تريند 🔥

🤖 AI

ما هي افضل هواتف موتورولا المتاحة في السوق اليوم؟

أشرف ابراهيم
أشرف ابراهيم

8 د

في السابق كانت موتورولا واحدة من أكبر شركات الاتصالات والهواتف في العالم فهي المسؤولة عن ولادة الهواتف الخلويّة منذ عام 1983، كما كان لها نشاط ضمن الكثير من القطاعات المتعلّقة بالاتصالات أيضاً، وقد أنتجت هاتف Motorola RAZR الذي يعد أحد افضل هواتف موتورولا وأكثر الهواتف مبيعاً في العالم حتى الآن. ولكن منذ عام 2011 انفصلت موتورولا إلى شركتين مستقلّتين واتّخذ القسم الذي يمتلك قطاع الهواتف الذكيّة من Motorola Mobility اسماً له.

كان من الواضح أنّ قطاع الهواتف الخاص بالشركة لم يُكتب له النجاح، حيث تمّ بيعه إلى جوجل فيما بعد ثم قامت هي الأخرى ببيع معظمه إلى لينوفو مقابل 2.9 مليار دولار بعد عامين فقط. حالياً تقوم شركة لينوفو بتصنيع وبيع الهواتف تحت اسم Motorola مع نظام أندرويد معظمها من الفئة المتوسّطة وتستهدف مناطق محدّدة أهمها الولايات المتحدة. تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على افضل هواتف موتورولا المتاحة اليوم في السوق.

[elementor-template id="450671"]

ما هي افضل هواتف موتورولا؟


هاتف Motorola Razr 2019

Motorola Razr 2019 افضل هواتف موتورولا

أعلنت موتورولا عن هاتفها الأوّل القابل للطيّ في نهاية العام الماضي، وعلى الرغم من تأخير موعد إطلاقه حتى هذا الشهر بسبب ازدياد الطلب عليه “بحسب تصريحات الشركة”، فهو يعد من أفضل هواتف موتورولا حالياً، يأتي الهاتف بهيكل وتصميم خارجي شبيه بأخيه الكبير والشهير Motorola RAZR الذي كان يعد أحد أفضل هواتف الشركة حينها، ولكن بدلاً من تواجد شاشة صغيرة وأزرار في الداخل، ستجد شاشة OLED كبيرة قابلة للطيّ.

تعتبر شاشة الهاتف القابلة للطّي أحد أبرز ميزات Motorola Razr 2019، حيث تأتي بقياس 6.2 إنش بدقّة 876X2142 بكسل من نوع OLED، كما يتضمّن شاشة خارجيّة صغيرة من نوع G-OLED بقياس 2.7 إنش تقوم بعرض الإشعارات وتتيح بعض خيارات التحكّم دون الحاجة لفتح الهاتف، أما من ناحية الكاميرات فستحصل على كاميرا خلفيّة واحدة بدقّة 16MP وحساس TOF معها بالإضافة لكاميرا أماميّة واحدة بدقّة 5MP فقط.

أعلنت الشركة أنّ سعر الهاتف سيبدأ من $1500 والذي يعتبر رقماً مبالغاً فيه بعض الشيء، وذلك لكونه يتضمّن معالج الفئة المتوسّطة SD710 إلى جانب 6GB ذاكرة عشوائيّة و 128GB ذاكرة داخليّة فقط دون تواجد إصدارات بذاكرة أكبر، كما أنّ كاميراته لا تستطيع تقديم أي أداء مميّز حتى مقارنة بهواتف الفئة المتوسّطة، ولكن في حال كنت ترغب بتجربة هاتف قابل للطّي من هذا النوع فالخيارات الأخرى غير موجودة لمقارنتها به حتّى.


هاتف Motorola One Zoom

Motorola One Zoom افضل هواتف موتورولا

في حال كانت جودة الكاميرا تعدّ أولويّة بالنسبة إليك، فإنّ One Zoom من موتورولا يجب أن يكون ضمن خياراتك الأولى، حيث يأتي مع كاميرا خلفيّة بأربعة عدسات بدقّة 48MP و 8MP و 16MP و 5MP على التوالي، تتضمّن هذه العدسات ميزات مختلفة مثل التقريب البصري لثلاثة أضعاف بالإضافة لعدسة الزاوية العريضة وحساس عمق أيضاً، كما تأتي الكاميرا الأماميّة بدقّة 25MP قادرة على تصوير فيديو بدقّة 1080p فقط.

تستطيع إيجاد هذا الهاتف بأسعار تتراوح بين 400 و $500، والذي لا يعتبر رخيصاً على الإطلاق في الواقع، وذلك لكونه يأتي مع معالج الفئة المتوسّطة SD675 بالإضافة إلى 4GB ذاكرة عشوائيّة و 128GB ذاكرة داخليّة فقط، لذلك عليك التأكّد من أنّ الكاميرا هو أهمّ ما قد تحتاجه من الهاتف قبل القيام بشرائه، حيث أنّه ما يزال يعدّ من افضل هواتف موتورولا من ناحية الكاميرا حتى الآن.


هاتف Motorola One Macro

Motorola One Macro افضل هواتف موتورولا

مع كون سعر One Zoom يعتبر مرتفعاً بعض الشيء فإنّ هذا الهاتف يعتبر بديلاً جيّداً عنه، حيث يأتي مع كاميرا مقبولة مع سعر أقل بكثير، يأتي One Macro مع نظام Android One من جوجل مما يعني أنّك ستحصل على تحديثات دائمة وسريعة بالإضافة إلى السرعة والسلاسة التي تتمتّع بها واجهة النظام الخام. يتضمّن الهاتف معالج الفئة المتوسّطة MT6771 Helio P70 من ميديا تيك والذي يوفّر لك أداءً مقبولًا بفضل نظام الهاتف الخفيف نسبياً.

من ناحية الكاميرات فالهاتف يأتي مع ثلاثة عدسات بدقّة 13MP و 2MP بالإضافة إلى حساس العمق، أمّا العدسة الثالثة فهي  مخصصة للتصوير القريب فقط Macro، الكاميرا الأماميّة تأتي بدقة 8MP وتستطيع التصوير بدقّة 1080p أيضاً. تستطيع إيجاد الهاتف بأسعار لا تتجاوز $200 على الكثير من المتاجر، والذي يعتبر سعراً مغرياً نظراً لتصميمه المميّز وأداءه الجيّد وبطاريّته الكبيرة التي تأتي بسعة 4000mAh.


هاتف Motorola Moto G8 Plus

Motorola Moto G8 Plus افضل هواتف موتورولا

يعتبر Moto G8 Plus من افضل هواتف موتورولا من الفئة المتوسّطة، حيث يأتي مع كثير من الميزات بسعر مقبول مقارنة مع هواتف الفئة المتوسّطة من سامسونج وهواوي. يتضمّن الهاتف معالج الفئة المتوسطة من كوالكوم SD665 إلى جانب 4GB ذاكرة عشوائيّة و64GB داخليّة، مما يعني أنّه يوفّر لك أداءً جيّدًا ضمن التطبيقات العاديّة ومتوسّط ضمن الألعاب الحديثة أيضاً، ولكن بالمقابل ستحصل على حياة بطاريّة أطول تدوم معك اليوم بكامله.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفيّة مع ثلاث عدسات بدقّة 48MP و 16MP و 5MP تتضمّن عدسة للزاوية العريضة وحسّاس عمق ايضاً، أما بالنسبة للكاميرا الأماميّة فهي تتضمّن عدسة واحدة بدقّة 25MP تستطيع تصوير الفيديو بدقّة 1080p. يدعم الهاتف بعض الميزات الإضافيّة مثل منفذ السماعات 3.5mm وتقنيّة NFC “بحسب المنطقة” ومكبرات صوت ستيريو مع نظام صوتي من Dolby وغيرها الكثير أيضاً، ومع سعر أقل من $280 لن تستطيع الحصول على هاتف موتورولا مع كل هذه الميزات مجتمعة لذا يعتبر أحد افضل هواتف موتورولا.

اقرأ ايضًا: التعديل على هاتفك والحصول على صلاحيات الروت ..يؤثر على الضمان أم لا؟


هاتف Motorola Moto G7 Power

Motorola Moto G7 Power افضل هواتف موتورولا

يتميّز هذا الهاتف ببطارية ضخمة بسعة 5000mAh بحيث تستطيع استخدامه بشكل متوسّط لمدة يومين تقريباً قبل أن تحتاج لشحنه من جديد، ويساعده على ذلك وجود معالج SD632 من كوالكوم الذي يستطيع تقديم أداء مقبول دون استهلاك الكثير من الطاقة أيضاً، في حال كانت حياة البطاريّة هي أولويّاتك فإنّ Moto G7 Power يعتبر افضل هواتف موتورولا ضمن هذا المجال، ولكن لا تتوقّع منه تقديم أفضل أداء ضمن الألعاب الحديثة مع سعره الذي لا يتجاوز $200.

يأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائيّة حتى 4GB والتي تعتبر كافية لأي نوع من الاستخدامات من ضمنها بعض الألعاب الخفيفة أيضاً، وبالنسبة للكاميرات فستحصل على عدسة خلفيّة واحدة بدقّة 12MP قادرة على تصوير فيديو بدقّة 4K وكاميرا أماميّة بدقّة 8MP تستطيع تصوير فيديو بدقّة 1080p فقط. يدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 15W في الإصدار العالمي منه، والذي يعتبر جيداً ضمن هذه الفئة السعريّة على الرغم من سعة البطاريّة الكبيرة.

اقرأ أيضًا: عندما يفوتك الكثير من دروس التصميم … تصاميم هواتف محمولة قبيحة للغاية !!


هاتف Motorola One Hyper

Motorola One Hyper افضل هواتف موتورولا

أعلنت الشركة عن هذا الهاتف مؤخراً مع نهاية العام الماضي، حيث كان أوّل هاتف تطلقه مع نظام Android 10 الجديد. يأتي One Hyper بتصميم مميّز مع شاشة كاملة بقياس 6.5 إنش ودقّة 1080p بدون نوتش أو حواف ملحوظة، ويعتبر حالياً أحد أفضل هواتف موتورولا من حيث التصميم، قامت الشركة بإطلاق تسمية Hyper عليه بسبب دعمه للشحن السريع بقدرة 45W ولكن عليك شراء الشاحن المدعوم بشكل منفصل لكون الشاحن الذي يأتي مرفقاً معه يدعم حتى 18W فقط.

يستطيع الهاتف تقديم أداء مقبول حتى ضمن الألعاب الحديثة بالنسبة لسعره الذي لا يتجاوز $400، وذلك بفضل معالج SD675 إلى جانب 4GB من الذاكرة العشوائيّة التي ما زالت تعتبر كافية على الرغم من تواجد هواتف بذاكرة تصل حتى 12GB اليوم. من ناحية الكاميرات ستحصل على عدسة رئيسيّة بدقّة 64MP إلى جانب عدسة أخرى بدقة 8MP للزاوية العريضة، والكاميرا الأماميّة المنبثقة تأتي بدقّة 32MP وستكون مخفيّة في الجزء العلوي من الهاتف.

اقرأ أيضًا: تاريخ موجز للهواتف المخصصة للألعاب منذ 2002 وحتى 2018


Moto G8

أعلنت الشركة عن هذا الهاتف في مارس 2020 الفائت ويعمل الهاتف بنظام Android 10 الجديد يتمتّع  بشاشة قياس 6.4 إنش ويعتبر حالياً أحد أفضل هواتف موتورولا من حيث التصميم والميّزات، الهاتف مزوّد بمعالج SD665 إلى جانب 4GB من الذاكرة العشوائيّة التي ما زالت تعتبر كافية على الرغم من تواجد هواتف بذاكرة تصل حتى 12GB اليوم، تبلغ ذاكرة التخزين الداخلية 64GB من ناحية الكاميرات ستحصل على عدسة رئيسيّة بدقّة 16MP إلى جانب عدسة أخرى بدقة 8MP إضافًة إلى وجود عدسة ثالثة بدقة 2MP، والكاميرا الأماميّةتأتي بدقّة 8MP، تبلغ سعة البطارية 4000 ميلّلي أمبير ويمكنك الاطلاع على باقي التفاصيل عبر زيارة الموقع الرسمي للشركة.


+Moto E6

MOTO E6 PLUS افضل هواتف موتورولا

هو أحد إصدارات عام 2019 ويعتبر من أفضل هواتف موتورولا المتاحة اليوم في السوق، يتمتّع بالكثير من الميّزات وبسعر منخفض جدًا مقارنًة بهواتف أخرى، في البداية يتمتّع الهاتف بشاشة قياسها 6.1 إنش ودقّة 1560 * 720، الهاتف مزوّد بمعالج Mediatek MT6762 ويعمل وفق نظام Android 9 وبالطبع حصل على ترقية للعمل وفق نظام التشغيل المتداول حاليًا Android 10.

يتمتّع الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 2GB أو 4GB وذاكرة تخزين داخلي 32GB أو 64GB وتبلغ سعة البطارية 3000 ميلّلي أمبير، أمّا بالنسبة للكاميرات نرى كاميرا خلفية مزدوجة دقّة الأولى 13MP ودقة الثانية 2MP أمّا الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8MP، ويمكنك بالطبع الاطلاع على باقي التفاصيل عبر زيارة الموقع الرسمي.


+Edge

+Motorola Edge افضل هواتف موتورولا

يأتي هذا الهاتف مع الكثير من الميزات التي تجعله منافساً قوياً في سوق الهواتف الذكية، أعلنت الشركة عنه مؤخّرًا وهو مزوّد بمعالج SD865 من كوالكوم بالإضافة إلى 12GB ذاكرة عشوائيّة و256GB داخليّة، مع هذه المواصفات ستحصل على أداء ممتاز ضمن الاستخدام العادي وبالتأكيد لن تشعر بالقلق عند تشغيل الألعاب الضخمة مثل PUBG.

يتمتّع الهاتف بوجود أربع كاميرات خلفية بدقّة 108MP و 8MP و 16MP وكاميرا رابعة TOF 3D وكاميرا أمامية تبلغ دقتها 25MP، ولا ننسى الشاشة حيث يتمتّع الهاتف بشاشة قياسها 6.7 إنش ودقتها 2340 * 1080 وتبلغ سعة البطارية العنصر الأهم في هواتف اليوم 5000 ميلّلي أمبير وهي جيدة جدًا وفق معايير اليوم، وبالطبع يمكنك الاطلاع على جميع التفاصيل عبر زيارة الموقع الرسمي للشركة.


Motorola Moto G Stylus

Moto G Stylus افضل هواتف موتورولا
ذو صلة

أعلنت الشركة عن هذا الهاتف في مارس 2020 الفائت ويعمل بنظام Android 10 الجديد، يتمتّع الهاتف بشاشة قياس 6.4 إنش  ويعتبر حالياً أحد أفضل هواتف موتورولا ، الهاتف مزوّد بمعالج SD665 إلى جانب 4GB من الذاكرة العشوائيّة التي ما زالت تعتبر كافية على الرغم من تواجد هواتف بذاكرة تصل حتى 16GB اليوم وتبلغ ذاكرة التخزين الداخلية 128GB.

بالحديث عن الكاميرات يتمتّع الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية دقّة الأولى 48MP إلى جانب كاميرا أخرى بدقة 16MP إضافًة إلى وجود عدسة ثالثة بدقة 2MP، والكاميرا الأماميّة بدقّة 16MP، تبلغ سعة البطارية 4000 ميلّلي أمبير، ويمكنك الاطلاع على باقي التفاصيل عبر زيارة الموقع الرسمي للشركة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة