تعرف على أشهر عشر مجموعات هاكر في العالم

6

الهاكر هو شخص يملك مقدرات ومعرفة استثنائية في مجال الحواسيب والتكنولوجيا بشكل عام، وهو قادر على استغلال الثغرات في أي شبكة حاسوبية بمهارة عالية، قد لا يكون هذا تعريفاً دقيقاً…

لكن الأهم هو أن الهاكر ليس بالضرورة أن يكون مجرماً، فمنهم من يستخدم مهارته في خدمة قضايا نبيلة ومنهم من يستغل خبراته بالأعمال الإجرامية.

وسنتعرف فيما يلي على أكثر 10 مجموعات الهاكر شهرة في العالم التقني….

Chaos Computer Club

h1

اكتسبت هذه المجموعة شهرتها بعد أن اخترق أفرادها حاسوب “Bildschirmtext” في ألمانيا، وتمكنوا من الحصول على مبلغ 134000 مارك ألماني من أحد البنوك في هامبورغ. كان هدف هذه العملية هو إثبات أن النظام الأمني يحتوي على ثغرات، وقامت المجموعة بإعادة المبلغ المالي في اليوم التالي. تظاهرت هذه المجموعة ضد التجارب النووية الفرنسية، وقامت بكشف أحد برامج التجسس المستخدمة من قبل الحكومة الألمانية.

شكلت المجموعة في برلين سنة 1981.

Global kOS

h2

يقصد من الاسم الفوضى العالمية، وقد حاولت هذه المجموعة ما بوسعها خلق هذه الفوضى، يعود الفضل لأفراد هذه المجموعة بتقديم عدة أدوات مؤتمتة (تعمل بشكل آلي) بهدف الاختراق، من بينها كانت الأداة الشهيرة “Up Yours” التي استخدمت لتعطيل 40 موقعاً إلكترونياً لرجال سياسة، والموقع الإلكتروني لقناة MTV، ومنظمة Ku Klux Klan العنصرية.

The Level Seven Crew

h3

أخذت هذه المجموعة اسمها من المستويات السبعة لجهنم كما صورت في قصيدة الجحيم لدانتي، والتي يكون فيها المستوى السابع هو “المستوى العنيف”، سنة 1999 تمكن فريق من هذه المجموعة من اختراق 60 نظاماً حاسوبياً رفيع المستوى مثل نظام وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وفنادق الشيراتون، وبنك First American National.

عرفت هذه المجموعة بنشاطاتها في خدمة الأهداف النبيلة وتفرقت سنة 2000.

globalHell

h4

اشترك في إنشاء هذه المجموعة شخص يدعى Patrick Gregory، وهو أحد أفراد العصابات في هيوستن تكساس.

يقال أن هذه المجموعة مسؤولة عن تدمير المعطيات و المعلومات الخاصة ب 155 موقعاً إلكترونياً، إضافة إلى تجارة المعلومات الغير الشرعية، و تقدر الأضرار الناجمة عن أفعالها بملايين الدولارات.

قام فريق غريغوري أيضاً بابتزاز وتخريب موقع الجيش الأمريكي على شبكة الإنترنت، وكتب عبارة “global hell will not die” على الموقع الإلكتروني للجيش الأمريكي.

TeaMp0isoN

h5

شكل هذه المجموعة هاكر في السادسة عشر من العمر سنة 2010 اسمه المستعار هو TriCk. قامت هذه المجموعة باختراق الموقع الرسمي لحلف شمال الأطلسي NATO، وFacebook، ومنظمة الدفاع الإنكليزية اليمينية English Defense League.

إضافة لذلك قامت المجموعة بسرقة المعلومات الشخصية لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير، من خلال اختراق بريده الإلكتروني، وهاجم أفرادها أيضاً شركة Research In Motion التي طورت Blackberry، لأن الشركة خططت لمساعدة الحكومة البريطانية في إخماد أعمال الشغب التي حصلت في إنكلترا.

حالات الإستعداد الدفاعي الأمريكية DEFCON.. كيف يتم تحديد مستويات الخطر؟!

New Crack Program Hacker Group

h6

نشأت هذه المجموعة في الصين سنة 1994، بقيادة Tan Dailin، الذي يقال أنه كان يعمل لصالح الجيش الصيني. لا يعرف عدد أفراد هذه المجموعة بدقة، لكن يقال أنها مكونة من 10 أشخاص إضافة ل Dailin وثلاثة أشخاص آخرين في القيادة.

استخدمت GinWui وهي ال rootkit  التي طورها Dailin في مهاجمة وزارة الدفاع الأمريكية سنة 2006.

LulzSec

h7

شعار هذه المجموعة “Laughing at your security since 2011″، قامت المجموعة بمهاجمة Fox.com، وقاعدة بيانات X-Factor، وSony، وال  FBI، و ال CIA، وتسببت المجموعة بأضرار تقدر بمليارات الدولارات.

كشفت LulzSec المعلومات الشخصية الخاصة ب 73000 متسابق عند اختراقها لقاعدة بيانات X-Factor.

 اعتقل مكتب التحقيقات الفدرالي أهم أعضاء المجموعة سنة 2012، حيث سلمهم قائد المجموعة المدعو Sabu.

Masters of Deception

h8

بدأ عمل هذه المجموعة سنة 1989، وكانت خصماً ل Legion of Doom، وهي مجموعة أخرى مقرها تكساس. وصل التنافس بين المجموعتين إلى نشوب حرب استخدمت فيها إيحاءات عنصرية وطبقية.

تعتبر مجموعة Masters of Deception مسؤولة عن أوسع وأكبر هجوم تمت فيه سرقة المعلومات من الحواسب. في النهاية تم اعتقال الأعضاء الخمسة الكبار في المجموعة، واتهموا بالاحتيال، والتلاعب الحاسوبي، والتنصت الغير الشرعي على المكالمات الهاتفية، واعترفوا بذنوبهم.

Milw0rm

h9

هي مجموعة من النشطاء، شكلت سنة 1998، كان هدفها الرئيسي مركز الأبحاث والدراسات النووية في Bhabha في الهند، تمكنت المجموعة من الحصول على 5 ميغابايت من المعلومات السرية المتعلقة بالتجارب النووية الهندية، وحذفت المعلومات من مخدمين في المركز، إضافة لذلك اخترقت المجموعة الموقع الإلكتروني لشركة Easyspace التي تستضيف المواقع الإلكترونية، ونشرت رسائل مناهضة للأسلحة النووية على 300 موقع إلكتروني.

Anonymous

h10

لا داعي لقول الكثير عن هذه المجموعة، فربما هي من أكثر مجموعات الهاكر شهرة حتى اليوم، هاجمت المجموعة البنتاغون وهددت بتعطيل Facebook، وهددت Los Zetas أحد أكبر عصابات بيع وإنتاج المخدرات في المكسيك، إضافة لذلك أعلنت الحرب على ديانة السيانتولوجيا (Scientology).

شعار المجموعة هو:

“We are Anonymous. We are Legion. We do not forgive. We do not forget. Expect us.”

فهل أنت من متابعي أنشطة أحدى تلك الفرق أو غيرها؟ إخبرنا في التعليقات.

6

شاركنا رأيك حول "تعرف على أشهر عشر مجموعات هاكر في العالم"