تطبيقات لتعزيز أمان وخصوصية هاتفك
0

بالرغم من دعم كلا النظامين (AndroidiOS) خصوصية وأمان الهواتف الذكية، إلا أن انفتاح التكنولوجيا حولنا وتطور قدرات الهاكرز بشكل مخيف جعلنا نشعر بالقلق تجاه هواتفنا، والرغبة في الحصول على مزيد من التطبيقات التي تعزز أمان وخصوصية هواتفنا، ولهذا استطعنا أن نجمع لكم أقوى 10 تطبيقات لتعزيز أمان وخصوصية هاتفك، يمكنك تحميل التطبيق المناسب لك من الرابط الموجود تحت كل منها.

تعزز أنظمة أندرويد خصوصية وأمان هواتفها، وتعمل على تطوير أنظمة الحماية بشكل مستمر، لكن ثمة اضطرابات في أنظمة الأندرويد حدثت على المدى القصير، مما جعل مستخدمين أندرويد يبحثون دائمًا، عن تطبيقات إضافية لحماية أكثر لهذا إن كنت من مستخدمي نظام أندرويد سيكون هذا المقال مفيدًا لك. كما أنه يحوي إصدارات من التطبيقات لنظام iOS في حال توفرها.

Access Dots

تتمتع أنظمة iOS، بمميزات حصرية تُسهل على المستخدمين كشف أي هجوم أو تجسس، عن طريق إصدار تنبيهات عندما تسمح تطبيقات معينة على الهاتف للكاميرا ومسجل الصوت بالعمل دون إذنٍ منك، وفي هذه الحالة يمكنك أن تنتبه لهذا الأمر وغلق الكاميرا ومسجل الصوت بسهولة للحصول على حماية مضاعفة، لكن لمستخدمي نظام الأندرويد عليهم تحميل التطبيق للحصول على هذه الميزة.

تأكد من عدم وصول أحد للكاميرا والمايكروفون بدون إذنك

هذا التطبيق من أفضل تطبيقات لتعزيز أمان وخصوصية هاتفك، وهو متاح لمستخدمي نظام أندرويد لأن الخصائص التي يوفرها تتواجد في نظام iOS بشكل مدمج.

Jumbo

هل تحدثت مع صديقك يومًا بأنك ترغب في شراء حذاء جديد، وفور أن فتحت صفحة الفيس بوك وجدت أن إعلانات لا حصر لها لمتاجر بيع أحذية، بالإضافة إلى ذلك ستجد جوجل يرشح لك أيضًا! هل تساءلت يومًا ماذا يحدث وما سبب ذلك؟ إنّ إعدادات خصوصية الشبكات الإجتماعية لا يمكن فهمها أو ضبطها بشكل دقيق، لكن يمكننا حجب جوجل من جمع الكثير من المعلومات عنّا، كذلك حجب توقعاته عنّا من خلال المعلومات الشخصية التي نكتبها وننشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يتيح التطبيق حذف التغريدات والمنشورات القديمة بلمسة واحدة

من منّا لا يرغب في خصوصية شاملة كهذه؟ بالتأكيد كان لتطبيق جامبو الحظ الموفق في هذه المهمة فهو يعد من أقوى تطبيقات لتعزيز أمان وخصوصية هاتفك، لأنه استطاع حذف المنشورات القديمة الخاصة بك، وحجب جوجل من مراقبتك، لأن التطبيق يتصل مباشرة بالتطبيقات المتصلة بالإنترنت، والجميل في هذا التطبيق أنه البيانات التي يستخدمها في تطوير وتقديم الخدمة لا يقوم ببيعها أو تصديرها لاستخدامها في تطبيقات أخرى بل يحتفظ بها لنفسه.

 

GlassWire

تطبيق GlassWire يقوم بمراقبة استخدام التطبيقات لبيانات الهاتف أو الواي فاي، ويعطيك مخططاً بيانياً بحجم البيانات المستهلكة (سواء في التحميلات أو التنزيلات)، كما أنه يوفر خاصية مميزة، حيث يسألك بعد تحميل أي تطبيق من جوجل بلاي ما إن كنت ترغب في توصيل/قطع الإنترنت عن هذا التطبيق.

راقب حجم استهلاك البيانات لكل تطبيقاتك

لهذا فإنه جيد إن كنت بعيدًا عن شبكة الواي فاي وترغب في الحد من استخدام بيانات الهاتف، لأنه يسمح لك بقطع الإنترنت عن التطبيقات، كما أن هناك جدار حماية متكامل داخل التطبيق.

Norton App Lock

لأننا نرغب في المزيد من الآمان، فلا نكتفي بقفل الشاشة الرئيسية فقط، لأنه من المحتمل تخمينها من قبل أصدقائك المقربين أو أصدقاء العمل إن كنت تستخدم الهاتف أمامهم بشكل دائم، لذا كان لتطبيق Norton App Lock، خيارًا موفقًا في حماية الهاتف بمزيد من الخصوصية عن طريق قفل التطبيقات الداخلية بكلمات مرور أقوى أمانًا وتدعم كلمات المرور والنمط وأرقام الدخول، فهو من أقوى تطبيقات لتعزيز أمان وخصوصية هاتفك.

أقفل أي تطبيق تريد

Fing

يتيح لك هذا التطبيق خصوصية وأمان تام، لأنه يخبرك بمستخدمي شبكات الواي فاي المنزلي الخاصة بك من الجيران للتعرف على الدخلاء، كما أنه يرسل لك إشعارات أمنية عندما يقوم أحدهم بمحاولة اختراق شبكة الواي فاي، كذلك يخبرك ما إن كنت تتواجد في مكان يحتوي على كاميرات مراقبة خفية أم لا، وهذا سيساعدك على قضاء أجازة ممتعة في أحد الفنادق المميزة.

راقب شبكتك بالكامل وتعرف على المتصلين بها بدقة

Alfred Home Security Camera

هل تعلم أنه يمكنك توظيف تابلت أو هاتف قديم في مراقبة ما يحدث داخل منزلك أثناء ذهابك في رحلة ترفيهية مع العائلة، هذا التطبيق يدعم تسجيل ما يحدث على كاميرات المراقبة ويتمتع بمزايا جميلة، حيث يمكنه تسجيل فيديو صوت وصورة، كما أنه يصدر إنذارًا عند حدوث شيء مريب.

استفد من هاتف أو لوحي قديم في المراقبة

Google Authenticator

الجميع يبحث عن خيارات زيادة الأمان على أجهزة الجوال، توفر كبرى الخدمات اليوم اسلوب التحقق بخطوتين لتوثيق الهوية وتسجيل الدخول بأمان عالي وعدم القلق حتى مع تسرب بيانات حسابك وكلمة المرور. يأتي تطبيق Google Authenticator ليسهل عملية توليد رموز التحقق بخطوتين للعديد من الحسابات مثل فيس بوك ومايكروسوفت ودروب بوكس وبالطبع جوجل وغيرها.

عملية إعداد التطبيق سهلة للغاية بمجرد مسح رمز QR وتتيح الواجهة النسخ بالضغط المستمر على الرمز.

تطبيق من جوجل لتوليد رموز التحقق بخطوتين

 

Firefox Focus

هناك بعض المتصفحات الجديدة التي تركز على الخصوصية منها تطبيق Firefox Focus، والذي يقوم بحجب الإعلانات، ومنع وصول المتتبعين إليك، مما يسمح لك بتجربة تصفح آمنة وسريعة، وأفضل شيء في التطبيق هو وجود خيار في أعلى الصفحة على شكل أيقونة سلة مهملات، تسمح لك بعد الانتهاء من التصفح أن تقوم بمسح جميع بيانات الدخول الخاصة بك وأرقام المرور، إنه أشبه بوضع التصفح الخفي، لذا أعتبره من أقوى تطبيقات لتعزيز أمان وخصوصية هاتفك.

تصفح آمن وواجهة بسيطة من فايرفوكس

Bouncer

إنه من الصعب متابعة أذونات التطبيقات بشكل دائم، لكن Bouncer يتيح لك ذلك حيث يسألك دائمًا مع فتح أي تطبيق عن الأذونات المسموحة للتطبيق القيام بها على هاتفك، والجميل في التطبيق أن هذه الأذونات محكمة بمدة معينة أو تكون لمرة واحدة فقط، وفي كل مرة ترغب في فتح التطبيق فإنه يطلب إذنك في إعطاء أوامر للتطبيق للتحكم كيفما تشاء، بالإضافة إلى أنه يحتفظ بسجل أذونات كل تطبيق أيضًا مما يمنحك أمان عند مراقبة نشاط التطبيق.

تحكم كامل بأذونات التطبيقات من مكان واحد

لنفترض أنك ترغب في السماح لتطبيق تويتر بالإشارة في الصور ولكن لا تسمح له بمعرفة موقعك، فإن التطبيق سوف يساعدك على ذلك

pocket sense

هل تعرضت للسرقة من قبل في الأسواق أو الأماكن العامة؟ هذا التطبيق سوف يساعدك كثيرًا من خلال وضع تحسس الجيب، الذي عند تفعيله يصدر أصواتًا مزعجة جدًا، وذلك عند محاولة لمس الهاتف أو سحبه من جيب البنطال، ويمكن غلق منبه الإنذار فقط بإلغاء قفل الشاشة، أو بإطفاء وضع حساس الجيب، وهذا التطبيق من أكثر التطبيقات التي نحتاج إليها هذه الأيام لذا فأنا أعتبره من أقوى تطبيقات لتعزيز أمان وخصوصية هاتفك.

0

شاركنا رأيك حول "10 تطبيقات لتعزيز أمان وخصوصية هاتفك والتحكم في كل شيء"