19 ميزة رائعة في متصفح جوجل كروم تقدم لك تجربة أفضل في التصفح

2

جوجل كروم هو المتصفح الأكثر شعبية عند متصفحي شبكة الإنترنت نظرا لانه يتميزبالبساطة والسرعة والمرونة، كما أنه يوفر الكثير من المزايا للمستخدم من أجل تجربة أفضل في التصفح، ولكن هناك الكثير من الميزات  في جوجل كروم معظمنا لا يعرف عنها شيئا، لذلك سنتطرق هنا لأهم هذه الميزات التي يمكن أن تمنحك تجربة أفضل في التصفح والمزيد من التحكم في متصفحك.

مربع بحث متعدد الإستخدامات OmniBox Search

chrome-omnibox-2

توفر هذه الميزة وقت كثير علينا، فنفترض أننا نريد البحث عن معلومة في ويكبيديا مثلا فبدلا من الذهاب لصفحة جوجل يمكن من خلال هذا المربع إضافة أي محرك بحث لهذا المربع، كما يمكنك كذلك الوصول السريع لعدد من المواقع مثل فيس بوك وجوجل وتويتر وويكبيديا وغيرها.

سحب علامات التبويب المتعددة بنقرة واحدة

2

تقريبا جميع مستخدمي جوجل كروم يعرفون ميزة السحب والإسقاط في متصفح كروم والتي تمكنك ببساطة من النقر على علامة التبويب التي تريد فتحها في نافذة جديدة للمتصفح أو لخلط علامات التبويب بين المتصفحات.

ولكن أيضا يمكنك سحب علامات تبويب متعددة من كروم من خلال الضغط على تلك العلامات التي تريد سحبها في خطوة واحدة.

آلة حاسبة في مربع البحث

3

كلنا يعلم ان جوجل يمكن أن تحل أي مسألة حسابية عند وضعها في محرك البحث، ولكن مالا نعلمه أن جوجل كروم يمكنه أيضا حل المسائل الرياضية عن طريق حاسبة مضمنة في مربع البحث المتعدد الإستخدامات.

محول وحدات في مربع البحث

4

يحوي أيضا محرك البحث OmniBox محول وحدات يمكنك من تحويل العملات والأوزان والسنوات وغيرها.

جوجل كروم كمتصفح للصور

5

يمكنك إستخدام جوجل كروم كمتصفح خاص للصور فبمجرد أن تضع رابط الصورة في الشريط العلوي ستظهر لك الصورة كاملة، ويدعم أيضا كل إمتدادات الصور بما فيها الصور المتحركة GIF.

البحث بواسطة السحب

6

يمكن البحث عن طريق سحب الكلمة المراد البحث عنها بعد تحديدها إلى مربع البحث وسيتم إظهار النتائج بسرعة كبيرة، يمكن ايضا إستخدام خاصية النسخ واللصق في تحديد كلمة ولصقها في محرك البحث.

حفظ مواقعك المفضلة بالسحب

7

يمكنك إضافة مواقعك المفضلة لمفضلتك من خلال تحديد عنوان الموقع وسحبه للمفضلة حتى يمكنك الرجوع إليها لاحقا، كما يمكن أيضا سحب مواقعك المفضلة لأي متصفح آخر.

تصفح علامات التبويب من خلال لوحة المفاتيح

8

وسيلة سريعة للإنتقال من علامة تبويب لآخر من خلال الضغط على مفتاح + فمثلا إذا أردت الإنتقال للتبويب الثاني إضغط +2 أو +3 للتبويب الثالث وهكذا.

فتح صفحات محددة عند البدء

9

إذا كان لديك موقع ما مفضل فيمكنك ضبط كروم ليقوم بفتح هذا الموقع تلقائيا عندما تقوم بتشغيل المتصفح في كل مرة، ويمكن عمل ذلك من خلال إعدادات المتصفح ثم وضع صفحتك التي تريد فتحها عند بدء التشغيل.

فتح البحث في علامة تبويب جديدة

10

افتراضيا يقوم جوجل كروم بفتح أي شيء كنت وضعته في مربع البحث في نفس التبويب، ولكن في بعض الأحيان تريد البحث عن محتوى ما في علامة تبويب مختلفة حتى لا تفقد علامة التبويب الحالية.

يمكنك عمل ذلك من خلا كتابة أي شئ في مربع البحث والضغط على مفتاح ALT ثم مفتاح الرجوع ليتم فتح البحث في علامة تبويب جديدة.

تحميل الملفات مباشرة على سطح المكتب

11

يمكن تحميل الملفات مباشرة على سطح المكتب بدلا من تبويب التنزيلات ويمكن عمل ذلك من خلال الإعدادات – التنزيلات ثم ضبط مكان التنزيل.

استعادة علامات التبويب المغلقة بطريق الخطأ

12

يمكن إستعادة الصفحات التى أغلقت بطريق الخطأ وذلك من خلال الضغط على Ctrl+t+Shift لمستخدمي ويندوز، أما بالنسبة لمستخدمي ماك فيمكن إستخدام command+shift+t لإستعادة الصفحات المغلقة بطريق الخطأ.

إضافة أحداث من المربع متعدد الاستخدامات إلى تقويم جوجل

13

من خلال مربع البحث متعدد الإستخدامات يمكنك إضافة التقويمات والأحداث الهامة لتقويم جوجل مباشرة، ويمكنك عمل ذلك من خلال نسخ هذا الرابط:

http://www.google.com/calendar/event?ctext=+%s+&action=TEMPLATE&pprop=HowCreated%3AQUICKADD

ثم توجه نحو إعدادات كروم – محركات البحث – إضافة محرك بحث جديد.

تكبير وتصغير الصفحات

14

يمكنك تصغير وتكبير الصفحات أو الخطوط أو الصور من خلال الضغط على:

  • التكبير إضغط مفتاحي Ctrl +
  • التصغير إضغط مفتاحي Ctrl –

حذف تاريخ التصفح من خلال الأوامر

15

يمكنك محو علامات التصفح من خلال عدة طرق ولكن هناك طريقة سهلة وسريعة من خلال الأوامر من خلال الضغط على Control+Shift+Delete ليتم بعدها محو جميع علامات التصفح والمواقع التي قمت بزيارتها.

ترجمة أي موقع

16

يمكنك عمل ذلك من خلال تثيبت إضافة Google Translate من متجر كروم، وبعد تثبيت الإضافة سيتم إضافة إختصار للترجمة في الجزء الأيمن من الشريط العلوي وعند الدخول على أي موقع يمكن ترجمته من خلال الضغط على إختصار الترجمة.

تغيير شكل جوجل كروم

17

يمكن تغيير شكل المتصفح بإضافة ألوان جديدة أو صورك الخاصة كخلفية للمتصفح، حيث تتوفر في متجر جوجل كروم العديد من الإضافات التي تمكنك من تغيير مظهر متصفحك بالكامل، ومن أشهر هذه الإضافات into the Mist .

التصفح دون إتصال بالإنترنت

7

يمكن تصفح المواقع في كروم دون الإتصال بالإنترنت، ولكن لابد أولا من تفعيل Offline Mode من خلال الرابط التالي: chrome://flags/#enable-offline-mode. وهذه الميزة مفيدة لمطوري الويب أكثر من غيرهم.

وضع التصفح المتخفي

19

إذا كنت تريد تصفح الإنترنت دون كشف هويتك فيمكنك إستخدام وضع الصفح المتخفي Incognito mode  ويمكن تفعيله من خلال إعدادات كروم ثم إختيار New incognito Window.

 

 

 

2

شاركنا رأيك حول "19 ميزة رائعة في متصفح جوجل كروم تقدم لك تجربة أفضل في التصفح"

  1. Muhammad W. Ahmad

    جميل
    لكن نقطة التنقل بين النوافذ
    Tabs
    من خلال زر
    Ctrl
    وليس +

  2. Raouf Kh

    أغلب النقاط المذكورة تعمل على الفايرفوكس أيضاً حتى قبلَ ظهور الكرومي

  3. Youness Gouyd

    معظم هذه المزايا موجودة في المتصفحات الشهيرة الأخرى

أضف تعليقًا