11 نصيحة لبحث أفضل مع جوجل

1

محرك البحث الأكثر استخدامًا، الشركة العملاقة، ليست فقط محرك بحث وحسب، بل تستطيع من خلال البحث الحصول على نتائج دقيقة وخاصة، وأحيانًا تستطيع الاستمتاع أثناء قيامك بالعمل والبحث عن معطياتك، إليك 11 نصيحة لتجربها اليوم.

1- استخدم إشارات الاقتباس (“) للقيام ببحث أدق مماثل للعبارة بشكل حرفي

هذه الخدعة البسيطة معروفة على نطاق واسع، أدخل العبارة التي تبحث عنها وضعها بين أقواس الاقتباس، بذلك تظهر نتيجة البحث بالصفحات التي تتضمن هذه الكلمات بنفس الترتيب داخل الاقتباس. هذه النصيحة مفيدة وهامة جدًا عند البحث عن عبارات أو كلمات معينة.

2- استخدم النجمة (*) في داخل إشارات الاقتباس للدلالة على كلمة غير معروفة أو متغيّرة

عندما تقوم بالبحث عن عبارة لكنك لست متأكدًا من جميع كلماتها، استبدل الكلمة المجهولة أو المشكوك في أمرها بحرف “النجمة *”، كأن تقوم بالبحث عن كلمات أغنية لا تذكر سوى بضع كلمات منها، أو عند البحث عن أمثالًا بصيغ مختلفة مثل (. “* is thicker than water”).

3- استخدم إشارة الطرح (-) لإقصاء النتائج التي تحمل كلمات معينة

11 advices 01

هناك كلمات لا تريد البحث عنها عند القيام ببحث عن مصطلح معيّن، للتخلص من هذه الكلمات عند البحث، فقط اسبقها بإشارة الطرح، عند البحث عن Jaguar، من فئة القطط البريّة، لا تريد النتائج التي تظهر معه عن نوع السيارات الذي يحمل نفس الاسم.   (Jaguar –car).

4- ابحث باستخدام كلمة “site”

من خلال البحث باستخدام معرّف “site” تستطيع البحث عن العبارة أو المصطلح الذي تريده في الموقع المحدد فقط، مثلًا إن أردنا أن نعرف جميع المرات التي تمّ ذكر فيها Google  في أراجيك ندخل في مستطيل البحث (Google site:Arageek.com).

5- يمكن أن تجري عملية بحث في أرشيف الأخبار حتى منتصف ال1880

11 advices 02

يسمح لك البحث في Google News  بالرجوع والبحث في أخبار تعود لمئة سنة في الماضي في جرائد أخبارية من مختلف أنحاء العالم.

 6- قارن بين الأطعمة باستخدام “vs”

11 advices 03

هل أنت محتار في اختيار وجبة العشاء؟ بيتزا أم برغر؟ فقط ادخل “Burger vs. Pizza” لتحصل على مقارنة بين الطبقين مع المعلومات الغذائية في كل طبق، لتختار الطعام المناسب لك.

7- ابحث عن الوصفات لطعامك المفضل

11 advices 04

عندما تبحث عن طعامك المفضّل، للحصول على الوصفات يعرض لك جوجل المكونات، الوحدات الحرارية ووقت الطبخ. نصيحة سحرية إن كنت تريد معرفة المزيد عن طعامك!

8- استخدم كلمة “Define” لتعلّم معاني الكلمات، بما في ذلك كلمات لغة الشارع

باستخدام معرّف “DEFINE” تستطيع معرفة معاني الكلمات المختلفة، واختصارات الإنترنت والمحادثات القصيرة التي قد لاتعلم عنها شيئًا. “DEFIENE: TMI”.

9- قم بإمالة الشاشة عند البحث عن كلمة “tilt”

11 advices 05

جرب البحث عن هذه الكلمة بدون إشارات الاقتباس، فقط من أجل المتعة!

10- استمتع بلعبة الأتاري القديمة عند بحثك في صور جوجل

11 advices 06

اختر صور جوجل وابحث عن (Atari Breakout) دون الأقواس، وانتظر لتبدأ بممارسة لعبة ربّما نسيتها.

11- ابحث عن الصور بواسطة الصور

قد تجد صورة تبدو مألوفة لك، لكنك لا تعرف من أين أُخذت أو أين ظهرت، كل ما عليك أن تفعله هو أن تحفظ الصورة ثم اذهب إلى صور جوجل، واضغط على زر الكاميرا قرب مستطيل البحث، ورفع الصورة ليحضر لك جوجل الصور المشابهة لها على الويب.


المصدر: Time

1