيثُ أنّهم يريدون انتقاء التطبيقات اللازمة لهم وتحديثها يدويًا.

وللقيام بذلك عليك إيقاف التحديث التلقائي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق سوق بلاي، ومن ثم اختر زر القائمة في الزاوية العليا اليسرى.
  • بعدها انقر على خيار الإعدادات، ومن ثم اضغط على التحديث التلقائي للتطبيقات.
  • ومن القائمة المنبثقة اختر عدم التحديث التلقائي للتطبيقات.
ذو صلة

كانت هذه هي الخطوات المتبعة لكيفية إجبار متجر بلاي على تحديث نفسه، وأتمنى أن تحل هذه المشكلة معكم بمنتهى البساطة عن طريق إحدى الطرق التي ذكرناها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة