انقل نص داخل Microsoft Word 2013 بدون استخدام Clipboard

Word 2013
0

نستخدم في المعتاد القص/النسخ واللصق للنصوص عدة مرات يوميًا، ربما لإرسال النص لشخص ما، أو لترجمة النص أو البحث عنه، أو ربما لتكراره أو نقله من مكان لمكان داخل أحد ملفات النصوص.

وتعتمد عملية القص/النسخ واللصق على ما يسمى بـ Clipboard وهي مكان على الجهاز يتم فيه الحفظ المؤقت للأشياء المقصوصة أو المنسوخة لتقوم بعدها بعملية اللصق من خلالها، ولذلك فإن أخر عملية نسخ تقوم بها تجدها لا تزال موجودة طوال اليوم، إلا في حالتين: إجرائك لعملية نسخ أخرى تستبدل بها النص المحفوظ، أو إطفائك للجهاز.

وهناك، في برنامج Microsoft Word 2013 تجد الـ Clipboard، وتستطيع إظهارها كاملة، حيث تجد كل ما قمت بنسخة أثناء استخدامك للبرنامج، ولكن هناك من يعتاد على النسخ واللصق المباشر بدون الحاجة للـ Clipboard، فالأسرع بالنسبة له هو عمل نسخ ولصق من خلال القائمة المختصرة أو من خلال اختصارات لوحة المفاتيح Ctrl+X للقص و Ctrl+C للنسخ و Ctrl+V للصق، وهذه الطريقة يعيبها أنها تستخدم أخر ما يوجد في قائمة Clipboard فقط.

ولكن إن كنت أحد من يتبع هذا الأسلوب، فبالتأكيد حدث وتمنيت لو استطعت القيام بالنسخ واللصق بدون أن تضيع أخر نص موجود في الـ Clipboard لأنك تعلم جيدًا أنك ستحتاج لاستخدامه مرة أخرى، فهل من طريقة لعمل ذلك؟

5 تطبيقات بديلة لبرنامج PowerPoint تجعـل عروضك اكثر حيوية

نعم، هناك طريقة بسيطة سأقوم بتوضيحها الآن تمكنك من النسخ واللصق بدون أن تضيف ما تنسخه إلى قائمة Clipboard، ولعمل ذلك ستقوم بالتالي:

  • اذهب إلى النص المراد قصه أو نسخه وقم بتحديده.

650x278x01_highlighting_text.png.pagespeed.ic.taVYXxq5WT

  • اذهب إلى الموضع الذي تريد لصق النص فيه، ولكن لا تضغط عليه بعد.

650x337x02_moving_the_text.png.pagespeed.ic.Khv3lGeoxH

  • في حالة ما إذا كنت تريد قص النص: اضغط واستمر بالضغط على زر Ctrl ثم اضغط الزر الأيمن للفأرة في المكان الذي تريد لصق النص فيه.

650x311x03_text_moved.png.pagespeed.ic.YRRQ7u5mp7

  • في حالة ما إذا كنت تريد نسخ النص: اضغط واستمر بالضغط على زري Ctrl+Shift ثم اضغط الزر الأيمن للفأرة في المكان الذي تريد لصق النص فيه.

650x340x04_text_copied.png.pagespeed.ic.FtAf6tXrON

في هذه الحالة ستتم العملية بنجاح بدون التأثير على أخر ما يتواجد في قائمة Clipboard، وتستطيع الآن اللصق من Clipboard كما تريد.

0

شاركنا رأيك حول "انقل نص داخل Microsoft Word 2013 بدون استخدام Clipboard"